العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

«بيت أبوظبي» يبدأ أعمال البنية لـ «قطر الترفيهية»

وقعت شركة مدينة قطر الترفيهية عقداً بقيمة 29 مليون ريال قطري مع شركة ريدكو العالمية يتم بموجبه بدء أعمال المرحلة الأولى من البنية التحتية لمدينة قطر الترفيهية التابعة إلى بيت أبوظبي للاستثمار. وقع العقد المدير العام لشركة المدينة الترفيهية يوسف درويش مع المدير التنفيذي لريدكو العالمية سيف الرحمن خان. صرح بذلك المدير العام لمدينة قطر الترفيهية يوسف علي درويش وقال: «نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية التي تعد خطوة كبيرة ومهمة نحو تنفيذ المشروع, وتجسيده على أرض الواقع، كما تتماشى مع الالتزام القائم على اختيار الشركاء الاستراتيجيين إذ تتمتع شركة ريدكو العالمية بخبرة طويلة في هذا المجال مع القدرة والإمكانات العالية على تسليم الأعمال وفق أعلى المواصفات العالمية وبحسب الجدول الزمني المعد لها».

وأوضح يوسف علي درويش أن «مدة العقد تصل الى 5 أشهر تقوم خلالها الشركة بالبدء بالمرحلة الأولى من أعمال البنية التحتية التي تتمثل في القيام بالمرحلة الأخيرة من استصلاح الأرض (الردم والتسوية) وشق القناة البحرية التي يصل طولها الى 1,5 كيلومتر وهي تفصل المدينة من الشمال الى الجنوب». وبين «ستكون هذة القناة من أحد أهم عناصر الجذب السياحي لمدينة قطر الترفيهية إذ ستنشأ على جانبي القناة أماكن ترفيهية ومسرح مفتوح بالاضافة الى مطاعم ومقاهٍ ومحلات تجارية مرموقة. وسيتمكن زوار المدينة من استخدام وسائل النقل المائية التي تقلهم الى مناطق مختلفة من المدينة».


بقيمة 29 مليون ريال قطري

البدء في أعمال المرحلة الأولى من البنية التحتية لمدينة قطر الترفيهية

المنامة - بيت أبوظبي للاستثمار

وقعت شركة مدينة قطر الترفيهية عقداً بقيمة 29 مليون ريال قطري مع شركة ريدكو العالمية يتم بموجبه بدء أعمال المرحلة الأولى من البنية التحتية لمدينة قطر الترفيهية التابعة إلى بيت أبوظبي للاستثمار.

وقع العقد المدير العام لشركة المدينة الترفيهية يوسف درويش مع المدير التنفيذي لريدكو العالمية سيف الرحمن خان.

صرح بذلك المدير العام لمدينة قطر الترفيهية وقال: «نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية التي تعد خطوة كبيرة ومهمة نحو تنفيذ المشروع, وتجسيده على أرض الواقع، كما تتماشى مع الالتزام القائم على اختيار الشركاء الاستراتيجيين إذ تتمتع شركة ريدكو العالمية بخبرة طويلة في هذا المجال مع القدرة والإمكانات العالية على تسليم الأعمال وفق أعلى المواصفات العالمية وبحسب الجدول الزمني المعد لها».

وأوضح يوسف علي درويش أن «مدة العقد تصل الى 5 أشهر تقوم خلالها الشركة بالبدء بالمرحلة الأولى من أعمال البنية التحتية التي تتمثل في القيام بالمرحلة الأخيرة من استصلاح الأرض (الردم والتسوية) وشق القناة البحرية التي يصل طولها الى 1,5 كيلومتر وهي تفصل المدينة من الشمال الى الجنوب».

وبين «ستكون هذة القناة البحرية من أحد أهم عناصر الجذب السياحي للمدينة قطر الترفيهية إذ ستنشأ على جانبي القناة أماكن ترفيهية ومسرح مفتوح بالاضافة الى مطاعم ومقاهٍ ومحلات تجارية مرموقة. وسيتمكن زوار المدينة من استخدام وسائل النقل المائية التي تقلهم الى مناطق مختلفة من المدينة».

ولفت درويش الى أن «مشروع مدينة قطر الترفيهية الذي تبلغ كلفته 3 مليارات دولار ويقع على مساحة تصل الى 1 مليون متر مربع مدينة متكاملة تقع ضمن مشروع لوسيل التطويري في دولة قطر وتقسم في مجموعها الى 5 مناطق رئيسية (قلب المدينة، والكورنيش، والشاطئ الشمالي، والشاطىء الجنوبي والمنطقة السكنية) تعد مزيجاً فريداً من وحدات الضيافة والترفيه والتسلية الى جانب العناصر السكنية والمدارس والمراكز التجارية والفنادق الراقية ومن المتوقع أن تصبح المدينة الترفيهية مركزاً ترفيهيّاً وسياحيّاً إقليميّاً في دولة قطر».

من جهته، قال سيف الرحمن خان: «نحن فخورون بتوقيع هذه الاتفاقية مع الشركة لأعمال البنية التحتية لهذا المشروع الضخم الذي سيشكل اضافة كبيرة الى النهضة العمرانية في دولة قطر كما يشكل اضافة الى خبرات الشركة في تنفيذ المشروعات الكبيرة والمتعددة الاستخدامات».

واشار خان الى أن شركة ردكو العالمية خلال 25 عاماً عملت على انجاز وتنفيذ الكثير من المشروعات على المستوى الاقليمي والخارجي إذ تعد ردكو العالمية شركة متعددة الجنسيات ولديها شبكة ممتدة من الشركات في قطر وأبوظبي وباكستان تعمل في مجال المقاولات والقوالب الخرسانية والكهرباء والنقل.

العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً