العدد 3079 - الأربعاء 09 فبراير 2011م الموافق 06 ربيع الاول 1432هـ

لجنة مدارس اليونسكو تبحث مشاريع المدارس الحكومية المنتسبة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

09 فبراير 2011

بحثت لجنة المدارس المنتسبة لليونسكو، خلال اجتماعها الأول مع منسقي المدارس الحكومية المنتسبة لليونسكو, بمركز التميز للتعليم الفني والمهني في معهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا، مشاريع المدارس الحكومية المنتسبة.

وترأس الاجتماع رئيسة لجنة المدارس المنتسبة لليونسكو كفاية العنزور، وحضره منسقو المشروع في المدارس الحكومية المنتسبة البالغ عددها 30 مدرسة حكومية من مختلف المراحل التعليمية (الابتدائية، الإعدادية، الثانوية والفنية والمهنية )، فضلاً عن عدد من المختصين في وزارة التربية والتعليم.

ويأتي الاجتماع لمتابعة آخر التطورات والمستجدات على صعيد مشاريع المدارس المنتسبة لليونسكو من حيث التأكد من حرص المدارس المنتسبة على إعداد وتنفيذ مشاريع متعددة الأنشطة التربوية تهدف لتوجيه الطلاب نحو أهداف منظمة اليونسكو المتمثلة في ثقافة السلام والتسامح والتنمية المستدامة والحوار الثقافي التي تتوافق مع أهداف وزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين.

وقدم أعضاء لجنة المدارس المنتسبة لليونسكو التوجيه والإرشاد للمنسقين في كيفية إعداد الخطة التشغيلية السنوية وإدراج فعاليات وأهداف الأقسام الأكاديمية التابعة للمدرسة في الخطة.

وقدمت عضو لجنة المدارس المنتسبة لليونسكو حورية عباس, عرضاً بعنوان «التخطيط المتميز... عنوان لمشروع عالمي» عن الطريقة الأمثل لإعداد مشروع ووضع خطة تشغيلية لهذا المشروع.

وأكدت رئيسة لجنة المدارس المنتسبة لليونسكو، على هامش الاجتماع، أن اللجنة تحرص وبشكل مستمر على تنظيم لقاءات واجتماعات وتنفيذ زيارات ميدانية للمدارس المنتسبة تهدف إلى متابعة سير عمل المشروع والتأكد من أن المدرسة على المسار الصحيحـ كما تحرص على تنفيذ العمل بشكل تشاركي متكامل.

يذكر أن لجنة المدارس المنتسبة لليونسكو تعمل حالياً على دمج المدارس الوطنية الخاصة بشبكة المدارس المنتسبة من أجل إثراء التعاون وتبادل الخبرات بين هاذين القطاعيين الحيويين.

العدد 3079 - الأربعاء 09 فبراير 2011م الموافق 06 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً