العدد 3087 - الخميس 17 فبراير 2011م الموافق 14 ربيع الاول 1432هـ

السلطة القضائية الإيرانية تتهم قادة المعارضة بـ «الخيانة»

اتهم رئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني أمس (الخميس) قادة المعارضة الإصلاحية بـ «الخيانة» وبتلقي دعم من «الصهاينة والولايات المتحدة وبريطانيا»، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وقال لاريجاني إن «خيانة قادة الانشقاق واضحة للجميع ويجب أن تعلم هذه المجموعة من الخوارج أنه (ورغم) التسامح في الإسلام إلا أننا لن نقبل بأن يمسوا بالحكم». وتوالت النداءات في الأيام الماضية داخل الحكومة المحافظة لإجراء محاكمة سريعة وإنزال «عقوبة قاسية» بحق كل من رئيس الوزراء السابق مير حسين موسوي ورئيس مجلس الشورى السابق مهدي كروبي أبرز قادة المعارضة الإيرانية منذ إعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد في يونيو/ حزيران 2009.

واتخذت الاتهامات ضد المسئولين السابقين الخاضعين بحكم الأمر الواقع منذ عدة أيام للإقامة الجبرية، حدة أكبر بعد التظاهرة المعادية للحكومة يوم الإثنين والتي شارك فيها آلاف الأشخاص للمرة الأولى منذ عام في طهران، وذلك على رغم الحظر الرسمي وانتشار عدد كبير من عناصر الشرطة.

وأضاف لاريجاني «أطلب من الجميع إفساح المجال أمام القضاء ليعمل بموجب القانون وبما يضمن مصالح النظام». وأعلن لاريجاني من جهة أخرى أن الحكومة «ستمنع قادة الانفصال من نشر تصريحاتهم». وأضاف «يجب أن يعلم قادة الانشقاق (...) أن لا مكان لهم في أمتنا. الناس يعلمون لماذا يتلقون الدعم من الصهاينة والولايات المتحدة وبريطانيا».

ورغم التهديدات والمراقبة الدائمة من قبل عناصر الأمن، ينشر موسوي وكروبي تصريحاتهما بشكل منتظم عبر موقعيهما على الإنترنت بشكل خاص. وكان كروبي قال للحكومة يوم الأربعاء «افتحوا آذانكم قبل أن يفوت الوقت واسمعوا صوت الشعب».

العدد 3087 - الخميس 17 فبراير 2011م الموافق 14 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً