العدد 2445 - السبت 16 مايو 2009م الموافق 21 جمادى الأولى 1430هـ

أطباء العيون بـ «السلمانية» يتفوقون في امتحانات المجلس العربي

حسن إبراهيم حقق المركز الأول عربيّا

قالت مشرفة التدريب بقسم العيون ندى السيد حسن اليوسف إن قسم العيون بالسلمانية يفخر بنجاح 3 من أطباء العيون النواب ممن تقدموا مؤخرا إلى امتحان المجلس العربي للاختصاصات الطبية الجزء الأول، مبينة أن ما يدعو إلى الفخر والاعتزاز أن أحد الأطباء البحرينيين وهو حسن ابراهيم حقق المركز الأول على مستوى العالم العربي.

وأشارت اليوسف إلى أنه وفي دورة سابقة حققت الطبيبة البحرينية المتدربة في مركز السلمانية الطبي خاتون علي المركز الثاني على مستوى العالم العربي، مضيفة أن قسم العيون بمركز السلمانية الطبي يعد من المراكز التدريبية المتميزة في المنطقة، إذ يخضع الأطباء النواب إلى برنامج تدريبي محلي يحتوي على الكثير من الدورات التدريبية، مع العلم بأن الأطباء المذكورين اجتازوه وحققوا النجاح منذ الامتحان الأول.

وخضعت المجموعة الحالية فور انضمامها إلى القسم إلى دورة مكثفة عن العلوم الطبية الأساسية التي تهدف بصورة مباشرة الى إعدادهم لامتحان الجزء الأول للمجلس العربي للاختصاصات الطبية، وكان ذلك بالتعاون مع أساتذة من جامعة الخليج العربي بالاضافة الى دورات لاحقة تمت برغبة من الأطباء النواب كدورات التشخيص المجهري لأمراض العيون التي تمت بالاستعانة بطبيب زائر من المملكة العربية السعودية وذلك بالتعاون مع رابطة أطباء العيون البحرينية. وهذه الدورات لها صلة مباشرة بإعداد الأطباء لاجتياز هذا النوع من الامتحانات.

كما تم تنظيم عدد من الدورات المعنية بالتدريب الجراحي مثل دورة عمليات استئصال المياه البيضاء بطريقة الفاكو الحديثة التي تم فيها تأسيس شبكة اتصالات مرئية وصوتية من والى غرفة عمليات العيون بمجمع السلمانية الطبي وقاعة الاجتماعات بقسم العيون.

كذلك تمت الاستفادة من شبكة النقل المباشر للعمليات في دورة جراحية أخرى معنية بزرع القرنيات السطحية إذ تمت الاستعانة بأستاذ زائر لإجراء زرع القرنيات السطحية التي تم فيها التواصل المرئي والصوتي بين الجراح في غرفة العمليات والحضور من أطباء العيون في قاعة المحاضرات التي يتابع فيها أطباء العيون خطوات العملية عن كثب بينما يقوم الجراح بالشرح. إلى ذلك تم تنظيم ندوة مكثفة عن أمراض العيون العصبية التي حضرها جميع أطباء العيون وتمت الندوة بمشاركة من أطباء زائرين ومحليين بالتعاون مع رابطة أطباء العيون البحرينية

العدد 2445 - السبت 16 مايو 2009م الموافق 21 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً