العدد 3071 - الثلثاء 01 فبراير 2011م الموافق 27 صفر 1432هـ

«تمكين» ومعهد التدريب يوقعان اتفاقية لتدريب 100 عضو نقابي على قانون العمل

وقعت «تمكين» ومعهد البحرين للتدريب أمس الثلثاء (1 فبراير/ شباط 2011) اتفاقية لتدريب 100 عضو من الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين على قانون العمل الأهلي، بهدف تثقيف أعضاء النقابات بالشركات لإكسابهم المهارات والمعارف المهنية لتلافي المشاكل العمالية التي قد تحصل في بيئة العمل، وبما يحفظ الحقوق العمالية والالتزامات المترتبة على العامل تجاه مؤسسته.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي لتنمية المؤسسات والثروة البشرية في «تمكين» أحمد عبدالغني الشيخ خلال توقيع الاتفاقية أن البرنامج ستكون له مساهمة فاعلة في تحسين وعي الموظفين بالقوانين التي تحكم الأداء في مكان العمل، وعلاقة العمال والمؤسسات. وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى تحسين كيفية استخدام أدوات التفاوض لضمان أقصى قدر من المنافع للعمال، وتحسين بيئات العمل نحو المزيد من الإنتاجية، وهو ما سيعود بالإيجاب على العامل وصاحب العمل معاً. وأضاف: «يأتي البرنامج استجابة لمبادرة مقدمة من الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بالتعاون مع معهد البحرين للتدريب، ويستهدف البرنامج تدريب 100 مستفيد من أعضاء الاتحاد العام للنقابات وتمتد مدة الاتفاقية لسنتين، بكلفة تدريبية تصل إلى 1100 دينار بحريني للمتدرب الواحد على أن يمتد البرنامج التدريبي لثلاثة أشهر، وسيتولى معهد البحرين للتدريب مهمة التدريب التي من المقرر لها أن تبدأ في شهر مارس/ آذار المقبل». من جانبه، أشار مدير معهد البحرين للتدريب حميد صالح إلى أهمية هذا البرنامج التدريبي للعمال البحرينيين لما تلعبه الثقافة العمالية من تصحيح للعديد من المفاهيم الخاطئة من جهة، والتأكيد على أهمية قيمة العمل وتنظيم العلاقة بين طرفي العمل من جهة أخرى.

العدد 3071 - الثلثاء 01 فبراير 2011م الموافق 27 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:39 م

      بنت الجناحي

      خله على الله يوفعون على عقوود والنتايج للحين ماطلعت

    • زائر 2 | 1:26 ص

      حصلت على دبلوم قانون العمل وفنشوني!!!!!

      ما في شركة تبي تطبق القوانين ،والتسريح من العمل أو تعليق الوظيفة لأجل غير مسمى ،العدل هو المطلوب وبس

    • زائر 1 | 12:41 ص

      خوش نواب

      اضرب 100 + 1100 وله احنا المواطنين مساكين النواب كل يوم يتهاشون ويصارخون في المجلس بمواضيع تحرجنا وتفشلنا بين الدول بمواضيع تافه مثل نبني وله نرمم الديك لونه احمر وله ابيض يا نوابنا الافاضل نبي فقط حقوقنا ومطالبنا نبي نعيش بكرامه نبي رواتب حالنا حال دول الخليج نبي رفع سقف التقاعد عشان لين تقاعدنا الراتب اللي نستلمه يخلينا ما نحتاج لفلان وله علان تره ملينا وثانيا ليش العضو يبي يتثقف عشان يطالب اقول استريح يا نقابي وزارة العمل ما قصرت زادت اعداد العاطلين عن العمل وشغلت الاجانب في الوظائف الشاغرة

اقرأ ايضاً