العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

مركز الهادي يطرح برنامج تعليم القرآن بالإشارة//البحرين

صرح عضو مركز الإمام الهادي «ع» لعلوم القرآن الكريم بجمعية التوعية هود أحمد صالح، بأن المركز و في سابقة نوعية ولأول مرة في البحرين على مستوى البرامج القرآنية سيطرح برنامج تعليم القرآن بالإشارة.

وقال صالح «إن هذه الفكرة تهدف إلى التبكير في تعليم الأطفال للقرآن الكريم، اعتماداً على الصور والأساليب القصصية المشوقة التي يفهما الصغار، وهذه التجربة متبعة في دول إسلامية وناجحة في تربية نوابغ قرآنية»، وأوضح صالح أن التسجيل وقبل الإعلان كان قوياً ولكننا نركز على النوعية ولا نركز على الكمية، و خصوصاً أن البرنامج يختار المتميزين من الصغار وفي أساسه يبدأ من عمر السنتين ولكننا سنبدأ من خمس سنوات»، وأضاف «ربما كانت البداية فيها صعوبة ولكننا نثق بقدرات مدرساتنا ومدرسينا».

وكشف صالح إن هذه الخطوة قد تكون خطوة تمهيدية لإنشاء روضة قرآنية كإحدى طموحات الجمعية المقبلة على الطريق، موضحاً أن بداية الفكرة كانت مع استضافة إحدى الخبيرات في مجال التعليم بالإشارة بمدرسة القرآن الكريم في القفول، والتي دفعت بوجود الفكرة على الأرض.

ولفت صالح إلى القدرة البشرية التي يفتخر بها المركز كاشفاً عن قيام إحدى المدرسات بترجمة وتأليف منهج للتعليم بالإشارة سيطرح متى ما جهز، وأكد صالح حرص المركز على الجودة والنوعية بعيداً عن الطموحات والتحرك بثقة في مجال تعليم القرآن الكريم كدور من أدوار جمعية التوعية.

ويأتي برنامج المركز للتعليم بالإشارة ضمن الدورة الصيفية الرابعة التي يطرحها المركز للبراعم الصغار والناشئة، ومركز الإمام الهادي يتبع إدراياً مركز التوعية التعليمي بجمعية التوعية الإسلامية.

ومركز الإمام الهادي أنشئ لتنامي اهتمام الناس بالقرآن الكريم و قراءته القراءة الصحيحة. و من منطلق حاجة منطقة مدينة حمد و ضواحيها لمركز متخصص يعنى بالقرآن الكريم، ويهدف المركز إلى إعداد جيل قرآني واع، وطرح دورات قرآنية تخصصية للرجال و النساء و من مختلف الأعمار تسهم في نشر الثقافة القرآنية مستندة إلى إرث و علوم أهل البيت عليهم السلام.

العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً