العدد 3100 - الأربعاء 02 مارس 2011م الموافق 27 ربيع الاول 1432هـ

الجيش الليبي أسر ثلاثة جنود هولنديين خلال عملية اجلاء مدنيين

اعلنت وزارة الدفاع الهولندية اليوم (الخميس) ان الجيش الليبي اسر ثلاثة جنود هولنديين ومدنيين اثنين يوم الاحد خلال عملية اجلاء مدنيين من ليبيا.
وقال ناطق باسم الوزارة اوتي بيكسما لوكالة فرانس برس ان "ثلاثة رماة في البحرية الهولندية ومدنيين اثنين اسروا من قبل عسكريين ليببيين مسلحين عند فشل عملية اجلاء" الاحد، مؤكدا بذلك نبأ كشفته صحيفة "دي تلغراف" الهولندية.
واسر المسلحون الموالون للزعيم الليبي معمر القذافي الجنود الثلاثة عندما كان هؤلاء يشاركون في سرت (شمال ليبيا) في اجلاء غربيين اثنين بمروحية.
واضاف المصدر نفسه ان الليبيين سلموا سفارة هولندا في ليبيا المدنيين وهما هولندي واوروبي آخر لم تكشف جنسيته غادرا البلاد بعد ذلك.
وقال بيكسما ان الجنود الهولنديين هوجموا بعدما حطت مروحيتهم. واضاف "اجرينا اتصالات مباشرة معهم"، رافضا كشف مكان احتجازهم. الا انه اكد انهم "في وضع جيد على الرغم من الظروف".
واوضح ان "مشاورات دبلوماسية مكثفة تتواصل مع السلطات الليبية".
وكان عناصر البحرية والمروحية متمركزين على الفرقاطة الهولندية ترومب. والسفينة التي كان يفترض اساسا ان تتوجه الى قبالة سواحل الصومال في اطار عملية مكافحة القرصنة غيرت مسارها في 24 شباط/فبراير للتوجه الى السواحل الليبية.
وذكرت صحيفة "دي تلغراف" ان فشل عملية الاجلاء واسر الجنود الهولنديين لم يعلن عنهما سابقا لاسباب امنية.
وقد اطلقت عدة دول في الايام الماضية عمليات اجلاء واسعة لرعاياها الذين لا يزالون في ليبيا.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً