العدد 3088 - الجمعة 18 فبراير 2011م الموافق 15 ربيع الاول 1432هـ

تظاهرة في مسقط تنادي بمطالب اجتماعية وسياسية

تظاهر حوالى 300 عماني بينهم نساء أمس الجمعة (18 فبراير/ شباط 2011) بشكل سلمي في وسط مسقط للمطالبة برفع الرواتب وبإصلاحات سياسية، بحسب ما أفاد مراسل وكالة «فرانس برس».

والتظاهرة التي تعد الثانية من نوعها في السلطنة في غضون شهر واحد، نظمت في شارع الوزارات الرئيسي في مسقط، وحمل المشاركون فيها لافتات مطالبة بـ «القضاء على ظاهرة الغلاء» و «رفع رواتب الشعب العماني» و «زيادة مستحقات الضمان» إضافة إلى السماح بالبنوك الإسلامية.

وهتف المتظاهرون والمتظاهرات «الإصلاح، الإصلاح» بينما كانت قوى الشرطة تحيط بهم.

ورفع متظاهر لافتة كتب عليها «أين الديمقراطية؟» بينما طالبت لافتة صغيرة أخرى بـ «تفعيل مجلس الشورى»، وهو هيئة منتخبة من دون صلاحيات تشريعية.

وطالب المتظاهرون أيضاً بـ «إسقاط الديون» عن المواطنين. إلا أن المتظاهرين أكدوا على ولائهم للسلطان وحملوا لافتة كتب عليها «كلنا فداك يا قابوس».

وكان نحو مئتي عماني تظاهروا في 17 يناير/ كانون الثاني احتجاجاً على ارتفاع الأسعار والفساد في مشهد نادر في هذه الدولة الخليجية.

ورفعت سلطنة عمان هذا الأسبوع الحد الأدنى لرواتب المواطنين العاملين في القطاع الخاص من 364 دولاراً إلى 520 دولاراً، وذلك في وقت تشهد فيه المنطقة حركات احتجاج على خلفية الفقر والبطالة.

العدد 3088 - الجمعة 18 فبراير 2011م الموافق 15 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً