العدد 3088 - الجمعة 18 فبراير 2011م الموافق 15 ربيع الاول 1432هـ

«تدوير الآي تي» يشارك في الملتقى الأول للحوار العالمي للبيئة

شارك مشروع تدوير الآي تي في المنتدى العالمي للبيئة، الذي عقد بمملكة البحرين تحت رعاية وزير النفط والغاز عبدالحسين ميرزا، وألقى المدير التنفيذي للمشروع ورقة بعنوان: «القضايا المالية والمؤسسية المنسية بعملية التدوير».

وقد تحدث في المنتدى 25 متحدثا من بين 150 مشاركا يمثلون وزراء البيئة في دول العالم، وشركات القطاع الخاص المعنية بخلق فرص عمل خضراء، وأصحاب المبادرات الأهلية الخاصة بتدوير تقنية المعلومات.

واستعرضت الورقة العلمية، التي ألقاها المدير التنفيذي لمشروع الآي تي أحمد بوهزاع محاور مهمة مرتبطة بتدوير تقنية المعلومات، أهمها: تحديد العمر العملي خلاف العمر المالي للأجهزة التقنية، الطرق السليمة للتخلص من الأجهزة بما يعود بأعلى فائدة ماليا، واجتماعيا، وبيئياً، أفكار وتجارب حول قضية تدوير تقنية المعلومات.

وأشار بوهزاع إلى أن الورقة لاقت استحسانا من المشاركين، وقد تلقت اللجنة الاستشارية للمشروع عدداً من الدعوات من مؤسسات أكاديمية ومنظمات مدنية لتقديمها في مؤتمرات وندوات حول البيئة وتدوير تقنية المعلومات.

وكان وزير النفط والغاز عبدالحسين ميرزا أكد في كلمته الافتتاحية أن المنتدى يهدف إلى إيجاد فهم مشترك حول التغير المناخي والحفاظ على الأرض، من خلال استعراض الدراسات والاستراتيجيات الجديدة، وخلق الفرص لاجتماع مؤسسات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني من أجل العمل معاً لتحقيق أهداف المنتدى.

وشهد المنتدى استعراض تجارب دول مختلفة من أجل وضع حلول مستدامة للحفاظ على البيئة، حيث شاهد المشاركون أفلاماً تعرض تجارب من دول العالم فيما يخص حلولاً وأفكاراً ومشاريع حول البيئة. كما أقيم على هامشه معرض للمشاريع الناشئة والمساهمات في مجال البيئة مثل: إنتاج الماء من الهواء، ومعالجة زيت المحركات لاستخراج زيت نقي لإعادة الاستخدام.

العدد 3088 - الجمعة 18 فبراير 2011م الموافق 15 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً