العدد 3070 - الإثنين 31 يناير 2011م الموافق 26 صفر 1432هـ

انطلاق أعمال منتدى القيادات الشابة 6 مارس بمشاركة 200 شاب

أعلن القائمون على منتدى القيادات العربية الشابة فتح باب الترشح للمشاركة في المنتدى الذي من المزمع انطلاقه في 6 مارس/ آذار 2011 المقبل ويستمر حتى الثامن من الشهر نفسه، بمشاركة 200 شاب وشابة. وقال نائب رئيس منظمة القيادات العربية الشابة مازن الشهابي «إن المنتدى يقام هذا العام بالتعاون مع بيت التمويل الكويتي، ومنارة للتطوير، وشركة هيل آند نولتون، وشركة ميماك أوغلفي آندماذر»

وأضاف الشهابي «أن المنتدى يهدف إلى تعزيز القدرات القيادية لدى الشباب البحرينيين وإرشادهم وتزويدهم بالتدريب على المهارات التي تساعدهم على التقدم إلى الأمام كقادة في مجالات عملهم».

وأشار الشهابي إلى أن منتدى هذا العام سيستضيف عدداً من المتحدثين البارزين الذين سيعرضون إلى المشاركين كيفية اكتشاف أنفسهم من الناحية الشخصية والمهنية ويدفعونهم إلى صقل مهاراتهم القيادية، سواء في الجانب المهني أو الشخصي من حياتهم.

ولفت الشهابي إلى أن المنتدى سيحضره 200 شاب بحريني تتراوح أعمارهم ما بين 24 و34 عاماً، وسيتم اختيارهم بعناية، وذلك للتعلم وتطوير قدراتهم والالتقاء ولتشارك المعلومات مع شباب يفكرون مثلهم من مختلف أنحاء المنطقة لمعرفة، مع تعليمهم كيفية أن يصبحوا قادة في مجتمعهم ومنطقتهم والعالم.

ونوه الشهابي بأن منظمة القيادات العربية الشابة تسعى إلى أن تكون حصيلة الشباب المستفيدين ألف شاب خلال الخمس سنوات المقبلة.

وذكر الشهابي إلى أنه سيشارك في منتدى القيادة العربي السنوي 2011 عدد من أبرز قادة المنطقة الذين سيتحدثون عن قصص نجاحهم، إضافة إلى عدد من مدربي القيادة العالميين، ومن بينهم غايا غرانت المؤلفة الشهيرة، ومستشارة القيادة، ومانوج شارما، استراتيجي الشركات، والمتحدث العالمي روبرت بانتيه، مشيراً إلى أنه بجانب المتحدثين الرسميين سيكون هناك سبعة متحدثين آخرين. ونوه الشهابي إلى أنه سيشارك في المنتدى عدد من المتحدثين من البحرين والدول العربية، وذلك من أجل إضافة بعد محلي وإقليمي على المنتدى.

وأكد الشهابي بأن كلفة المنتدى بلغت هذا العام 50 ألف دينار، مبيناً أن جميع الاشتراكات في المنتدى مجانية.


القيادات العربية الشابة منظمة مستقلة

تأسست منظمة القيادات العربية الشابة في فبراير/ شباط 2004 وهي منظمة عربية مستقلة تهدف إلى تطوير والارتقاء بـ 500 ألف فرد من أفضل الشباب العربي إنجازا وتحقيقا للنتائج والذين يدركون أن الوقت قد حان للعب دور أكثر فاعلية ونشاطاً ومسئولية في سبيل تحسين وضع العالم العربي، وللمنظمة تواجد في عدد من أنحاء العالم العربي.

وقد قام ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بتدشين منظمة القيادات العربية الشابة - فرع البحرين - رسمياً في نوفمبر/ تشرين الثاني 2005.

وتهدف منظمة القيادات العربية الشابة إلى تطوير قدرات الشباب ومهاراتهم في السنوات المقبلة وذلك من خلال العديد من برامج الرعاية والتدريب التي تكسبهم مختلف المهارات والقدرات المعرفية والكفاءات القيادية، فضلا عن مساعدتهم على إدراك وبناء قدراتهم. إن الشباب المستهدف من برامج المنظمة كل من طلاب المدارس الثانوية، وطلاب الجامعات والموظفين الشباب الذين بدأوا حياتهم المهنية حديثاً.

العدد 3070 - الإثنين 31 يناير 2011م الموافق 26 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:11 ص

      سؤالي مثل زائر رقم 1

      اللي يعرف كيفية المشاركة يخبرنا بها
      واحنا بالانتظار

    • زائر 1 | 12:55 ص

      المشاركة في المنتدي

      كيف يمكنني المشاركة في هذا المنتدي، الرجاء الرد في أسرع وقت ممكن؟

اقرأ ايضاً