العدد 2445 - السبت 16 مايو 2009م الموافق 21 جمادى الأولى 1430هـ

«البسيتين» تناشد عدم السماح بإقامة مجمع تجاري

البسيتين - مركز شباب البسيتين 

16 مايو 2009

ناشد كل من مركز شباب البسيتين ولجنة البسيتين الأهلية في بيان مشترك أصدراه رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة عدم السماح بإقامة مشروع المجمع التجاري بمنطقة البسيتين السكنية.

وقال البيان: «إن هناك عريضة من 70 شخصا من الأهالي المجاورين للمشروع تطالب بإيقافه».

وأشار البيان إلى أن «المنطقة المزمع إقامة المشروع بها بشمال البسيتين تعد منطقة غير مناسبة بالكلية لمثل هذا المشروع الذي سيسبب ازعاجا وازدحاما كبيرين بالمنطقة التي تسكنها عائلات بحرينية ارتضت أن تدفع مبالغ كبيرة لشراء أراضٍ بالمنطقة لتبني عليها بيوتا تنعم بالراحة والسكون بعيدا عن المجمعات والمشروعات الاستثمارية التي تجعل من العيش الساكن الهادئ والسلام النفسي أمرا بعيد المنال».

مضيفا البيان أن «الأهالي يرغبون بتوفير الأجواء المناسبة لأولادهم وبناتهم من أجل الدرس والمذاكرة بعيدا عن ضوضاء وضجيج المجمعات». مبينا البيان أن «عددا من أعيان المنطقة من كبار رجال الأعمال والقضاة أبدوا رفضهم لإقامة مشروع المجمع التجاري وعزمهم على ترك المنطقة للسكن في منطقة أخرى سكنية في حال تمت إقامة هذا المشروع».

وجاء في البيان «إننا نؤكد والأهالي أننا لسنا ضد فكرة إنشاء مجمع تجاري بالمنطقة من الأساس ولكننا ضد إنشائه بالمنطقة السكنية, ويمكن للمستثمرين أن يقيموه بمنطقة غرب البسيتين الاستثمارية ولن يقف أمامهم أحد فهذا هو السلوك الاقتصادي والأخلاقي السليم المتوقع من كل من يراعي المصلحة العامة وراحة المواطنين في وقت أصبح التداخل بين المناطق السكنية من جهة والمناطق التجارية الكبرى من جهة أخرى من القضايا المؤرقة والمزعجة للمواطنين ونحن نؤكد انه لا مكان لتكرار مثل هذه التجاوزات في المناطق الجديدة كمنطقة البسيتين التي تشهد إقبالا كبيرا بسبب الجو السكني المناسب»

العدد 2445 - السبت 16 مايو 2009م الموافق 21 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً