العدد 3093 - الأربعاء 23 فبراير 2011م الموافق 20 ربيع الاول 1432هـ

العاهل يتقدم مستقبلي خادم الحرمين لدى عودته للرياض

الملك عبدالله أعلن عن إعانات للسعوديين بنحو 37 مليار دولار

عاهل البلادفي مقدمة مستقبلي خادم الحرمين الشريفين أمس     (بنا)
عاهل البلادفي مقدمة مستقبلي خادم الحرمين الشريفين أمس (بنا)

شارك عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس الأربعاء (23 فبراير/ شباط 2011) بالسعودية، في استقبال خادم الحرمين الشريفين عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة العودة إلى بلده وتقديم التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين بعد أن منّ الله عليه بنعمة الشفاء والعافية.

وكان في وداع جلالة الملك والوفد المرافق له بعد مغادرته الرياض عصراً، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام السعودي سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود.

وكان العاهل السعودي عاد أمس إلى بلاده بعد ثلاثة أشهر أمضاها في الخارج للعلاج والنقاهة، وذلك في ظل تغيرات سياسية وحركات احتجاجية واسعة في المنطقة. وأمر الملك عبدالله بمناسبة عودته إلى المملكة عن إعانات للسعوديين تتكلف نحو 37 مليار دولار بينها زيادة للأجور في القطاع العام، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.


العاهل يشارك في استقبال خادم الحرمين بالسعودية

المنامة - بنا

شارك عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس الأربعاء (23 فبراير/ شباط 2011) بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، في استقبال خادم الحرمين الشريفين عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة العودة إلى بلده وتقديم التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين بعد أن من الله عليه بنعمة الشفاء والعافية.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالة الملك في مطار الملك خالد الدولي أمير منطقة الرياض سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كما كان في الاستقبال الأمير بندر بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو الأمير محمد بن عبدالله بن جلوي، وسمو الأمير متعب بن عبدالعزيز، وسمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود، والأمراء وسفير مملكة البحرين لدى السعودية وكبار المسئولين السعوديين من مدنين وعسكريين.

وحضر جلالة الملك مائدة الغداء التي أقامها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود في قصر سموه بالبويبيات وذلك تكريماً لجلالته والوفد المرافق له بمناسبة زيارته للمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وحضر المأدبة سمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وأمير المنطقة الشرقية سمو الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز وعدد من الأمراء وكبار المسئولين.

وودع سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، جلالة الملك، متمنياً له سفراً سعيداً، حيث غادر جلالة الملك والوفد المرافق له بعد عصر أمس الرياض.

وكان في وداع جلالته بمطار الملك خالد الدولي بالرياض مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، وسفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية الشقيقة محمد صالح الشيخ، وعدد من كبار المسئولين في السعودية.

هذا وعاد جلالة الملك إلى أرض الوطن في وقت سابق مساء أمس.


أمر بإعانات اجتماعية بمناسبة عودته من رحلته العلاجية

العاهل السعودي يعود إلى بلاده بعد ثلاثة أشهر من الغياب

الرياض - أ ف ب

عاد العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز الأربعاء (23 فبراير/ شباط 2011) إلى بلاده بعد ثلاثة أشهر أمضاها في الخارج للعلاج والنقاهة، وذلك في ظل تغيرات سياسية وحركات احتجاجية واسعة في المنطقة.

وبينما كانت الطائرة الملكية تحط على أرض مطار الملك خالد في الرياض، كان رجال يرقصون رقصة العرضة التقليدية فيما اصطف الأمراء والوزراء وأعيان المملكة لاستقبال الملك. ووقفت نساء بالعباءات السود والنقاب في مكان منفصل وحملن الأعلام السعودية وصور العاهل السعودي احتفاءً بعودته. وصافح الجمع الملك الذي لاقى مستقبليه جالساً على مقعد.

وبعد استقباله في المطار، استقل الملك عبدالله سيارته وسار في موكب ضخم أحاطت به الحشود المرحبة.

وكان الملك البالغ من العمر 86 عاماً غادر في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى نيويورك إذ أخضع لعمليتين جراحيتين ولعلاج بسبب إصابته بانزلاق غضروفي مؤلم. وانتقل بعد ذلك إلى الدار البيضاء لاستكمال فترة العلاج الطبيعي والنقاهة. ويعود الملك عبدالله إلى شرق أوسط مختلف تماماً.

وأمر العاهل السعودي بمناسبة عودته إلى المملكة بسلسلة تقديمات اجتماعية بينها زيادة للأجور في القطاع العام، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية. ونشرت الوكالة عدة مراسيم ملكية أكد فيها الملك أنه أمر بالتقديمات «لتوفير أسباب الحياة الكريمة لأبنائنا وبناتنا من المواطنين وتخفيفاً للأعباء عليهم بما يحفظ للإنسان حقه في العيش الكريم».

ومن أبرز هذه التقديمات تثبيت علاوة غلاء معيشة بنسبة 15 في المئة ودعم رأس مال صندوق التنمية العقارية وموازنة الهيئة العامة للإسكان. وأمر الملك أيضاً برفع رأس مال البنك السعودي للتسليف والادخار وبرفع الحد الأعلى لعدد الأفراد في الأسرة التي يشملها الضمان الاجتماعي من 8 أفراد إلى 15 وتقديم دعم مالي للأندية الأدبية والرياضية. كما أمر بالإفراج المشروط عن سجناء الديون. وأعلن ولي العهد السعودي، الأمير سلطان بن عبدالعزيز يوم السبت المقبل يوم إجازة في السعودية للاحتفال بعودة الملك تضاف إلى إجازة نهاية الأسبوع الخميس والجمعة.

العدد 3093 - الأربعاء 23 فبراير 2011م الموافق 20 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 19 | 1:25 ص

      شكرا لخادم الحرمين الشريفين

      ألم يأمر خادم الحرمين بأي شيء لأبنائه البحرينيين .

    • زائر 18 | 1:15 ص

      الحمد الله على السلامه

      تسلم بو سلمان هذه النخوى الواجب والله يفظكم ويرعاكم من كل سوء ويحفظ كل حكام وشعب الخليج ,

    • زائر 16 | 12:59 ص

      الحمدلله على سلامته

      اللهما شافي مرضانا ومرضى المؤمنين والمؤمنات لا سيما احبابنا المصابين

    • زائر 14 | 12:38 ص

      ام بدر

      الى زائر 2 ليش انت متوقع يعطونك 10000 دينار هههههههههههههه لا تحلم هي 1000 واكو صاير عليها بلبله مع الوزيرة لبلوشي ؟؟؟؟؟؟

    • زائر 13 | 12:27 ص

      الحمدلله على السلامة

      الحمدلله على سلامتك بومتعب

    • زائر 8 | 11:51 م

      سلام وين فلوسنا

      ما استلمنا شئ

    • زائر 4 | 11:17 م

      عاش بو سلمان

      اين 10000دينار نشف دمنة ؟

    • زائر 1 | 9:38 م

      دام عزك يا وطن

      حمدالله على سلامه لى ابو متعب والله يحفظ ملوكنا ويعز الخليج العربي ويعز الخليج العربي

اقرأ ايضاً