العدد 3100 - الأربعاء 02 مارس 2011م الموافق 27 ربيع الاول 1432هـ

برنامج ولي العهد للمنح الدراسية يتلقى 260 طلباً لبعثات 2012

قال برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية إنه تلقى أكثر من 260 طلباً لبعثات العام 2012، مشيراً إلى أن هذا العدد تجاوز عدد الطلبات المتوقعة السنوية التي يتسلّمها البرنامج بنحو مئة طلب.

وأكد مدير البرنامج رونالد كولر أن «الخطوة التالية في التقديم لبعثات البرنامج هي أن على الطلبة المستوفين لشروط التقديم أن يخضعوا لاختبار في اللغة الإنجليزية، الذي سينظمه البرنامج بمدرسة خولة الثانوية للبنات بالقضيبية يوم (5 مارس/ آذار 2011)».

وقال: «نظراً لعدد المتقدمين للبعثات هذا العام، سيعقد الاختبار على فترتين في اليوم نفسه: الأولى الساعة 7:30 صباحاً والثانية عند الساعة 11:00 صباحاً». مؤكداً أن «البرنامج سيقوم بإبلاغ المتقدمين عن التوقيت الذي سيُحدَّد لهم، وعليهم إحضار البطاقة الذكية أو نسخة من جواز السفر». وأضاف «سيتم اختيار 60 طالباً وطالبة من جميع مدارس مملكة البحرين كمرشحين لبعثات البرنامج بناءً على معدلاتهم التراكمية ونتائج اختبار اللغة الإنجليزية، حيث سيخصص 40 مقعداً للمدارس الحكومية و20 مقعداً للمدارس الخاصة وذلك من خلال تخصيص نصف المقاعد للإناث والنصف الآخر للذكور، وسيتم تنظيم دورات تدريبية للمرشحين وورش عمل ومحاضرات تعليمية خلال الربيع والصيف والسنة الأكاديمية المقبلة ليتم بعدها الإعلان عن الحاصلين على منح البرنامج العاشر في شهر مارس من السنة المقبلة».

العدد 3100 - الأربعاء 02 مارس 2011م الموافق 27 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:55 ص

      طلب

      اتمنى من ولى العهد او من المسؤولين ان لا يوجهوا اهتمامهم فقط لذوى المجاميع العاليه وان يعطوا الباقى بعض من الفرص لان الكثير منهم يرغب فى الدراسه الجامعيه ولكن يصعب عليهم بسبب الرسوم المطلوبه ,, فاتمنى من الحكومه الرشيده ان تنظر لهذه النقطه بعين الاعتبار كنوع من انواع الاصلاح والنهوض بالوطن ,,

    • زائر 1 | 2:49 ص

      راى مقترح !!!!!!!!

      من راى ان تتوسع عدد المنح للبحرينين من الطلبه ذكور واناث ومساعدتهم حتى بمجاميع بسيطه لتشجيعهم على الدراسه الجامعيه للتفوق والنهوض بالوطن ,, لان الدراسه فى المدارس ليس مقياس التفوق لانهم حينها لا يزالون اطفال اما فى الجامعات سينتعش فيهم الحس بالمسؤوليه واثبات الذات ,,

اقرأ ايضاً