العدد 2444 - الجمعة 15 مايو 2009م الموافق 20 جمادى الأولى 1430هـ

سامح حسين متعدد المواهب في «بوبوس» و «عبودة» و «عزوز»

عشقه للمسرح والفن جعل الممثل سامح حسين يتحمل من أجلهما جميع الصعوبات من أجل أن يحقق حلمه الذي بدأ معه مصادفة، حينما كان بالقرب من سور الأزبكية وهو في بداية حياته الدراسية، ولفت نظره كتاب «مأساة أوديب» لتتحول كل اهتماماته وقراءاته بعد ذلك إلى المسرح والفن بدلا من القانون والاشتغال بالمحاماة.

يقول سامح حسين الذي نال شهرة واسعة في مسلسل «راجل و6 ستات» مع الفنان أشرف عبدالباقي: لقد شاركت في 54 مسرحية ممثلا، وعملت مساعد مخرج في 15 مسرحية وأخرجت أربع مسرحيات. وكان أول لقاء لي مع الجمهور في مسرحية «حلو وكداب» مع أشرف عبدالباقي، وعلى رغم أن دوري كان صغيرا فإن أشرف كان مقتنعا بي ورشحني في أكثر من عمل. وقدمنا معا فيلم «لخمة راس» و «رشة جريئة» وظهرت معه أيضا في مسلسل «راجل وست ستات»، وهذا المسلسل تحديدا كان نقطة انطلاقي، وأشرف عبدالباقي كان «وش السعد علي».

ويعتبر حسين أن الأدوار التي قدمها وإن جمعت بينها الكوميدية، فإنه يجيد تقديم أدوار الشر أيضا. وقال إنها صقلت موهبته وأهلته للحصول على فرصة البطولة المطلقة في تجربة قال إنها ستكون مفاجأة للجميع.


حسين والزعيم

ويضيف حسين: أحب هذه المقولة للزعيم عادل إمام: «الفنان يجب أن يتحلى بقوة الرفض»، ففي هذا المجال لابد للنجم أن يختار بدقة أدوارا تبرز موهبته وقدراته... فمن الممكن أن أرفض عملا فنيا قد لا يعجبني، أو لخلاف مع المخرج أو بسبب توقيت التصوير... عموما أنا أسعى الآن إلى أن أقدم أعمالا لا أخجل منها.

ويتمنى حسين أن يمتلك عبقرية نجيب الريحاني، وذكاء عادل إمام كما قال لنا. ويعترف بأن الراحل أحمد زكي كان من أكثر الممثلين الذين يضطرون إلى النزول إلى السينما خصيصا ليعرفوا رأي الجمهور ويسمعوا كلامهم. ويؤكد أن أصعب قرار في حياته هو احترافه التمثيل، وهو الذي حسم أمورا كثيرة بعد ذلك... أصبح يحرص على اختياراته... ويقدم تجارب تصقل موهبته، ويقول: وإن كنت حريصا على استيعاب كل شعب الفنون: التمثيل والإخراج والديكور حتى التأليف، أنا كتبت فيلمين الأول كوميدي والثاني رومانسي، على رغم أنهما لم يخرجا للنور إلى الآن.

يحب حسين الراحل شارلي شابلن... هذا الممثل الشامل، لقد ألف وأخرج ومثل وأنتج، يقول إنه كان «مؤسسة فنية»، لذلك فهو مغرم بقصة حياته وقام بشراء أعماله كلها حين سافر إلى لندن.


بين «بوبوس» و «عبودة»

وأشار حسين إلى أن حياته الفنية هذه الأيام تشهد نشاطا غير عادي، فقد انتهى من تصوير الجزء الخامس من مسلسل «راجل وست ستات» مع أشرف عبدالباقي، ويشارك حاليا في فيلم «بوبوس» مع عادل إمام، وكذلك مسلسل «عبودة ماركة مسجلة» وينتظر نهاية تصويره ليبدأ تسجيل حلقات برنامج أطفال يتولى تقديمه، إضافة إلى تجربة سينمائية يحصل خلالها على البطولة المطلقة.


«عبوده» يسعد شقيقاته

يقول حسين: مسلسل «عبوده ماركة مسجلة» يشاركني فيه أحمد عبدالعزيز وهالة فاخر وغسان مطر، ومن تأليف محسن رزق وإخراج عصام شعبان. وأقدم فيه دور شاب يسعى إلى إسعاد شقيقاته، وتهبط عليه ثروة تتسبب في تعرضه للكثير من المواقف الكوميدية، وخصوصا أنه قبل الثروة كان ساخطا على الآخرين، ودائما ينظر إلى ما في يد غيره.

وقال حسين: أكثر ما يسعدني في المسلسل أن شقيقتي الصغرى تؤدي دورها منة عرفة التي أعتبرها بعيدا عن الكاميرا، شقيقتي فعلا، وقد ظهرنا معا في عدة أعمال منها الإعلانات، علما أن الإعلانات كانت محطة خدمتني لأني قدمتها في وقت يشارك فيه كبار النجوم في الإعلانات.

ويضيف حسين: أشارك أيضا في مسلسل «القبطان عزوز» وهو رسوم متحركة من إخراج عبدالله نبيل وسيعرض في رمضان المقبل. وعن الحياة الخاصة يقول حسين: أتمنى أن أجد بنت الحلال التي تراعي ظروف عملي... «لازم تكون خفيفة الظل، كوميديانة يعني»، وتستوعب متاعب مهنتي وتجيد التعامل مع المعجبات.

العدد 2444 - الجمعة 15 مايو 2009م الموافق 20 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً