العدد 3070 - الإثنين 31 يناير 2011م الموافق 26 صفر 1432هـ

فواز بن محمد يؤكد أهمية دعم التعاون الإعلامي بين دول التعاون

أكد رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة العلاقات البحرينية الكويتية التي تحظى برعاية ودعم من عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وما تشهده هذه العلاقات من تطور في كل المجالات وخاصة في الشئون الإعلامية بما يساهم في الارتقاء بعلاقات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى مستويات متقدمة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة شئون الإعلام، بحضور مستشار جلالة الملك للشئون الإعلامية نبيل الحمر، وفداً إعلامياً من دولة الكويت برئاسة رئيس جمعية الصحفيين الكويتية أحمد يوسف بهبهاني.

وأكد الشيخ فواز أهمية الزيارات المتبادلة بين المسئولين والإعلاميين في كلا البلدين الشقيقين والتي تصب في مصلحة تقديم أفضل المستويات وتبادل المعلومات لتوصيل الرسالة الإعلامية في ظل الظروف المتطورة والتكنولوجيا المتقدمة لتداول المعلومات السريعة والاعتماد على الكوادر الإعلامية الوطنية التي تساهم في مواكبة هذا التطور الإعلامي الذي نشهده حالياً في قطاعات الإعلام المختلفة والذي يقوم على أساس إبداء الرأي واحترام الرأي الآخر ووضع مصلحة الوطن في المقدمة والالتزام بالثوابت لنقل وجه حضارتنا الخليجية المشرقة الزاخرة بالعطاء بالشكل الصحيح.

ونوه بدور الصحافيين والإعلاميين في كلا البلدين والمسئولية المنوطة بهم نحو مستقبل إعلامي خليجي مشرق، مؤكداً أهمية وضع استراتيجية في صالح استثمار كل فرص البحث والتطوير لتعزيز دور الإعلام في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية اعتماداً على تكريس التكنولوجيا في خدمة الإعلام والاتصال.

وأشاد بما تزخر به دولة الكويت من شخصيات إعلامية وصحافية وخبرات مميزة سواء في الإعلام أو الصحافة ودورهم في خدمة الكويت وقضاياها.

من جانبهم عبر أعضاء الوفد الإعلامي الكويتي عن سعادتهم وتشرفهم بلقاء رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وكبار المسئولين في مملكة البحرين، منوهين بما تشهده مملكة البحرين من تطور وإنجازات في شتى المجالات، متمنين لمملكة البحرين دوام الرفعة والتقدم والازدهار. وفي تصريح لوكالة أنباء البحرين أشاد رئيس جمعية الصحفيين الكويتية أحمد يوسف بهبهاني بالدور الذي يقوم به رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة من دعم للإعلام والصحافة لأداء رسالتها وحريتها بصورة صحيحة، مشيداً بما شاهده من تطور في الجهاز الإعلامي لمملكة البحرين.

كما أثنى رئيس جمعية الصحفيين الكويتية على الزيارات المتبادلة بين الإعلاميين والصحافيين في مملكة البحرين ودولة الكويت إذ تجمع زملاء المهنة لبحث الأمور الإعلامية والتباحث في ما يستجد من تطورات وإصدارات جديدة تهم الإعلام والصحافة.

من جانبه أعرب وزير الإعلام الكويتي السابق أنس الرشيد عن سعادته بزيارة مملكة البحرين والتي تأتي بمناسبة مرور خمس سنوات على تولي سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم وخمسين عاماً على استقلال دولة الكويت وعشرين عاماً على التحرير لتقديم الشكر لمملكة البحرين قيادة وحكومة وشعباً على مواقفها المشرفة والنبيلة ووقوفها ومساندتها مع دولة الكويت أثناء الغزو العراقي وحرب التحرير وأن هذا ليس بغريب على مملكة البحرين وقيادتها وشعبها.

وأكد أهمية التواصل بين المسئولين في كلا البلدين لدعم هذه العلاقات وتطويرها في شتى المجالات، مشيداً برؤية وتوجهات رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة لتطوير قطاع الإعلام في البحرين .

العدد 3070 - الإثنين 31 يناير 2011م الموافق 26 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً