العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ

المتغوي يسأل وزير الداخلية عن نشاط المحافظات

وجه النائب عن كتلة الوفاق النيابية عبدالحسين المتغوي سؤالاً برلمانياً إلى وزير الداخلية عن نشاط المحافظات، وذلك على ضوء الحاجة لمعرفة الأعمال التي تقوم بها المحافظات وخاصة أنه مضى على إنشاء نظام المحافظات ما يربو على 15 سنة حتى الآن.

وقال المتغوي في سؤاله: «ما هي الموازنات التفصيلية للمحافظات خلال الأعوام 2006، 2007، 2008، 2009 من حيث الموازية المعتمدة والحساب الختامي، وذلك وفقاً لتصنيف الأبواب والبنود المقرر من جانب وزارة المالية؟ وما هي الموازنة المعتمدة للعام 2010 على النحو المذكور لكل محافظة على حدة؟ وهل قامت الوزارة بأية دراسة لنظام المحافظات وما تقوم به من أعمال؟ وهل من المناسب إنشاء محافظات أخرى أو دمج محافظات معنية؟ وما هي نتائج الدراسات، وإذا لم تلجأ الوزارات لهذه الدراسات، فما هو السبب لذلك؟».

وطلب المتغوي من وزير الداخلية تزويده بالهيكل التنظيمي لكل محافظة شاملاً الإدارات والأقسام وعدد الموظفين فيها بحسب الهيكل المعتمد وعدد الوظائف المشغولة في تاريخ هذا السؤال، والمهمات والاختصاصات التي تقوم بها كل حدة من وحدات العمل، وبخصوص كل محافظة على حدة، وبيان الإنجازات والأعمال والمشاريع التي قامت بها كل محافظة على حدة وبيان الإنجازات والأعمال والمشاريع التي قامت بها كل محافظة على حدة خلال الفترة الممتدة من العام 2006 حتى العام 2010، مع توضيح علاقة كل عمل أو إنجاز بالاختصاصات والصلاحيات المنصوص عليها في المادة 8 من قانون المحافظات، والمبالغ التي كلفها ذلك، وخصوصاً فيما يتعلق بشكاوى المواطنين بأعدادها، وتصنيفها، وما قامت به المحافظة بشأنها، وذلك بخصوص كل محافظة على حدة، وكذلك الخدمات التي تقدمها أجهزة ومرافق الدولة الكائنة بالمحافظة، مع بيان أعضاء كل مجلس تنسيقي بكل محافظة وما قام به من أعمال وفقاً لأحكام القانون رقم 28 لسنة 2005.

العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً