العدد 3094 - الخميس 24 فبراير 2011م الموافق 21 ربيع الاول 1432هـ

الكعبي: إنجاز 50 % من سوق «1208» بمدينة حمد

عضو بلدي الدائرة السادسة خلال زيارة تفقدية لمشروع السوق برفقة المقاول المنفذ
عضو بلدي الدائرة السادسة خلال زيارة تفقدية لمشروع السوق برفقة المقاول المنفذ

قال عضو مجلس بلدي الشمالية عن الدائرة السادسة خالد الكعبي، إنه تم إنجاز نحو 50 في المئة من سوق مجمع 1208 بمدينة حمد.

وذكر أن العمل في المشروع سار بصورة طبيعية، ومن المؤمل أن يتم الانتهاء منه بحسب الخطة الزمنية المتفق عليها مع المقاول، مشيراً إلى أنه بعث خطاباً لبنك الإسكان من أجل النظر في توسعة المساحة المخصصة لمواقف السيارات، وذلك للحاجة إلى تغطية مرتادي جامعة بزة البراك والسوق بالتالي.

جاء ذلك على هامش زيارة العضو البلدي والمقاول موقع المشروع للاطلاع على سير العمل فيه والنظر في الاحتياجات الأساسية التي يحتاجها قبل الانتهاء من الأعمال الإنشائية فيه.

وأفاد الكعبي بأن سوق 1208 بمدينة حمد يعد أحد مشروعات إنشاء 3 أسواق عامة صغيرة في المحافظة الشمالية بالدائرة السادسة في المجمع السكني رقم 1208 منذ بداية شهر سبتمبر/ أيلول 2010.

وتابع «إن الموازنة المخصصة للمشاريع الثالثة رصدت منذ العام 2008، إلا أنه كانت هناك محاولة لزيادة المحلات التجارية (محل للحلاقة الرجالية أو النسائية ومغسلة ملابس)»، مبيناً أن «هذه الزيادة احتاجت لأراض إضافية».

وعلى صعيد منفصل، قال الكعبي إن وزارة الأشغال شغلت مؤخراً إشارة مرور ضوئية جديدة لعبور المشاة بين الدوار الثاني والثالث بمدينة حمد.

وذكر أن هذه الإشارة جاءت ضمن مجموعة من الإشارات الضوئية التي ستقوم وزارة الأشغال بتركيبها في شوارع مدينة حمد الرئيسية، وخصوصا عقب تكرر حوادث المشاة لدى عبورهم الشوارع ذهاباً وإياباً للاستفادة من الخدمات التجارية والتواصل الاجتماعي.

وأوضح الكعبي أن الإشارة الأولى تقع بين الدوار الأول والثاني، والتي تخدم رواد سوق واقف ومسجد الرحمن، غير أن الإشارة الجديدة الثانية، تخدم جامع كانو والمركز الصحي والمدرسة الإعدادية.

وأوضح العضو البلدي أن طلب المجلس بتركيب إشارات ضوئية في شوارع الدائرة الخامسة تحديداً نظراً للحراك التجاري والخدماتي فيها، كان منذ الدورة الأولى للمجالس البلدية، حيث وردت الكثير من الشكاوى والمطالبات من المواطن بتركيب مثل هذه الإشارات، أو وضع المطبات في بعض شوارع المدينة، وذلك للحد من تجاوزات السرعة التي تسببت في حوادث بعضها مميتة.

وأشار العضو البلدي إلى وقوع أكثر من 50 حادثاً على شارع الدائرة الخامسة الرئيسي بالمدينة، وتحديدا بالقرب من مسجد الرحمن بسبب تجاوز الحد المسموح للسرعة، منوهاً إلى أن وزارة الأشغال رفضت تركيب بعض الإشارات لاقترابها من بعض، غير أنها حرصت على تركيبها الآن بسبب تكرر الحوادث الخطير للمشاة.

العدد 3094 - الخميس 24 فبراير 2011م الموافق 21 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:07 ص

      أرملة

      ارجو من خالد الكعبي ان ينظر الى اوراقي لاكمال بنياني انا من مجمع 1208 وان يتحقق حلم بناتي لايتام ان ينامو في غرفتهم الجديده واكون شاكره لك

اقرأ ايضاً