العدد 3101 - الخميس 03 مارس 2011م الموافق 28 ربيع الاول 1432هـ

هيئة مكتب النواب تشيد بمواقف تجمع الوحدة الوطنية

أكد رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني تأييد هيئة مكتب النواب لما جاء من كلمات ومطالب في تجمع الوحدة الوطنية الذي يمثل أطياف المجتمع البحريني كافة، والذي عقد مساء يوم الأربعاء الماضي، والتأكيد على التمسك بشرعية نظام الحكم وعائلة آل خليفة بقيادة جلالة الملك، وضرورة استقرار البحرين كأولوية قصوى لا يمكن المساومة عليها، لما فيه مصلحة الجميع.

وأضاف الظهراني: «إن هيئة المكتب أكدت أهمية عدم تعطيل مصالح البحرين وأهلها، ورفض الأضرار التي تمس القطاع الاقتصادي والمالي وأصحاب المصالح التجارية، كما حذرت من الآثار السلبية جراء إقحام طلبة وطالبات المدارس في تجاذبات الشأن السياسي والخروج في اعتصامات وتعطيل ووقوع أحداث بين أبنائنا الطلبة والطالبات وما سببته من تعبئة طائفية كما حصل في بعض المدارس».

جاء ذلك خلال اجتماع هيئة مكتب النواب الذي عقد يوم أمس الخميس (3 مارس/ آذار 2011).

وأكدت هيئة المكتب في بيان لها أمس على ما جاء في جلسة المجلس الماضية بتاريخ 22 فبراير/ شباط الماضي وما اتخذ من مبادرات وما جاء من مداخلات للنواب من بينها إصدار بيان نيابي حول الأحداث الراهنة، والتأكيد على الوحدة الوطنية وشرعية نظام الحكم ودعم عملية الإصلاح المستمرة, و ضرورة حفظ النظام والأمن والاستقرار ودرء الفتنة في الوطن الواحد, والإشادة بالأوامر الملكية السامية والإفراج عن المحكومين في جميع القضايا الأمنية ووقف الإجراءات القانونية.

كما أكدت هيئة المكتب دعمها لمبادرة سمو ولي العهد في الحوار الوطني الجماعي الشامل، وإعلان المشاركة في الحوار دون شروط مسبقة ودعوة جميع القوى السياسية للمشاركة الفورية غير المشروطة وبعيداً عن المساومة.

وأشادت الهيئة بالوقفة الأخوية من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وخصوصا الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ودولة قطر، وسلطنة عمان، والدول العربية الشقيقة.

العدد 3101 - الخميس 03 مارس 2011م الموافق 28 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً