العدد 3071 - الثلثاء 01 فبراير 2011م الموافق 27 صفر 1432هـ

«المرسم الحسيني» يقيم معرضاً فنياً في الدنمارك بمناسبة الأربعين

زوار يتفقدون معرض «المرسم الحسيني» في الدنمارك
زوار يتفقدون معرض «المرسم الحسيني» في الدنمارك

نظمت «جمعية المرسم الحسيني للفنون الإسلامية» معرضاً فنياً في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، بمناسبة ذكرى أربعين الإمام الحسين (ع)، واستمر لمدة أربعة أيام، وشاركت فيه عضوتا المرسم الفنانة فاطمة دهنيم، ومنى رضي، حيث شاركتا في رسم بعض اللوحات التي تناولت موضوع التقارب بين الثقافات والأديان.

المعرض الذي اختتم أمس الأول الإثنين (31 يناير/ كانون الثاني 2011)، أقيم بالتنسيق مع جمعية «سلام» التي أسستها بعض الشابات البحرينيات في الدنمارك، بالإضافة إلى القسم النسائي في رابطة الشباب المسلم، التي أسسها الشيخ عبدالمجيد العصفور، ومسجد الإمام علي (ع). وتم عرض خمسة وعشرين لوحة فنية من إبداعات فناني وفنانات المرسم في مناسبات دينية مختلفة، مثل عاشوراء ومولد السيد المسيح (ع). وهدف المنظمون إلى تعزيز قيم التقارب بين الشعوب، وترسيخ ثقافة التسامح والمحبة بين البشر، وتعريف الشعب الدنماركي بنهضة الإمام الحسين (ع) ورسالته الإنسانية الخالدة. وحضر المعرض 1500 زائر من جنسيات وأعمار مختلفة، وأبدى الكثير منهم رغبة في شراء بعض اللوحات المعروضة. كما تم عرض لوحات لفنانين آخرين من الدنمارك وبريطانيا، حيث كان يمتد وقت العرض من الساعة الحادية عشر ظهراً حتى الساعة السابعة مساءً.

يذكر أن المرسم الحسيني سبق له أن شارك في فعالياتٍ أخرى في دول عربية وأجنبية، من بينها المشاركة في معرض للجمعيات الحقوقية في جنيف بسويسرا، الذي نظمته الأمم المتحدة.

العدد 3071 - الثلثاء 01 فبراير 2011م الموافق 27 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • صيبعي | 3:36 ص

      منصور رجاءالله

      الحمدلله الله يوفق الجميع فى نشر الاسلام بمختلف البقاع الارض وهدا يعزز الارتقاء والفهم غير المسلمين عن الاسلام وشكر جزيل الى جمعية المرسم الحسينى للفنون الاسلامية فى الدنمارك واقبال يوصل الى مينا سوتل الامريكية

    • زائر 3 | 2:54 ص

      مواطن حافي

      بارك الله فيكم على هذا العمل المتميز وجزاكما الله خير الجزاء وكثر الله امثالكم وشكر الله سعيكم ومأجورين

    • زائر 2 | 1:11 ص

      الحايكي

      ربي يوفقهم ويثبت أقدامهم ويرفع شأنهم ,المفروض العلماء والطائفة و المسؤلين يلتفتون للمرسم ويش قاعد يسوى .المرسم يقدم رسالة ويعرف بقضية الاسلام وتراث أهل البيت

    • زائر 1 | 9:24 م

      الله يوفقهم

      الله يوفقهم في خدمة للحسين

اقرأ ايضاً