العدد 3070 - الإثنين 31 يناير 2011م الموافق 26 صفر 1432هـ

جمعية الصحفيين تنتخب مجلس إدارتها 12 مارس المقبل

قرر مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية عقد الجمعية العمومية العادية في الثاني عشر من شهر مارس/ آذار 2011 لانتخاب مجلس إدارة جديد. وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية عيسى الشايجي عقب اجتماع مجلس الإدارة بمقر الجمعية صباح يوم الأحد 30 يناير/ كانون الثاني 2011: «إن مجلس الإدارة قرر خلال اجتماعه تشكيل لجان من أجل الإعداد لاجتماع الجمعية العمومية المقبلة».

وأضاف «تم تشكيل لجنة لإعداد التقرير الأدبي ولجنة للعضوية والتقرير المالي», مشيراً إلى أنه سيتم توزيع التقرير الأدبي والتقرير المالي، إلى جانب جدول الأعمال على أعضاء الجمعية وذلك قبل أسبوعين من موعد عقد الجمعية العمومية في 12 مارس/ آذار 2011 بحسب المادة 26 من النظام الأساسي.

وأوضح أن الجمعية العمومية تتكون من جميع الأعضاء الذين مضت على عضويتهم ستة أشهر والمسددين لاشتراكاتهم. وقال: «بحسب المادة 37 من النظام الأساسي فإنه سيتم فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة قبل خمسة عشر يوماً من الموعد المحدد لإجراء الانتخابات ويغلق قبل ثلاثة أيام من ذلك الموعد، ويتم الترشح على النموذج الذي يقرره مجلس الإدارة».

ولفت إلى أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة طرح مشروع لميثاق شرف للصحافيين وذلك لاستقصاء آراء الصحافيين بشأنه وإجراء التعديلات اللازمة عليه قبل عرضه على الجمعية العمومية المقبلة لتبنيه.

وأهاب بأعضاء الجمعية المساهمة في النقاش بشأن ميثاق الشرف. وقال: «نحن الآن في أمس الحاجة إلى ميثاق شرف من أجل تنظيم عمل الصحافيين وتوجهاتهم بما لا يخل بمبادئ العمل الصحافي الرصين».

العدد 3070 - الإثنين 31 يناير 2011م الموافق 26 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:53 ص

      لازم لازم تتغير الوجوه القديمه

      ما في فايدة لازم تغير الوجوه القديمه والمحسوبين على جهه معينه لازم لازم يتغيرون لان ميثاق الشرف نحن في امس الحاجه له

اقرأ ايضاً