العدد 3079 - الأربعاء 09 فبراير 2011م الموافق 06 ربيع الاول 1432هـ

العاهل يوجه للبدء في إنشاء مدينتين سكنيتين جديدتين

وجّه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الحكومة أمس الأربعاء (9 فبراير/ شباط 2011) إلى البدء الفوري في إنشاء مدينتين سكنيتين جديدتين شرق سترة وشرق الحد استكمالاً للمدن الأربع الجديدة الجاري العمل فيها في المحافظات الشمالية والجنوبية والوسطى والمحرق. كما أمر جلالته بالبدء فوراً في تنفيذ المشاريع الإسكانية في مختلف مناطق البحرين.

وأعلن وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة أن الوزارة أعدت مناقصتي الدفان لموقع شرق الحد الإسكاني وموقع شرق سترة الإسكاني وقال: «من المؤمل طرح المناقصتين خلال الفترة القليلة المقبلة» موضحاً أن هذين المشروعين يعتبران من أكبر المشاريع الإسكانية التي ستقوم وزارة الإسكان بتنفيذها خلال الفترة المقبلة.


... ويوجه بالبدء في إنشاء مدينتين سكنيتين جديدتين

وجه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الحكومة إلى البدء الفوري في إنشاء مدينتين سكنيتين جديدتين شرق سترة وشرق الحد استكمالاً للمدن الأربع الجديدة الجاري العمل فيها في المحافظات الشمالية والجنوبية والوسطى والمحرق. كما أمر جلالته بالبدء فوراً في تنفيذ المشاريع الإسكانية في مختلف مناطق البحرين.

وأعلن وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة أن الوزارة أعدت مناقصتي الدفان لموقع شرق الحد الإسكاني وموقع شرق سترة الإسكاني ومن المؤمل طرح المناقصتين خلال الفترة القليلة المقبلة, موضحاً أن هذين المشروعين يعتبران من أكبر المشاريع الإسكانية التي ستقوم وزارة الإسكان بتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وقال: «إنه بناء على الأمر الملكي بالبدء الفوري في تنفيذ المشاريع الإسكانية في مختلف مناطق البحرين فإن الوزارة وبكامل إمكانياتها تضع الأمر الملكي في أعلى أولوياتها وستبدأ فوراً في إجراءات تنفيذ المشاريع الإسكانية في كل من هورة سند والنويدرات والحنينية وجو وعسكر والرفاع وقلالي وغرب البسيتين والدير وسماهيج والمحرق والزلاق والمالكية وجدحفص والقلعة والبرهامة وبلاد القديم والمدينة الشمالية».

وأوضح أن مشروع المدينتين الجديدتين شرق سترة وشرق الحد ستضمان 11600 وحدة سكنية بالإضافة إلى الخدمات فيما ستتسع المشاريع الإسكانية الأخرى التي أمر بها جلالة الملك في مختلف مناطق البحرين لنحو 8400 وحدة سكنية فضلاً عن 5600 وحدة سكنية في طور التنفيذ حالياً.

وأشار إلى أن مشروع شرق الحد الإسكاني يقع على الساحل الشرقي لمحافظة المحرق بموازاة منطقة غرب الحد ويمتد على مساحة قدرها 288 هكتار، إذ يمثل المشروع مدينة إسكانية متكاملة تحتوي على 5000 وحدة سكنية بالإضافة إلى المرافق والخدمات المختلفة مثل الخدمات التعليمية والاجتماعية والدينية والصحية وغيرها ما يجعل منها مدينة مستدامة تخدم أهلها والمناطق المتجاورة. وذكر أن المدينة تمتاز بأنها محاطة بساحل عام بطول 4.5 كيلومتر يعكس تراث وتاريخ المنطقة المرتبطة بالبحر ويكون متنفساً لجميع الأهالي.

وأوضح أن المشروع الإسكاني في شرق سترة يقع على الأرض التي تفضل عاهل البلاد جلالة ملك بهبتها لصالح المشروع الإسكاني، والتي تبلغ مساحتها 590 هكتار ومن المؤمل أن يوفر المشروع المذكور 6600 وحدة سكنية بالإضافة إلى المرافق والخدمات التعليمية والاجتماعية والدينية والصحية وغيرها.


تم خلالها توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات

عاهل البلاد يعقد جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس التركمانستاني

المنامة - بنا

عقد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس جمهورية تركمانستان قربان قولي بيردي محمدوف أمس الأربعاء (9 فبراير/ شباط 2011)، جلسة مباحثات رسمية وفي بداية الجلسة ألقى جلالة الملك كلمة قال فيها: «يسعدنا في هذا اللقاء، أن نرحب بفخامتكم في مملكة البحرين، معربين عن اعتزازنا بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بلدينا الصديقين، وإنها لمناسبة سارة أن نشيد بما وصلت إليه العلاقات بيننا على كافة المستويات، تعزيزاً للثوابت القائمة على أسس التعاون والخير، فقد كانت مملكة البحرين أول دولة ترسل وفداً لزيارة بلدكم الجميل بعد استقلاله».

وأضاف جلالة الملك في كلمته: «ونحن مقدرون لكم ضيافتكم في السنين الماضية لأخينا المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة الذي أحب تركمنستان وبادلتموه نفس المحبة. كما يسرنا الإشارة إلى بدء التبادل التجاري بين بلديْنا، وحرصنا على تصعيد وتيرته، مع إعرابنا عن الشكر والتقدير لفخامتكم على جهودكم الموفقة لتوقيع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين بلدينا، وكذلك مذكرة التفاهم بين وزيري الخارجية في بلدينا الصديقين بشأن التشاور الثنائي».

وقال: «إن زيارتكم لمملكة البحرين، تؤكد أهمية بناء علاقات مثمرة، مبنية على الاحترام المتبادل والعلاقة التاريخية بين البلدين، مؤكدين حرصنا على استمرار تنمية التعاون الثنائي ورعاية المصالح الاستراتيجية المشتركة بين بلدينا وشعبينا الصديقين».

وأضاف: «يطيب لنا بمناسبة زيارة فخامتكم الميمونة لمملكة البحرين، أن نقلدكم أعلى وسام، وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة تقديراً لفخامتكم ولبلدكم الصديق الذي نقدر دوره وإسهاماته في ترسيخ قيم ومبادئ السلام والأمن والعلاقات الودية والتعاون الدولي بين الأمم والشعوب».

بعدها قلد عاهل البلاد الرئيس التركمانستاني وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الممتازة.

من جهته رد الرئيس قربان قولي بيردي محمدوف كلمة قال فيها: «باسمي ونيابة عن الوفد المرافق لي أشكر لكم توجيه هذه الدعوة للقيام بزيارة رسمية لمملكة البحرين، كما أود أن أعبر عن الشكر العميق لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي قوبلنا بها في بلدكم الجميل».

وقال: «كما تعلمون أن هناك علاقات تاريخية قديمة تمتد جذورها إلى الماضي البعيد فالقواسم المشتركة بيننا تجعلنا نقوم بهذه الزيارة وكأننا نزور بلدنا الثاني».

وأضاف: «إن منحي أعلى وسام في مملكة البحرين هذا يعبر حقيقة عن شرف كبير قدمتموه لنا وأنا أعتبر هذا الوسام احتراماً عميقاً لشعب تركمانستان كافة وهذا الوسام يجعلني أركز على تطوير العلاقات بين مملكة البحرين وتركمانستان، وأود كذلك أن أعبر عن عظيم امتناني لجلالة الملك على هذه المشاعر الطيبة التي تكنها مملكة البحرين للشعب التركمانستاني».

وقال: «إنني أغتنم أيضاً هذه الفرصة لأوجه الدعوة لحضرة صاحب الجلالة الملك للقيام بزيارة رسمية لزيارة تركمانستان وأنا على يقين بأن هذه الزيارة ستفتح صفحة جديدة في تاريخ العلاقات البحرينية التركمانستانية، إننا نعلم أن مملكة البحرين تشهد نمواً متسارعاً في المنطقة وهي تعتبر قدوة يحتذى بها، وأن هناك الكثير من الأمور التي يجب علينا أن نتبادل الرأي بشأنها». وأكد أن زيارته إلى مملكة البحرين تكتسب أهمية كبيرة إذ إنها تضم وفداً رفيع المستوى من المسئولين عن النفط والغاز والاقتصاد والتجارة والثقافة لتبادل الخبرات مع إخواننا في البحرين.

وأعرب عن ثقته التامة بأن تفعيل وتطوير التعاون في كافة المجالات سيعود بالنفع والفائدة والخير على الشعبين الصديقين، وقال: «إن دولتنا دولة فتية ونحن نحتفل هذه السنة بمرور عشرين عاماً على استقلالنا، وسياستنا الخارجية تقوم على الاحترام المتبادل والصداقة والتعاون ولدينا علاقات ممتازة ووثيقة مع جيراننا في المنطقة».

وأضاف: «إن هذه الاتفاقيات التي سيتم التوقيع عليها من قبل المسئولين في البلدين ستدفع بمستوى العلاقات إلى الأمام خاصة في المجالات التجارية والاقتصادية وخاصة أن تركمانستان تأتي في المرتبة الرابعة عالمياً في احتياطي الغاز بعد إيران وروسيا وقطر، وهناك شركة أجرت دراساتها لحقل واحد من الغاز في منطقة جنوب شرق تركمانستان يقدر احتياطي الغاز فيه 21 ترليون متر مكعب من الغاز، وأن من أهم أهداف هذه الزيارة هو تطوير التعاون مع مملكة البحرين في مجال النفط والغاز وتبادل الخبرات والتعاون المشترك إضافة إلى تطوير التعاون في المجالات الزراعية والصناعية والثقافية والوصول بها إلى آفاق أرحب».

وفي ختام كلمته أعرب عن شكره لجلالة الملك، وعن تطلعه لزيارة جلالته لتركمانستان.

وتم التوقيع بحضور جلالة الملك والرئيس التركمانستاني على اتفاقية ثنائية بين البلدين على «مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية في مملكة البحرين ووزارة الخارجية في تركمانستان حول التشاور الثنائي»، ووقعها من الجانب التركمانستاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية رشيد ميرديف، ومن الجانب البحريني وزير الدولة للشئون الخارجية نزار البحارنة.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين حكومة مملكة البحرين وحكومة تركمانستان، وقد وقعها من الجانب التركمانستاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية رشيد ميرديف ومن الجانب البحريني وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة. كما تم التوقيع بين الجانبين على اتفاقيتين, هما اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة إلى الضرائب على الدخل بين حكومة مملكة البحرين وحكومة تركمانستان واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين حكومة مملكة البحرين وحكومة تركمانستان.

وقد وقعها من الجانب التركمانستاني وزير المالية أنم محمد غوساييف ومن الجانب وزير المالية البحريني الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة.

وكان عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مقدمة مستقبلي رئيس جمهورية تركمانستان قربان قولي بيردي محمدوف لدى وصوله إلى قصر القضيبية العامر في زيارة رسمية للبحرين تلبية لدعوة تلقاها من جلالة الملك, كما كان في الاستقبال رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.


رئيس «الشورى» يلتقي نائب البرلمان التركمانستاني

أكد رئيس مجلس الشورى علي الصالح أن مملكة البحرين تسعى إلى تعزيز العلاقات مع كل دولة تخطو معها خطوات إيجابية على طريق التعاون بشكل خاص، لافتاً إلى أن هذه العلاقات من شأنها أن تسهم في تعزيز المجالات في جميع الميادين التي ستنعكس نتائجها بالإيجاب على الوطن والمواطن. وخلال لقائه ظهر أمس الأربعاء (9 فبراير/ شباط 2011) نائب رئيس البرلمان التركمانستاني قاسم قولي بابا نوف الذي يزور البلاد في إطار الزيارة التي يقوم بها رئيس جمهورية تركمانستان إلى مملكة البحرين، قدم الصالح شرحاً موجزاً عن الحياة البرلمانية والتجربة الديمقراطية التي تنتهجها مملكة البحرين.

وتحدث عن ما تحظى به من اهتمام ومتابعة من القيادة السياسية بشكل يسهم في تطويرها ويعكس التطبيق الأمثل للديمقراطية التي وصلت إليها البحرين، معرجاً على مشاركة المرأة في السلطة التشريعية تحديداً في مجلس الشورى، إذ أشاد بدورها الداعم للعمل التشريعي.

العدد 3079 - الأربعاء 09 فبراير 2011م الموافق 06 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 133 | 4:22 م

      اسكان سترة

      على وزارة الاسكان ان تستجيب فورا لأمر الملك وتبدأ في تنفيد المشروع اعتبارا من هذا الشهر،

    • زائر 128 | 11:47 ص

      ويبقى اسكان العاصمة .... إلى متى

      مشكووور وماقصرت بس ياريت اتشوفون حل لمشكلة العاصمة كله اتقولون شح الأراضي وأكي الديرة انشحنت فنادق و.... اشمعنه للآسكان مافيه ولا فيه لمدارس سووا لينه ادير عدله بالمدارس والمساجد والمآتم والبرادات والمراكز الصحية وحديقة صغنونة وملعب للشباب عن لا يصيعون وش نبي احنه بعد وعاش الملك

    • زائر 127 | 11:46 ص

      تسلم ياملكنه

      قلنه الصبر زين ياجماعه وقولوا الحمدالله على نعمة الامن والامان والله يخلي بوسلمان وبوعلي وبوعيسى.

    • زائر 126 | 11:38 ص

      أسكان مدينة عيسى ياجلالة الملك

      أشكر جلالة الملك على حسن التصرف . وعندي بعد سؤال اهالي مدينة عيسى وجد علي وجرداب وتوبلي وين اروحون اكو في ارض الى جلالتكم عند انصار جالري خلوها اليهم اتسوي اكثر من 1000وحدة سكنية هذي ارض ملكيتها بيدكم اوهوبوها اليهم والى المناطق الي صوبها

    • زائر 119 | 8:40 ص

      راتب 910

      شباب ممكن احد ايجاوبني راتبي وراتب زوجي صار 910 دينار واحنا قدمنا على بيت الاسكان من فترة قبل لا اتوظف الحين سؤالي لنا الحق في الحصول على وحدة سكنية والله لا ؟ اللي ايعرف لا يبخل علينا ومشكووووووووووووووورين يا اخوان .

    • زائر 117 | 8:31 ص

      وطلب الشراء وقسيمة الارض الاجباري

      وبالنسبة للذي طلبة قرض شراء وقسيمة ارض اجباري لأن زوجته تعمل ليس له حل ابد حتى ال100 دينار لا يحصل عليها ولا حتى تم طرح مشكلتنا والحل هو ارجاع لطلبنا القديم لقسيمة بيت وهذا هو الحل الذي يرضينا.

    • زائر 115 | 8:12 ص

      جلالة الملك

      نحن اهالي بني جمرة نطالب الملك صاحب القلب الكبير ان يقوم بزيارة ميدانية للقرية والوقوف على حاجة القرية لأسكان بأسرع وقت لانه الطلبات والعوائل تعفنت من كثر الانتظار طلبات من سنة 89 و90 و91 بتسلسل وهل الفئات مو قليلة اصحاب الطلبات القديمه لماذا نحن مهملون؟؟
      مع العلم بأن القرية تحيط بها اراضي واسع ولاكن لانعلم لمن تعود ملكيتها وهي تكفي الى طلبات القريه حتى 2011 وتفيض لطلبات القرى المجاورة

    • زائر 102 | 5:36 ص

      مقابي

      خطوة ممتازة لجلالة الملك

    • زائر 99 | 5:30 ص

      الشماليه

      مدن إنتهت مشاريعها وإنسكنت ومدن يوجه لبنائها والمدينه الشماليه طايح حظها
      إحنا عندنا أرض غرب منطقة بني جمرة والمنطقه ممنوع البناء فيها بحجة التخطيط فوق 15 سنه وما في فايدة هل المطلوب نبيع جزء منها على متنفذ عشان يوم ثاني تتخطط وتمشي التسهيلات ، بني جمرة لامشروع إسكان ولا مدينه شماليه حالتنا حاله

    • زائر 95 | 4:41 ص

      مشروع عراد

      وين مشروع عراد من القائمة تعبنة و نحن ننتظر الى متى

    • زائر 94 | 4:39 ص

      كلام جميل جدا

      الحين انتون خلصو المدينة الشمالية اول و بعدين اتكلمو في المدن الباقيه، من 2006 و احنا نسمع بالمدينة الشمالية.

    • زائر 81 | 3:13 ص

      عندي سؤال

      هل يحق للزوجه ان تلتحق بمشروع اسكاني في منطقتها لان منطقة زوجي معدومه من المشاريع الاسكانيه

    • زائر 66 | 1:37 ص

      نــداء ... لجلالة الملك حفظه الله

      نشكر جلالتكم على هذه المبادرات الطيبة حفكم الله من كل سوء ونتمنى نحن المستفيدين في منطقة اللوزي وصول الكهرباء والماء بأسرع وقت ممكن الى وحداتنا السكنية علما بأن طلباتنا من سنة 92 ونشكر وزارة الاسكان لانتهائها من هذا المشروع بشكل سريع وتسليمها لنا ولكننا لا نستطيع السكن فيها بسبب عدم وصول الكهرباء والماء الرجاء الاسراع في توصيلها .

    • زائر 65 | 1:36 ص

      مكرمة غير مكتملة

      يا ملك القلوب حصلنا على المكرمة السابقة وذلك بملكية بيوت الأسكان ، ولكننا لا يمكننا حق التصرف بالبيوت بما اننا سددنا حول 90% من سعر البيوت
      فنرجوا اعطاء الديوان امكركم يمكننا حق التصرف في منازلنا حتى نتمكن من اخذ قروض من ىالبنك لترميم هذه المنازل

    • زائر 64 | 1:34 ص

      ألله يسهل الامور

      مشكور يا ابو سلمان والله يخليك فوق رأسنا ويطول في عمرك.
      بس ان شاء يسمعون الكلامز

    • زائر 62 | 1:29 ص

      مساكين أهالي العاصمة

      والمنامة وضواحيها من النعيم وراس رمان والزنج و و .. مالهم نصيب .. منسيين كالعادة .. ما أدري ليش الأنظار دائما على المحرق وناسين أهل المنامة .. علمي المنامة عاصمة البحرين لو غيروها

    • زائر 58 | 1:06 ص

      اكثر من 1200 دينار

      انا لم احصل على خدمة من الاسكان بحجة مدخول العائلة اكثر من 1200 دينار و اخدت قرض من بنك تجارى و انكسر ظهرى من الارباح معى انى اعمل فى الحكومة والاجانب يحصلون على علاوه سكن واحنة يقولون لنة اتحصلون من الاسكان

    • زائر 54 | 12:58 ص

      الى زائر رقم 10

      ردك ابكاني لاني اعيش نفس المصيبة
      يعطون قرض شراء او قرض بناء وفي الحالتين 40000..مانعرف شنو نسوي..مخطوبين ومانعرف متى نعرس ومانعرف وين نسكن
      الله كريم

    • زائر 51 | 12:47 ص

      شكراً لك يا ملكنا الغالي

      يقولون ان واجب الحكومة ان تقوم بواجباتها على اكمل وجه،، وانتم تقومون بذلك يا صاحب الجلالة حفظكم الله ورعاكم
      فوجب علينا وعلى المؤسسات الحكومية والاهلية ان تقدم لكم الشكر .
      خادمكم بو البراري ـ المعامير ـ القرية المنكوبة.

    • زائر 49 | 12:42 ص

      حداوي

      شكرا جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة شكرا ابا سلمان شكرا ملك القلوووووووووووووب عسى كل يوم عيد بفضل مكارمك وعسى البسمه ما تفارق شفاتك مثل ما فرحتنا بهذا الخبر

    • زائر 48 | 12:41 ص

      عيوني بكت من وراء هذا الخبر السعيد

      تفائلوا بالخير تجدوه
      شكرا لك يا مليكنا على هذه المباردة التي اثلجت قلوب المواطنين بالفرح والسعادة
      وربي يتمم على خير ونشوف الكل فرحان
      ترى انا بعد انتظر وحدة سكنية وتوني اصلا جديدة في هذا الانتظار لاني من دفعة 2007 لكن مو حاطة في بالي بيت اسكان بالرغم من انه مقدمة على طلب وحدة سكنية عايشة في بيت عمي ولي مكان قد البيت
      واذا ربي رزقني بالبيت الاسكان خير وبركة

    • زائر 47 | 12:33 ص

      الحمد لله

      ولله خبر يفتح النفس و نبي العدل في التوزيع

    • زائر 46 | 12:30 ص

      ارتجي رحمة المعين

      اذا مشروع البيوت الآيلة ومواصفات البيوت ليست بمستوى بيوت الأسكان ...
      ناس كثير انظلمت بسبب الأفضليات في المجلس ... وتأخر البناء لها لأتفه الأسباب .... فكيف الحال ببيوت على وشك البناء ...
      ما اكثر احلامنا وما اقسى الواقع
      لنا الله انه لا يحب الظالمين

    • زائر 44 | 12:10 ص

      المنامة و راس رمان

      واهل المنامة و راس رمان و يش خبرهم
      ماشفت شي في محافظة العاصمة؟؟
      هل اللي بيبنونهم في المناطق المتفرقة راح يكون نصيب هالمنطقتين فيهم او لا؟؟
      عشان ما ننتظر و لا نتأمل

    • زائر 39 | 12:00 ص

      هنيئا لستره ونتمنى البدء في المشروع

      بصراحه افرحنا هذا الخبر وسيفرح كل الاهالي ونتمنى من النائب البلدي والنيابي عمل ندوه بخصوص هذا الموضوع

    • زائر 34 | 11:39 م

      بحرانية

      تسلم يا ملكنا الغالي
      شـكـرا يا بو سلمان
      الله يخليك لنا دخر

    • زائر 30 | 11:31 م

      هذا بوسلمان0

      وبدونه نفقد ألأمان نور وجهه كنسيم الريحان أخلاقه ليس كمثله فى هذا الزمان نعاهدك بالوفاء على مر الزمان0

    • زائر 23 | 10:58 م

      المدخول بين 900 و 1200

      نداءا لى الملك ماذا بخصوص من ظلمو جراء تمييزهم عن بقية المواطنيين بحجة ان الداخل يقع بين 900 و 1200 دينار لماذا لا تسمح لهم وزارة الاسكان بطلب الحصول على وحده وتلزمهم بطلب قبض شراء لا يتعدى 40000 دينار في الوقت الذي تكون فيه اسعار المنازل فوق 100000 دينار ولماذا لا يستحق من يتجاوز مدخوله ومدخول زوجتة 1200 دينار اي خدمة اسكانية ؟؟

    • زائر 22 | 10:58 م

      تشكر جلالة الملك

      ولا تغيب علينا هالمبادرات الجميلة، وإن شاء الله تتحقق مع المدينة الشمالية والأراضي لكل مواطن

    • زائر 19 | 10:53 م

      جلالة الملك أمر بس هل وزارة الاسكان تنفذ !!؟؟

      خير دليل هي المدينة الشمالية والتأخير الذي حاصل من وزارة الاسكان !؟! سنوات مرت وهذه الوزارة تطلع لنا بعذار واهية مره الميزانية ومره البرلمان و مره نقص الكهرباء في البحرين و مره البنية التحتية و العمر يطوي والمساكين ينتظرون بيت يسترهم بس .. بكل صراحة المسؤلين بالاسكان لا يستطيعون الوفاء بأمر جلالة الملك لانهم غير جديرين بالمسؤلية و خير دليل ال 52 الف او اكثر طلب الموجود في سجلات الوزارة .

    • زائر 17 | 10:36 م

      شكرا لجلالة الملك

      ولاننسى القرى الاربع وانشاءالله تكون من نصيبهم ولا تكون كسابقتها

    • زائر 16 | 10:34 م

      اول

      خل يبنون المدينة الشمالية اول !!!

    • زائر 13 | 10:29 م

      محمد الحايكي

      الى جلالة الملك مع التحية وبعد ، انا مواطن أمتلك بيت صغير في المحرق 30 قدم في 30قدم ، نعيش في هذا البيت 7 أفراد مع الخادمة،هذا البيت بنيته بقرض من الإسكان ، و لقد بقي من القرض مبلغ بسيط يمكنني تسديده بالكامل و أقدم طلب جديد لوحدة سكنية ، علما بأنني قابلت وكيل وزارة الإسكان السابق د.نبيل أبو الفتح،و قال لي حرفيا(حسب مساحة البيت الذي يقل عن 1000 متر مربع انت في قانون وزارة الإسكان وفي قانون مملكة البحرين لا تملك بيت ولكن أنت مستفيد من الإسكان فمرفوض طلبك)هل من المعقول أن نبقى هكذا يا جلالة الملك؟

    • زائر 12 | 10:23 م

      ومدينه عيسى

      لمتى طلباتنه موقفه احنا من التسعينااااااااااااات

    • زائر 8 | 9:56 م

      بادرة

      مبادرة جميلة من جلالة الملك أنشاء الله دوم...

    • زائر 2 | 9:20 م

      عمار يالبحرين

      الله يخليك لنا ذخر يابو سلمان ويديمك لنا عز
      وان شاءالله عاد احصل على وحدة سكنية في منطقتي قلالي!!

    • زائر 1 | 9:07 م

      منهو قدك يالمجنس

      بيوت اتحصلون و انتون في بلادكم غرفه ماعندكم لاكن ما اقول الا الصبر مفتاح الفرج

اقرأ ايضاً