العدد 2445 - السبت 16 مايو 2009م الموافق 21 جمادى الأولى 1430هـ

«الإسكان» تستبدل البناء العمودي بالأفقي في مشروع عالي وسلماباد

لبلاد القديم - جمعية الوفاق: 

16 مايو 2009

كشف النائب الوفاقي وعضو لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب السيد عبدالله العالي عن استبدال وزارة الإسكان البناء العمودي بمشروع عالي وسلماباد الإسكاني بالبناء الأفقي والبيوت.

وقال العالي بعد اجتماعه والعضو البلدي عادل الستري مع وزير الإسكان الشيخ إبراهيم آل خليفة، «إن وزارة الإسكان ستبني 600 بيت في مشروع عالي وسلماباد الإسكاني في جميع المراحل». وثمّن العالي والستري -ممثلا ثانية الوسطى- توجه وزارة الإسكان لإلغاء البناء العمودي واستبداله بالبيوت في جميع مناطق البحرين، وشكرا الوزير على استجابته لمطالب المواطنين على قصر السكن العمودي «الشقق» على الحالات الخاصة فيمن يرغب فيها، واستمرار علاوة السكن للمواطنين لحين حصولهم على الخدمة الإسكانية المطلوبة. وقال العالي: «إن اللقاء مع وزير الإسكان تناول وضع مشروع إسكان عالي/ سلماباد ومطالبات الأهالي بتحويل ما تبقى من المشروع من عمارات وشقق إلى بيوت ووحدات سكنية منفصلة». ونقل العالي عن وزير الإسكان قوله: «إن مشروع عالي وسلماباد الإسكاني كان مخططا له أن يضم 188 منزلا فقط، و153 شقة سكنية، إلا أنه استجابة لمطالبكم ومطالب الأهالي فقد تم الاتفاق على إلغاء العمارات المخطط إنشاءها وما تحتويه من شقق واستبدالها ببيوت متصلة بنماذج D9». وأوضح أن الوزير عرض على «ممثلي ثانية الوسطى النموذج الذي يضم طابقين، الطابق الأول يتكون من مدخل وكراج ومجلس وصالة ومطبخ ومخزن وغرفة معيشة وحمام، فيما يضم الطابق الأول أربع غرف نوم وحمامين ويقع في مساحة بنائية تقدر بـ213 مترا مربعا، ما يعني أنه سيتم إلغاء العمل بـ24 عمارة، وتحويلها إلى 450 بيتا تمثل المرحلة الثالثة، أما المرحلة الثانية فتضم 150 بيتا بما يعني الشروع في تنفيذ 600 بيت نموذج D9». وقال: «إن المرحلة الأولى ستغطي الطلبات الإسكانية في الدائرة الثانية حتى طلبات 31 ديسمبر/ كانون الأول 1993، فيما تم تخصيص المنازل لهم، ومن المؤمل أن تتم مناداتهم قريبا لإجراء القرعة».

ولفت العالي في نقله عن الوزير إلى أن «بإمكان طالبي الشقق اختيار الشقة المطلوبة في البناية بحسب حالة وظروف العائلة الخاصة، كما ستخصص عمارة سكنية للحالات الخاصة كالأرامل والمطلقات»

العدد 2445 - السبت 16 مايو 2009م الموافق 21 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً