العدد 3096 - السبت 26 فبراير 2011م الموافق 23 ربيع الاول 1432هـ

من أولوياتي القصوى ضمان عدم انقطاع الكهرباء في الصيف المقبل

وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا لـ «الوسط»:

عبدالحسين ميرزا
عبدالحسين ميرزا

أعلن وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا أن من أولوياته القصوى في المرحلة المقبلة ضمان ألا يحدث انقطاع الكهرباء في الصيف المقبل... فبالتعاون والمشاركة والعمل الجماعي مع المسئولين في هيئة الكهرباء والماء سنضع خططاً تنفيذية لتنفيذ الأولويات في برنامج عمل الحكومة والواردة في إستراتيجية هيئة الكهرباء والماء. ولفت ميرزا في تصريح لـ «الوسط»، بمناسبة تعيينه وزيراً للطاقة، إلى أنه سيبحث أولوياته في مجال الكهرباء مع الرئيس التنفيذي والمسئولين في هيئة الكهرباء والماء. مبيناً «سأبدأ اليوم (الأحد) بالاجتماع مع الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء كاجتماع تمهيدي للوقوف على الوضع في الهيئة من مختلف الجوانب.

وأضاف «إنني أتطلع إلى العمل مع الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء وجميع الإداريين والموظفين في الهيئة لكي نبني على ما أسسه السابقون من قبلنا ونطور من الخدمات التي تقدمها الهيئة إلى المواطنين».

وعن أهمية استحداث وزارة الطاقة؛ فقد أشار الوزير إلى أن الوزارة ستضم تحت مظلتها النفط والغاز والطاقة المتجددة والطاقة البديلة وكل أمر يتعلق بالطاقة، لذلك لا يكون هناك لبس في تحديد المسئوليات بالنسبة إلى الطاقة في مملكة البحرين، لكنه أوضح أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز وهيئة الكهرباء والماء ستكونان تحت مظلة وزارة الطاقة.

وبالنسبة إلى دور الوزارة في الاستفادة من الطاقة النووية للأغراض السلمية؛ فقد قال ميرزا: «هناك لجنة وطنية لبحث هذا الموضوع، ومن السابق لأوانه الحديث عن التفاصيل، لكن في الفترة القليلة المقبلة الأمور ستتضح أكثر فأكثر بحسب توجيهات القيادة من جهة والتأكد من أن مطالب المواطنين سيتم تلبيتها في مختلف الخدمات المتعلقة بالطاقة وفي مقدمتها الكهرباء والماء».

وقال: «لابد أن أتقدم بالشكر والامتنان إلى القيادة الرشيدة ممثلة في جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان وولي العهد الأمير سلمان بن حمد على ثقتهم الغالية التي منحوني إياها بتولي المسئولية عن شئون الكهرباء والماء إضافة إلى شئون النفط والغاز، وأرجو من المولى العلي القدير أن يوفقني في أداء المهمات المطلوبة مني بحسب ما تتمناه القيادة وشعب البحرين». وأضاف «أرجو كذلك أن أتمكن من أداء جميع المهمات الموكلة لي بما يحقق أهداف هذه المهمات (...)».

العدد 3096 - السبت 26 فبراير 2011م الموافق 23 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 19 | 5:22 م

      الكلام سهل يا وزير

      الكلام ما في اسهل منه وما خوفي الا ترفع تعرفة الكهربة بحجة ان في ناس تستخدم ممتاز وهي ما تحتاجه او ان في ناس تبيع كهربه على دول خارجية !

    • زائر 9 | 5:56 ص

      عدد التعليقات له معنى

      طبعا يدل على مدى اهتمام القراء بالخبر، و طبعا وقت اللي "تطرح" هذا التعليق من مجمل التعليقات على كونك اصبحت وزير جديد، راح تعرف بدون ادنى شك ان وزارة الكهرباء و الماء و وزيرها السابق كانت ماشية بأفضل حال. اتمنى ان سعادة الوزير الجديد او من ينوب عنه قاعد يقرأ هذا التعليق حاليا

    • أم قاسم2 | 5:07 ص

      بالتوفيق

      الله يوفقك
      أهم شي مايتكرر قطع الكهرباء في عز الحر وعز النوم

    • زائر 1 | 3:38 ص

      يالله عشنا ايام سودة في الصيف

      ما كننا نقدر ننام لان الكهرباء ما تنقطع الا وقت النوم ..
      تطلع الشمس وحنا قاعدين نحاول ننام بس مافي فايدة نحس بلوعة من شدة الحر
      ان شاء الله هالتغيير يكون خير على الشعب البحريني والصيف القادم افضل
      والله يوفقك استاذ عبد الحسين ونشوف منك الخير

اقرأ ايضاً