العدد 3094 - الخميس 24 فبراير 2011م الموافق 21 ربيع الاول 1432هـ

مستشفى الملك حمد يوقع اتفاقية مع «كارل ستورز» لتجهيز 11 غرفة بنظام متطور

أكد قائد مستشفى الملك حمد الجامعي العميد طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة بأنه تم الاتفاق المبدئي على البدء بمشروع إنشاء غرف العمليات الرقمية في مستشفى الملك حمد الجامعي، حيث يتكون المشروع من 11 غرفة للعمليات تُعد الأحدث في ما توصلت إليه التكنولوجيا الرقمية في القطاع الصحي.

وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن نظام فريد من نوعه ومطبق في أرقى المستشفيات العالمية، المشهود لها بتقديم خدمات صحية متطورة وعالية الجودة.

جاء ذلك خلال توقيع الاتفاقية المبدئية بين مستشفى الملك حمد الجامعي وشركة «كارل ستورز» الألمانية المتخصصة في مجال إنتاج وتوزيع المناظير والأدوات والأجهزة الطبية الرائدة في مجال الإبداع، والمرونة والكفاءة.

وقال العميد عطية الله «إن هذا المشروع يھدف إلى التحكم الكامل في الأجهزة والأنظمة الموجودة داخل غرفة العمليات وربطها في المحيط الداخلي والعالم الخارجي إضافة إلى عملية تلقي المعلومات وإصدارها إلكترونياً عبر الاستفادة الكبيرة والسريعة من التكنولوجيا الرقمية التي تسھم في أداء العمليات الجراحية للمرضى بدقة متناھية».

وأوضح أن المشروع يأتي تأكيداً لرسالة المستشفى التي تتمثل في الالتزام بتوفير خدمات صحية مميزة لأبناء البحرين معتمدة على أحدث الممارسات الطبية، وتطبيق التقنية المتقدمة بواسطة المختصين من الأطباء والفنيين ذوي المهارات العالية والمهنية المميزة، والمتابعين لكل جديد بالبحث العلمي المستمر، كونه مستشفى تعليمياً للكلية الأيرلندية.

حضر توقيع الاتفاقية المدير الإقليمي لشركة «كارل ستورز» الألمانية بلال خالد زنكر وكل من المقدم دكتور حمد الكعبي، ومحمد آل الشيخ وعلاء خاطر المدير العام لصيدلية وائل.

العدد 3094 - الخميس 24 فبراير 2011م الموافق 21 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً