العدد 3087 - الخميس 17 فبراير 2011م الموافق 14 ربيع الاول 1432هـ

أوباما يبحث مع عباس هاتفياً تطورات الأوضاع المتلاحقة في المنطقة

الرئيس الفلسطيني يلقي شكوكاً بشأن الانتخابات المقبلة

مسيرة في رام الله تدعو إلى إعادة لم الشمل بين الضفة والقطاع ( أ ف ب)
مسيرة في رام الله تدعو إلى إعادة لم الشمل بين الضفة والقطاع ( أ ف ب)

أجرى الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس الخميس (17 فبراير/ شباط 2011) محادثة هاتفية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس تناولت تطورات الأوضاع والأحداث المتلاحقة في الشرق الأوسط، حسب ما أعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة.

وقال أبوردينة لوكالة فرانس برس «تم خلال الاتصال استعراض آخر تطورات الأحداث الأخيرة التي جرت في كل من مصر وتونس والأحداث المتلاحقة في المنطقة، وكذلك موضوع التوجه إلى مجلس الأمن بخصوص النشاطات الاستيطانية».

وأضاف «إن المكالمة كانت مطولة واستمرت لأكثر من خمسين دقيقة بحثت فيها العديد من الأفكار، وتم الاتفاق على استمرار التواصل والتشاور بهذا الخصوص».

من جانبه، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس إن الانتخابات التي وعد بإجرائها بحلول سبتمبر/ أيلول لن تجري ما لم تسمح حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالتصويت في قطاع غزة الذي تسيطر عليه.

وقال في مؤتمر صحافي «هذا غير مقبول إطلاقاً بالنسبة لنا. الانتخابات تشمل الضفة وغزة وبدون هذا لا نستطيع إجراءها».

وجاءت تصريحات عباس بعد محادثات مع رئيس تيمور الشرقية خوسيه راموس أورتا الذي يزور الضفة الغربية وتهدف فيما يبدو إلى إلقاء اللائمة على حماس لرفضها السماح للشعب الفلسطيني باختيار قيادة جديدة.

كما تزامنت تصريحات عباس مع مظاهرة صغيرة في رام الله المدينة الرئيسية بالضفة الغربية شارك فيها نحو ألف محتج احتشدوا في ميدان بوسط المدينة مطالبين بإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم حركة «حماس» سامي أبوزهري إن تراجع عباس يثبت أن «حماس» كانت على حق وإن هذا مثال جيد على حالة الارتباك التي تعيشها السلطة الفلسطينية.

العدد 3087 - الخميس 17 فبراير 2011م الموافق 14 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:31 ص

      د. هاشم الفلالى

      واشنطن قد تخلت عن دعم السلام فى المنطقة حيث انها فشلت فى ردع اسرائيل عن وقف الاستيطان المستمر الذى يرفضه العرب، وعدم قدرة الادارة الامريكية فى مواصلة المفاوضات بين الجانبين العريى والاسرائيلى من اجل اتفاق سلام. هناك تساؤلات عديدة عما يخبؤه ا لمستقبل للمنطقة

اقرأ ايضاً