العدد 3073 - الخميس 03 فبراير 2011م الموافق 29 صفر 1432هـ

سالم يطالب بمحاسبة من أهان الشاب المعوق على متن إحدى الطائرات

طالب عضو كتلة الوفاق النيابية سلمان سالم بمحاسبة من أهان الشاب المعوق ميثم عبدالكريم من قبل أحد الطيارين الأجانب على متن أحد خطوط الطيران المحلي، معبراً عن استيائه الشديد من المعاملة السيئة وغير الإنسانية التي تعرض لها الشاب المعوق.

وقال سالم: «كان والد الشاب المعوق ينتظر رد فعل إيجابي من الجهات التي خاطبها». مشيراً إلى أن ما حدث للشاب المعوق يخالف جميع القوانين الإنسانية والأخلاقية التي تعطي اهتماماً خاصاً بذوي الإعاقة»، وأضاف: «إن النظم العالمية المتحضرة إنسانياً وحقوقياً جميعها بلا استثناء تدين بشدة كل جهة أو فرد يهين كرامة معوق سواء كانت الإهانة بقصد أو من دون قصد».

وأشار إلى أن المشكلة التي أثارت مشاعر والد الشاب المعوق ومشاعر أسرته وذويه، هي أنهم لم يسمعوا من شركة الطيران التي ينتمي إليها الطيار الذي أساء إلى الشاب المعوق أية مبررات لذلك التصرف غير اللائق، كما أن والد الشاب كان ينتظر رد فعل إيجابي من الجهات التي خاطبها وأبلغها بما حدث لولده، كشئون الطيران المدني، ووزارة التنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة، والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، وغيرها من المؤسسات والجمعيات.

وشدد سالم على ضرورة أن يحترم الإنسان المعوق والمعافى على مختلف المستويات، وأن لا تشوه سمعة طيراننا المحلي بمخالفته لأبسط القواعد الأخلاقية والإنسانية، وأضاف: «يجب محاسبة من تسبب في المساس بكرامة الشاب المعوق لكي لا يتعرض غيره للإهانة مرة أخرى، فكرامة المواطن يجب أن تكون محترمة ومقدرة في مختلف الظروف والأحوال».

العدد 3073 - الخميس 03 فبراير 2011م الموافق 29 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 10:51 ص

      اقول

      يا طيران البحرين او الخليج وحده من ها الثنتين الله على كل ظالم وين بروح من الله ومن يعمل مثقال ذرة خير يره ومن يعمل مثقال ذرة شر يره حسبياالله ونعم الوكيل خل الله بياخذ حقك انشاالله لان الظالم ما يوقف ضد ظالم مستحيل يا حجى انته رحت شكيت الى الظالم كل الشكر للوسط على التغطيه

    • زائر 6 | 9:11 ص

      عندنا شركتين او ثلاث محلية

      مثل هذه الشركات يجب ان تنشر اسمها حتى الناس الذين يردون مقاطعتها يقدرون وتجبر الشركة على الرد والاعتذر لو كنا في الغرب لسارعت الشركة الا الاعتذر وتقديم تعويض مجزي

    • زائر 4 | 3:35 ص

      ماهي عقوبة إهانة مواطن معاق من قبل أجنبي

      الشكر الجزيل للنائب الكريم على وقفته وإحساسه بهموم الناس. إن تطاول الطيار على مواطن والذي يلقمه عيشه في بلده إهانة كبيرة لا تغتفر وللإنسان البحريني مكانه كبيرة في أوساط البحرينيين والمسئولين ولا يمكن المساس بها مهما كانت الظروف. إن إهانة مواطن عاجز كان يحتاج منا جمياً الوقوف لجانبه وتشجيعه للحركة والعمل دون تردد ودون خوف أو خجل في الوقت الذي يتعرض له هذا المواطن من قبل أجنبي يمكن الاستغناء عنه واستبداله بغيره ونحن نتابع هذا الأمر لرفع الظلم عنه ورد اعتباره .

    • زائر 3 | 2:20 ص

      العقاب شامل

      ولماذا لا تذكرون اسم شركة الطيران لأنها هي من تستحق المحاسبة اولا والتستر عليها يعني تشجيعها

    • زائر 2 | 2:03 ص

      شكرا استاذ سلمان على هذا المطلب

      سعدت كثيرا عندما قرأت خبر تضامن الااستاذ الفاضل سلمان سالم مع الشاب المعاق الذي أهين على الطائرة.
      وأنا هنا أسجل موقفا أمام الله والتاريخ مع الاستاذ الفاضل النيابي المحترم .. هذا واجبنا أولا و واجبكم الان المطالبة أكثر باسترداد كرامة هذا الشاب المعاق وكل المعاقين على هذا البلد الذي فيه القوانين تطبيق على فئة دون أخرى.
      شكرا الى الوسط التي تهتم بمثل هذه القضايا الانسانية.
      أخوكم أبو علاء المشخص

اقرأ ايضاً