العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

محاكم

سنة لمتهمين في قضية شغب وتجمهر

المنامة - محرر الشئون المحلية

أيدت محكمة الاستئناف الكبرى برئاسة القاضي عبدالله الاشراف وأمانة سر راشد سالمين حكم محكمة الدرجة الأولى القاضي بحبس متهمين لمدة سنة في قضية تجمهر وشغب.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين أنهما اشتركا في تجمهر في مكان عام مؤلف من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام.

وتعود تفاصيل الواقعة كما سردها نائب عريف الى انه أثناء ما كان على الواجب تلقى بلاغا من الدوريات الخاصة مفادها تجمع أكثر من 100 شخص في مكان عام في منطقة بني جمرة على شارع الجنبية، إذ توجهت قوات حفظ النظام للتعامل مع المتجمهرين، وتم القبض على شخصين.

وكان احد المتهمين قال في إفادته انه وأثناء وجوده في منطقة بني جمرة لزيارة بيت جده شاهد مجموعة من الأشخاص يتجمهرون بالقرب من مسجد الشيخ فرج، ويطالبون بالإفراج عن معتقلي بني جمرة، وكانوا يحملون بأيديهم لافتات وأوراق بها عبارات تطالب بالإفراج عن المعتقلين، وكانت المسيرة متجهة لداخل القرية، فقام بالتوجه لمنزل جده وبعد فترة خرج من منزل جده وتوجه لمنزل جده الآخر وفي طريقة شاهد أشخاصاً يركضون وخلفهم قوات مكافحة الشغب فقام بالركض، وفي هذه الأثناء تم القبض عليه، وتمت تغطية رأسه.

وذكر المتهم انه أثناء وجوده في مركز الشرطة قام رجال الأمن بضرب ومنعوه من الصلاة، كما منعوه من دخول الحمام ووجهوا له الشتائم ثم هددوه بتعليقه في المروحة واستخدام الكهرباء لإجباره على الاعتراف على نفسه وعلى عدد من الأشخاص، على حد قوله.

تأجيل قضية 5 متهمين بحرق سيارة لسبتمبر

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين محمد الكفراوي وطلعت إبراهيم أمس (الثلثاء) قضية 5 متهمين بحرق سيارة للمرافعة في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل وجلب لجنة طبية مكلفة بالكشف على المتهمين الاربعة المحبوسين والخامس الهارب.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين أنهم أشعلوا حريقاً في سيارة لشخص، وكان من شأن ذلك الحريق تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر بان قاموا بوضع اسطوانة غاز بداخلها وسكبوا حولها مادة قابلة الاشتعال (جازولين) وأوصلوها بمعدن حراري نتج عن ذلك انفجار الاسطوانة واشتعل الحريق في السيارة.

وكان الشاهد الأول وهو ملازم بوزارة الداخلية في إدارة التحقيقات الجنائية شهد أن تحريات توصلت إلى المتهمين اتفقوا على حرق سيارة المجني عليه، وتنفيذا لذلك قام كل من المتهمين الثاني والخامس بجلب اسطوانة غاز وقام المتهم الثالث بكسر زجاج السيارة ووضعوها بداخلها برفقة المتهم الأول وسكب المتهم الخامس عليها مادة (الجازولين) وأشعل بها النار، بينما كان المتهم الرابع يراقب المكان لإتمام الجريمة، ما أدى إلى انفجارها واشتعال الحريق.

الشاهد الثاني وهو صاحب السيارة المحترقة بين أنه أثناء نومه بمسكنه سمع صوت كسر زجاج فنظر عبر النافذة فأبصر حريقا مشتعلا في سيارته فابلغ الشرطة وبعدها انفجرت سيارته وأبصر اسطوانة غاز بداخلها، وذكر شخص آخر أن الحريق امتد لسيارته ومنزله.

وكانت النيابة ذكرت في ملاحظاتها أن المتهمين الأربعة اعترفوا بارتكابهم الواقعة.

اشترك فيها موظفان بجوازات المطار

تأجيل قضية رشوة للمرافعة

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين محمد الكفراوي وطلعت إبراهيم وأمانة سر جعفر الجمري أمس (الثلثاء)، النظر في دعوى ضد 6 متهمين بالرشوة، والإقامة غير المشروعة، إلى 9 سبتمبر/ أيلول المقبل، للمرافعة. وقد أمرت المحكمة بالإفراج عن المتهمين الستة من بينهم موظفان عموميان بحرينيان، ومدير فندق عربي، وثلاث راقصات عربيات.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين الستة أنهم في غضون الأعوام من 2005 حتى 2007، قاموا بالآتي: المتهمان الأول والثاني وبصفتهما موظفين عامين مختصين بمراجعة الإجراءات الخاصة بزيارة الأجانب بجوازات مطار البحرين الدولي طلبا وقبلا لنفسهما من المتهم الثالث العطايا والمزايا المبينة بالأوراق على سبيل الرشوة للامتناع عن عمل إخلالا بواجبات وظيفتهما هو استيفاء الشروط اللازمة لدخول المتهمين من الثالث حتى الخامسة مملكة البحرين بقصد الزيارة على النحو المبين بالأوراق، كما أنهما وبصفتهما سالفة الذكر ارتكبا تزويرا في محررات رسمية هي جوازات سفر المقيمين من الثالث حتى الخامسة وذلك بإساءة استعمال ختم جوازات مطار البحرين الدولي بأن بصما به المحررات المذكورة دون استيفاء الشروط اللازمة لدخول أصحابها مملكة البحرين.

وساعدا على بقاء المتهمين من الثالث حتى الخامسة في مملكة البحرين بعد انقضاء مدة صلاحية تأشيرتهم.

المتهمون من الثالث حتى الخامسة، اشتركوا بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الأول والثاني في ارتكاب الجريمتين الأولى والثانية المسندة اليهما، بأن اتفقوا معهما على ارتكابهما وساعدهما المتهم الثاني على ذلك بأن أمدهما بالعطايا والمزايا فوقعت الجريمتان بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة، وبقوا في مملكة البحرين بعد انقضاء مدة صلاحية تأشيرتهم المذكورة.

المتهمة السادسة بقيت في مملكة البحرين بعد انقضاء مدة صلاحية تأشيرتها.

تأجيل قضية أب طرد ابنه من المنزل

أجلت المحكمة المستعجلة برئاسة القاضي خليفة راشد مجيران وأمانة سر جمال جاسم السبت قضية طرد أب لابنه من المنزل، وقررت المحكمة تأجيل القضية لرد الأب في 21 يوليو/ تموز.

وقال صاحب المنزل ان ابنه كان يسكن لديه منذ 11 سنة وبعد انتقاله لمنزله الجديد طلب منه إرجاع المفتاح، الا انه رفض وقام بتخريب وتكسير الشقة وقطع التيار الكهربائي ، فقام الاب بتقديم بلاغ في مركز الشرطة.

وطالب صاحب المنزل الأب بصفة مستعجلة بتمكينه من دخول الشقة التي بمنزله وتسليم مفاتيحها من قبل ابنه، وإلزام ابنه بالرسوم والمصاريف التي عليه.

من جانبه قال الابن: «قمت بفتح شقة في بيت والدي بعد موافقته وتكفلت بكل مصاريف البناء ورخص البناء والكهرباء والماء وكل المستلزمات بمشاركة زوجتي وبعد فترة حصلت مشكلات مع شقيقي الذي كان يتحرش بزوجتي ويسبها ويسب أهلها، وكان أبي دائما يقف مع أخي الآخر، وان أمي وأخي الصغير مهددين بالطرد، ومشكلات أبي لا تنتهي».

العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً