العدد 3095 - الجمعة 25 فبراير 2011م الموافق 22 ربيع الاول 1432هـ

آلاف المتظاهرين اليمنيين يطالبون برحيل صالح

متظاهرون يمنيون في صنعاء أمس           (أ. ف.  ب)
متظاهرون يمنيون في صنعاء أمس (أ. ف. ب)

نزل مئات الآلاف من اليمنيين في «يوم الانطلاق» أمس الجمعة (25 فبراير/ شباط 2011) إلى شوارع عدة مدن وخصوصاً في صنعاء وتعز وعدن احتجاجاً على الرئيس علي عبدالله صالح تحت شعار «لا حوار إلا بإسقاط النظام». وفي العاصمة أيضاً أدى نحو مئة ألف شخص وفقاً لأرقام المنظمين صلاة الجمعة في «ساحة الحرية» أمام جامعة صنعاء حيث ينفذ مئات المعارضين اعتصاماً مفتوحاً وسط حضور نسائي كبير، بحسب ما أفاد مراسل وكالة «فرانس برس».

ورفع المشاركون في التظاهرات ما أطلقوا عليه «جمعة الانطلاق» شعارات مناوئة للسلطة أبرزها «لا حوار إلا بإسقاط النظام» ورددوا هتافات ضد صالح بينها «ارحل... ارحل» و«يشهد الله على علي عبدالله».


مئات آلاف اليمنيين يتظاهرون في عدة مدن مطالبين بإسقاط النظام

صنعاء- أ ف ب

تظاهر مئات آلاف اليمنيين أمس الجمعة (25 فبراير/ شباط 2011) في عدة مدن، وخصوصاً صنعاء وتعز وعدن، احتجاجاً على الرئيس علي عبد الله صالح تحت شعار «لا حوار إلا بإسقاط النظام»، فيما أصيب تسعة أشخاص في اشتباكات مع الشرطة.

وفي العاصمة أدى نحو مئة آلف شخص وفقاً لأرقام المنظمين صلاة الجمعة في «ساحة الحرية» أمام جامعة صنعاء حيث ينفذ مئات المعارضين اعتصاماً مفتوحاً، وسط حضور نسائي كبير، بحسب ما أفاد مراسل وكالة «فرانس برس».

ورفع المشاركون في ما أطلقوا عليه «جمعة الانطلاق» شعارات مناوئة للسلطة أبرزها «لا حوار إلا بإسقاط النظام»، ورددوا هتافات ضد صالح بينها «ارحل، ارحل»، و»يشهد الله على علي عبد الله».

وحذر الشيخ عبد الله صعتر وهو يخطب بالحاضرين من إجراء حوار مع النظام، قائلاً إن «لا حل للأوضاع إلا بعد رحيل النظام». وأعلنت عائلتا شخصين قتلا في صنعاء على أيدي مناصرين للنظام إنهما لن تدفنا ابنيهما «حتى يسقط النظام».

وفي المقابل، أدى الآلاف من مناصري حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم الصلاة أيضاً في ساحة وسط صنعاء، وأدوا صلاة أخرى «على أرواح شهداء اليمن».

وفي تعز احتشد مئات الآلاف في مدن المحافظة وغالبيتهم في «ساحة الحرية» وأدوا صلاة الجمعة في العراء، وشيعوا رجلاً قتل الأسبوع الماضي اثر انفجار قنبلة ألقيت على تظاهرة.

أما في عدن جنوب البلاد، فنزل الآلاف إلى «ساحة الشهداء» في حي المنصورة لتشييع جثمان شخص قتل في المواجهات مع الشرطة، وتظاهروا مطالبين بإسقاط النظام. وهتفوا «عهداً عهداً للشهداء»، و«الموت والعار للجبناء».

العدد 3095 - الجمعة 25 فبراير 2011م الموافق 22 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:35 ص

      اليمن

      أنتظروا بعد أن تنتهي مشكلة ليبيا إن شاء الله برحيل القذافي سيأتي دور علي عبدالله صالح ولكنه قبل ذلك سيذبح الكثيرين، ولو كان شريفا وخائف على مستقبل وشعب اليمن لقدم إستقالته من الآن وطلع بطلا بدلا من أن يطلع منها هاربا أو مقتولا.
      مشكلة علي صالح أنه ألغى نهائيا أصحاب الفضل بالوحدة وأسوتولى على كل شيء ولا يريد أحد أن يقول له لا أو خطأ، كما أنه دمر معسكل باصعيب90 ألف جندي وعمران 45 جندي في وقت الصلاة والغداء ظهرا، فأي إجرام هذا بالله عليكم، كما أنه يحط ملازم سنحاني مسئول على لواء جنوبي!

اقرأ ايضاً