العدد 3071 - الثلثاء 01 فبراير 2011م الموافق 27 صفر 1432هـ

انطلاق مؤتمر «جودة التعليم والتدريب» الأربعاء المقبل

المنامة - هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب 

01 فبراير 2011

تنطلق في مملكة البحرين في التاسع من فبراير/ شباط 2011، فعاليات مؤتمر هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب الأول، تحت شعار «جودة التعليم والتدريب... نحو مستقبل أفضل»، تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة تطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة.

ويهدف المؤتمر إلى توظيف المعايير العالمية في جودة التعليم في قطاع التعليم الوطني بمملكة البحرين، وإتاحة الفرصة أمام جميع المؤسسات التعليمية والتدريبية في مملكة البحرين إلى التعرف أكثر على مفهوم ضمان الجودة في قطاعي التعليم والتدريب، والاطلاع على أهم النتائج المجنية من تطبيق هذا النظام، والفوائد التي من شأنها أن تعود على جميع المعنيين والعاملين والقائمين على تطوير هذا القطاع من أجل النهوض بمستويات فرص التعليم المتاحة للفرد البحريني.

ويعقد مؤتمر «جودة التعليم والتدريب... نحو مستقبل أفضل» بفندق الريتز كارلتون في الفترة من التاسع وحتى العاشر من فبراير 2011، بتنظيم من هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب، وبمشاركة عدد واسع من الخبراء والمهتمين بتحسين جودة ونوعية التعليم من عدة دول متقدمة وتجارب ناجحة.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة الهيئة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أهمية المؤتمر، مشدداً على أن المحاور المطروحة للمؤتمر من شأنها أن تساهم في الارتقاء بوضع التعليم في مملكة البحرين، الذي بات المحور الرئيس لكل المشاريع التنموية، وذلك ضمن إطار تنسيقي من الجهود الرامية إلى تعزيز دور العنصر البشري الوطني وتأهيله لتحريك ودعم عجلة النهضة في البلاد.

من جهتها قالت الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي: «إن المؤتمر يمثل خطوة وطنية تكاملية مع مؤتمر مشروع التعليم الذي تنظمه مملكة البحرين سنوياً برعاية سمو ولي العهد، حيث يبحث الأخير الرؤى الاستراتيجية لمسيرة التعليم والتدريب في مملكة البحرين والعالم، فيما يبحث مؤتمر الهيئة التحديات والصعوبات العملية التي تواجهها خطوات التحسين والتطوير في المرحلة الراهنة».

وأشارت إلى أن «المؤتمر يحظى برعاية سمو نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة تطوير التعليم والتدريب، وهو ما سيعطي للمؤتمر أهمية كبرى ودوراً مؤثراً في تطور ونمو القطاع التعليمي في مملكة البحرين».

وأوضحت أن «المؤتمر سيبحث ضمن أوراقه جودة التعليم والتعلم والهوية الأكاديمية، ودور المديرين في تطوير ثقافة المدرسة، والتحديات التي تواجه الإصلاحات في التعليم والتدريب المهني، ونشأة الشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي، وتقييم المهارات والمعارف في التعليم والتدريب المهني، والعديد من المحاور الرئيسة في مجالات ضمان الجودة».

العدد 3071 - الثلثاء 01 فبراير 2011م الموافق 27 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً