العدد 3078 - الثلثاء 08 فبراير 2011م الموافق 05 ربيع الاول 1432هـ

... ويوصي باستملاك أرض بـ«صدد» لبناء أكثر من 200 وحدة سكنية

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

08 فبراير 2011

أوصت اللجنة المالية والقانونية بمجلس بلدي الشمالية أمس الثلثاء (8 فبراير/ شباط 2011) باستملاك أرض بصدد كمشروع إسكاني لأصحاب الطلبات من أبناء القرية التي لم يطلها أيّ مشروع إسكاني منذ عقود.

كما اطلعت اللجنة في اجتماعها السادس على توصيات الاجتماع الثاني للجنة التنسيقية لرؤساء اللجان المالية والقانونية بالمجالس البلدية والذي عقد بمجلس بلدي الجنوبية.

وأوضح رئيس اللجنة عبدالغني عبدالعزيز أن المساحة الإجمالية للأرض الواقعة في صدد مجمع 1037 تبلغ حوالي 66474.06 متراً مربعاً وتتسع إلى نحو 155 وحدة سكنية بمساحة 300 متر مربع، أو 232 وحدة سكنية بمساحة 200 متر مربع بعد تخصيص 30 في المئة للخدمات كالشوارع والمجاري والكهرباء».

وأضاف أن «الأرض جرداء وتتكون من أربعة عقارات متجاورة ومتلاصقة يحدها من الجنوب والغرب شارع رئيسي».

وتابع أن «عدد الطلبات الإسكانية في صدد، بحسب خطاب صندوق صدد الخيري بلغ 167 طلباً يعود أقدمها إلى العام 1993»، مضيفاً أن «تخصيص الأرض كمشروع إسكاني لأهالي صدد سيسهم بلا أدنى شك في الحفاظ على الروابط الاجتماعية والعائلية ويحفظ للقرية هويتها القروية، وهذه من توجهات عاهل البلاد في سياسة امتدادات القرى».

وعزا عبدالعزيز هذا الطلب إلى كلمة عاهل البلاد خلال لقائه أهالي قريتي المرخ والقلعة في 12 مارس/ آذار 2008م والتي نشرتها الصحافة حينها، وهو قوله: إن «الأراضي المسجلة باسمي هي لكم ويسعدني أن أقدمها إليكم فأنا لست صاحب تجارة وتجارتي الرابحة هي أنتم ولن أبخل عليكم بأي شيء (…) إن ما يسعدكم يسعدنا وأهلكم هم أهلنا».

وأكد أن «ملف استملاك الأراضي للمنفعة العامة يأتي كذلك متناغماً مع توجيهات وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي بشأن حصر الأراضي المراد استملاكها للمنفعة العامة»، مضيفاً أن «التوصية باستملاك أرض صدد سترفع إلى اجتماع اللجنة العامة الدائمة للمجلس لإقرارها واتخاذ الإجراءات اللازمة».

من جانب آخر، قال عبدالغني: إن «اللجنة اطلعت على محضر اجتماع اللجنة التنسيقية لرؤساء اللجان المالية والقانونية الثاني والذي عقد في المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية يوم الثلثاء 20 يناير/ كانون الثاني الماضي برئاسة رئيس اللجنة المالية والقانونية بالجنوبية محمد موسى علي»، مضيفاً أن» اللجنة التنسيقية اتفقت على آلية اللجنة إذ تم الاستقرار على أن تكون الرئاسة بشكل دوري على أن يتسلم رئاسة اللجنة في هذا الدور رئيس اللجنة المالية والقانونية بمجلس المحرق عبدالله محمد المطوع».

وأشار إلى أن «اللجنة التنسيقية أوصت بوضع تصور لحالات الطوارئ يتضمن المعايير والتعريف والفئات المستهدفة، إضافة إلى أن يقوم كل عضو برفع ما ينتج عنها إلى رئيس مجلسه تمهيداً لإعداد توصيات وقرارات ترفع إلى الوزير».

العدد 3078 - الثلثاء 08 فبراير 2011م الموافق 05 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:23 ص

      زائر 3

      ابغي اعرف من انت تقول صدد فيه 100 بيت
      ok قيه100بيت وفي كل بيت 10 احسب 10قي100 يسوي ------------؟ مع تحيات الصددي

    • زائر 5 | 6:06 ص

      الى ز3

      احترم نفسك ولا تستهزء بالاخرين شوف نفسك وبعد تكلم

    • زائر 4 | 4:41 ص

      بنت القرية

      انشالله تكون لنا وحدات السكينة للشباب صدد الذين من ايجارات الشقق غالية الثمن

    • زائر 3 | 12:43 ص

      ابغي اعرف

      شلون 167 طلب صدد فيها 34 بيت والشباب الي فيها ما يوصلون 100 شاب شلون وصلو هذا العدد مع العلم ان العام الماضي كان طلباتهم 27 طلب
      احد يقدر يفهمني

    • زائر 2 | 12:05 ص

      فاتحة خير

      الله يجعلها عليكم فاتحة خيييييييييييييييييييييييييير يا أهالي قرية صدد

      دعواتنا لكم بالتوفييييييييييييق من أهالي المالكية

    • زائر 1 | 12:01 ص

      واخيرا انكتب اسم صدد في جريده رسميه

      شكرا للصندوق الخيري
      نتمنى ان تكون لجنه خاصه لمتابعة ملف الاسكان في القرية

اقرأ ايضاً