العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ

«التسجيل العقاري» يوقع اتفاقية المسح البحري مع «الدفاع الأميركية»

وقع رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة اتفاقية التعاون في المسح البحري مع رئيس أركان الأرصاد وعلم المحيطات في البحرية الأميركية الأدميرال جوناثون وايت، عن وزارة الدفاع الأميركية.

وتنص الاتفاقية على التعاون المشترك بين الجهتين في مجال المسوحات البحرية وتبادل المعلومات التكنولوجية وتدريب الكوادر البشرية على أحدث الأجهزة والأنظمة في هذا المجال، بالإضافة إلى تبادل أحدث الصور الفضائية عبر الأقمار الاصطناعية وتبادل الخبرات في مجال المسح البحري.

وأشاد رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري بالتعاون الذي أبداه الجانب الأميركي في توقيع الاتفاقية، مؤكد أن هذا التعاون يأتي امتداداً للعلاقات القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، موضحاً أنه قد سبق التوقيع على اتفاقية مماثلة في العام 2001، والتي أثمرت على الكثير من التعاون والإنجازات في هذا المجال.

وقال: «من خلال التوقيع على الاتفاقية بين مملكة البحرين ممثلةً في جهاز المساحة والتسجيل العقاري وحكومة الولايات المتحدة الأميركية ممثلة في وزارة الدفاع، سيتم تحقيق أعلى مستوى من الاستفادة للجهاز والبحرية الأميركية من خلال تبادل المعلومات والخرائط والبيانات في مجال المسح البحري، وعلى ضوء ذلك سيتم تحديث خرائط الملاحة الدولية الخاصة بمملكة البحرين، حيث تغطي قناة الملاحة الدولية والمياه الإقليمية لمملكة البحرين المؤدية إلى ميناء الشيخ خليفة بن سلمان وميناء سلمان. كما ستوفر الكثير من الجهد والوقت والمال، وستستفيد منها الكثير من الجهات الحكومية وكبرى الشركات العالمية العاملة في مجال النقل والشحن البحري».

وأعرب عن شكره للأدميرال وايت وإلى جميع أفراد الجانب الأميركي على حسن تعاونهم في إبرام هذه الاتفاقية، متمنياً مزيداً من التوفيق والتواصل والتعاون بين البلدين الصديقين.

العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً