العدد 3080 - الخميس 10 فبراير 2011م الموافق 07 ربيع الاول 1432هـ

مئات العراقيين يتظاهرون مطالبين بتحسين الخدمات ومعالجة الفساد

طالب مئات العراقيين (الجمعة) في بغداد ومدن اخرى عبر تظاهرات وخطب دينية بتحسين الخدمات خصوصا الكهرباء وتوفير البطاقة التموينية ومعالجة الفساد والبطالة التي يعاني منها قطاع كبير من ابناء البلاد.
ففي بغداد، تجمع المئات من مختلف اطياف المجتمع حاملين لافتات كتب على احدها "اين الكهرباء ..اين الحصة التموينية" واخرى "حال العراق اليوم ..لا كهرباء لاماي لاخبز".
وسار المتظاهرون وسط شارع المتنبي وسط هتافات "نفط الشعب للشعب مو للحرامية"
و "يا حكومة وين الحصة التموينية".
وقال محمد سالم (66 عاما) وهو موظف متقاعد "نطالب بتحسين الخدمات ورواتب المتقاعدين لازالة الفوراق الطبقية" وتابع "هناك اناس رواتبهم ملايين واخرون دون خط الفقر".
وسار المتظاهرون عبر شارع الرشيد باتجاه ساحة التحرير وسط بغداد.
وفي مدينة الناصرية كبرى مدن محافظة ذي قار (جنوب ) تظاهر عشرات بينهم ممثلون عن قوى وطنية ووجهاء في ساحة الحبوبي وسط المدينة، مطالبين بتحسين البطاقة التموينية ومعالجة البطالة ووضع حد للفساد الاداري والمالي.
كما تظاهر عشرات من اهالي ناحية الشطرة، شمال مدينة الناصرية، مطالبين بتحسين الخدمات خصوصا الكهرباء وتامين البطاقة التموينية.
وفي محافظة واسط (جنوب) خرج المئات من اهالي مدينة الحي (200 كلم جنوب) بينهم عدد كبير من عناصر الشرطة، للمطالبة باقالة المسؤولين المحليين ومعالجة البطالة وتوفير الحصة التموينية.
بدوره، انتقد احمد الصافي ممثل المرجع الشيعي الكبير اية الله علي السيستاني، بشدة الفساد ونقص البطاقة التموينية.
وقال الصافي في خطبة الجمعة من صحن الامام الحسين في كربلاء (جنوب) "اعرض بعض اللوعة والألم ما يخص مسالة الأمر الحاضر الغائب وهي البطاقة التموينية والتي أصبحت حديث القاصي والداني ومشكلة معروفة في العراق (مثلها) مثل الخدمات والكهرباء".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:36 م

      فطوووومة

      اه يالعراق
      اه يالعراق
      اه
      قلبي يتمزق منك يالعراق

    • زائر 2 | 10:16 ص

      الرصاصي

      الصراحة من حق العراقيين بأن يحصلوا على أفضل وأرقى الخدمات من كهرباء وماء وصحة وتعليم ورواتب جيدة ويعيشون حياة كريمة وبرفاهية فقد قدموا كل التضحيات وعاشواء الظروف لي لا احد يقدر يتحملها والمفترض بعد السنوات الثمان لي أعقبت الحرب وبعد دحر الارهابيون ما في حجة على الحكومة العراقية لازم تكرم الشعب العراقي مو بس توفر لهم هالأشياء البسيطة لي طالبوا بها واصلا كل الدول توفر الخدمات لمواطنيها حتى الدول الفقيرة منها فلماذا يحرم الشعب العراقي من ابسط حقوقه؟

اقرأ ايضاً