العدد 3073 - الخميس 03 فبراير 2011م الموافق 29 صفر 1432هـ

مجيد: خامسة الشمالية تعاني من تراكم الطلبات الإسكانية

أكد النائب سيدمحمد مجيد أن جميع مناطق الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية تعاني من تراكم الطلبات الإسكانية التي تجاوزت مئات الطلبات، مشيراً إلى أن المنطقة تعاني من سوء البنية التحتية.

وقال مجيد: «الدائرة تعاني من تراكم الطلبات الإسكانية التي مضى عليها سنوات طويلة، فأي من هذه المناطق لم تشملها المشروعات الإسكانية، ما أصاب أصحابها باليأس من تحقق هذا المطلب الحياتي المهم, لقد كان أمل أصحاب هذه الطلبات في الاستفادة من مشروع امتدادات القرى أسوة بغيرهم من المناطق، إلا أن هذا الأمل لم يتحقق، ولم تنفع معه كل المطالبات والمساعي التي بذلت خلال السنوات الماضية، فبقيت هذه المناطق وهي (سار، وبوري، والقرية، والجنبية) تندب حظها الذي لم يبتسم لها بعد، وزادها إحباطاً أنها لم تدرج ضمن المناطق التي شملتها المشروعات الجديدة».

وأضاف: «ضاعف من يأس أصحاب الطلبات الإسكانية من أبناء هذه المنطقة تلاشي الآمال بمشروع المدينة الشمالية التي كانوا يعولون على أنها طوق النجاة لهم من معاناتهم وتعويض لهم عن طول انتظارهم وشقاء الحياة تحت وطأة غياب المسكن الذي يضمهم وأسرهم».

وأوضح مجيد أن مشكلة هذه الدائرة لا تتوقف عند موضوع السكن ومعاناته, بل تتعداه إلى افتقارها إلى الكثير من مكونات البنية التحتية التي من أهمها شبكة الصرف الصحي، والشوارع المعبدة، إذ لم تصلها بعد مشروعات التطوير الحضري للقرى، فمعظم مناطقها لم تلمسها يد التطوير والتغيير منذ عقود، وخصوصاً قرية القريّة، فهي لم تحظ بأي من الخدمات والمرافق التي تتطلبها الحياة العصرية، ما جعل أهلها يشعرون بحالة من الغبن والامتعاض.

وطالب الجهات المسؤولة، وخصوصاً وزارة الأشغال، ووزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، ووزارة الإسكان بالالتفات إلى مناطق هذه الدائرة وشمولها بعنايتهم، وتحقيق ما يطمح إليه أهاليها من حياة كريمة وعيش هانئ.

العدد 3073 - الخميس 03 فبراير 2011م الموافق 29 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:11 ص

      صح النوم

      صح النوم ياسيد توك عارف

    • زائر 3 | 1:12 ص

      اهالي بوري يشكلون لجنه اهليه من اصحاب الطلبات

      شكلت لجنه اهليه من اصحاب الطلبات وذلك بعد ان يئسوا من مؤسسات القريه ومن النواب السابقين والحاليين وذلك لعدم جديتهم لتحريك ملف الاسكان وسبق وان امر جلالة الملك ان يبنى اسكان في القريه الا اننا لم نلامس جديه في هذا الموضوع ولهذا قررنا ان نتابع هذا الملف العالق منذ سنوات وسنعمل على دفع الملف الى الامام .....

    • زائر 2 | 10:20 م

      اصحاب القلوب المغبونة

      نأمل ان يصحو الضمير ليلتفت بعين الرأفة لمواطنين هذه الدائرة الذين يعانون الامّرين منذ عقود ، لا مشاريع اسكانية جديدة ، لا شبكات للمجاري جديدة ، لا طرق معبدة جديدة ، وكأن هذه الدائرة من كوكب آخر محرومة من كل الخدمات الحياتية ........

    • زائر 1 | 10:13 م

      ريحانه

      لالا خلهم عندهم وقت حق المواطن ابيوت للفقاره مايقدرون يبنون بس فنادق وجزر صناعيه واستضافه مطربين فالحين وعندهم خرده..خلها على الله

اقرأ ايضاً