العدد 3094 - الخميس 24 فبراير 2011م الموافق 21 ربيع الاول 1432هـ

موظفو «البلديات» يسعون لتأسيس نقابة بعد توسع دائرة الفساد

موظفو وزارة «البلديات» يعتصمون دعماً للمطالب الإصلاحية ويعلنون بدء تشكيل نقابتهم لتفشي الفساد بالوزارة
موظفو وزارة «البلديات» يعتصمون دعماً للمطالب الإصلاحية ويعلنون بدء تشكيل نقابتهم لتفشي الفساد بالوزارة

خرج العشرات من موظفي وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني صباح أمس الخميس (24 فبراير/ شباط 2011) في مسيرة مؤيدة للاحتجاجات المطالبة بإصلاحات سياسية ودستورية واسعة في البلاد.

وأعلن الموظفون الذين انطلقوا في تظاهرة من مبنى الوزارة بالمنامة حتى دوار اللؤلؤة، عن أنهم يعملون حالياً على تشكيل اللبنة الأساسية لـ «نقابة عمال البلديات والتخطيط العمراني»، وذلك بعد توسع دائرة الفساد والمخالفات التي يرتكبها موظفون ومسئولون كبار في الوزارة تجاه بعض الموظفين والمال العام، وكذلك الخدمات العامة التي تقدمها الوزارة للمواطنين.

وأشار الموظفون إلى أن «الإعلان عن تأسيس النقابة خلال الاعتصام، جاء كبادرة للبدء في إصلاح الذات أولاً على صعيد كل وزارة ومؤسسة حكومية، حتى يخرج الجميع بعد هذه الاحتجاجات والاعتصامات التي تمر بها البلاد بنتائج إيجابية تؤطر وتثبت أسبابها».

وذكر الموظفون المنظمون للتظاهرة أنهم «سيخاطبون الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين ووزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي لدعم تشكيل النقابة، مرفقاً بجميع المعلومات والتفاصيل وأسباب الحاجة لها. على أن تكون على غرار النقابات في الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة الأخرى، إذ تعد وزارة البلديات من أولى الوزارات في الحكومة البحرينية، بيد أنه لا توجد نقابة فيها تتبنى متابعة مطالب وحاجيات الموظفين».

وأشاروا إلى توقع استجابة موظفي الوزارة بمقترح تشكيل النقابة، وخصوصاً أنه تم الحصول على نحو 300 توقيع حتى أمس بالموافقة.

وتطرق الموظفون إلى أنهم دعوا للمسيرة عبر بريد إلكتروني عمم على الموظفين بالوزارة يوم أمس الأول الأربعاء، ولحقه آخر من مصدر مجهول صباح أمس الخميس كان مضمونه إلغاء التظاهرة، إلا أن الموظفين تناقلوا فيما بينهم استمرار نية الاعتصام بالدوار بعد مظاهرة تنطلق من الوزارة، وذلك بعد التماس تحركات داخلية لمنع الموظفين من ذلك.

كما ذكر الموظفون المعتصمون أنهم «يقترحون تشكيل مجلس تنسيقي ليكون حلقة الوصل مع الوزارة، ويتكون من ممثلين عن كل مبنى أو قسم فيها، وتكون وظيفة هذا المجلس التنسيقي التمهيد لإنشاء مجلس تأسيسي حسب القوانين المعمول بها، ويكون حلقة وصل مع الموظفين في الفترة المقبلة». وأفادوا بأن «الباب مفتوح لكل من يرى في نفسه الرغبة والكفاءة للمشاركة في تأسيس هذا العمل، لذا تم نشر بريد إلكتروني خاص ليكون حلقة وصل ابتدائية لاستقبال الآراء والمقترحات».

هذا واستنكر موظفو الوزارة ما وصفوه بالمجزرة البشعة التي حدثت تجاه أبناء الوطن من المعتصمين والمتظاهرين سلمياً خلال الأسبوع الماضي، معزين في الوقت ذاته أسر الشهداء والمصابين الذين ضحوا في سبيل الوطن، فلا أحد يزايد على هذه التضحية باعتبارها نعم الدليل على محبة الوطن وأبنائه.

وجاء في بيان الموظفين المعتصمين: «نقف صفاً واحد منيعاً معبراً عن إرادة الشعب لتراب هذا الوطن النفيس، للمطالبة بتحقيق مملكة دستورية وحكومة منتخبة يكون للشعب اختيار من يمثله، وسنقدم ما استطعنا كل ما بوسعنا لخدمة الوطن وشعبه، وهكذا نستطيع تحقيق المطالب بأن يبذل كل منا جهده الخاص وحسب تخصصه لنقل المثل لكل العالم، مؤكدين أن أبناء الشعب قادرون على ذلك إذا ما أعطوا الفرصة المناسبة، بل هم قادرون على خلق الفرص بمبادراتهم، ولاسيما هؤلاء الشباب الذين اعتصموا ورابطوا في هذا الميدان ليقدموا أروع مثل في تاريخ البحرين».

العدد 3094 - الخميس 24 فبراير 2011م الموافق 21 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:10 ص

      نقابة البلديات او نقابة لكل بلدية

      الله يوفقكم في إنشاء و تكوين نقابة خاصة للبلديات او لكل بلدية نقابة خاصة و إلزام المعنين بتوفير وتسهيل كل الأجرأت لذلك

    • زائر 3 | 12:53 ص

      اذا تغيرة الحكومة أبشرو بخير

      النقابات تتواجد في الحكومات العادلة و أما الحكومات الظالمة حتى ولو تواجدت فهي فقط ديكور تحسن صور الظالمين مثل المجلسين الموجدين حالياً

    • زائر 2 | 12:21 ص

      يجب إنشاء النقابات و الأحزاب السياسية في البلد

      أن الأوان أن تتكون النقابات و الأحزاب السياسية و على الجمعيات أن تنطوي من تحت هذه الأحزاب لتقوية مواقفها ومطالبها في البلد

    • زائر 1 | 12:18 ص

      يجب أن تكون في كل وزارة نقابة ويلغى قانون ديوان الخدمة المدنية

      يتوجب على المسئولين في المؤسسات العامة و الخاصة على توفير مبنى خاص لتشييد نقابة خاصة لهذه للمؤسسة وذلك لإنصاف المتظلمين ومحاسبة المتنفذين و على الجهات الرسمية في البلد وخصوصاً ديوان الخدمة المدنية الإستجابة لمطالب الشعب قبل أن تتأزم الامور الى ما لا يحمد عقباه

اقرأ ايضاً