العدد 3056 - الإثنين 17 يناير 2011م الموافق 12 صفر 1432هـ

فعالية لتعزيز التبادل التجاري بين البحرين وبريطانيا في قطاع المياه

يزور البحرين من الفترة ما بين 19-20 يناير/ كانون الثاني الجاري بعثة تجارية من المملكة المتحدة تهدف إلى تعزيز التبادل التجاري بين البلدين في قطاع المياه.

وتأتي الزيارة بتنسيق كل من هيئة التجارة والاستثمار البريطانية - وهي الجهة المكلفة من قبل الحكومة البريطانية بدعم التجارة الخارجية - والاتحاد التجاري البريطاني للمياه والقنصلية البريطانية في البحرين ومجلس التنمية الاقتصادية.

ومن المقرر تنظيم معرض للمؤسسات الإحدى عشرة التي تتألف منها البعثة في ختام الزيارة، وذلك مساء يوم 20 يناير بمركز المؤتمرات الخاص بفندق «كراون بلازا». ويستهدف المعرض الذي ينظمه منتدى الأعمال البحريني البريطاني جميع الشركات الوطنية العاملة في مجال المياه والبيئة كأنظمة المياه والأنابيب وأنظمة السلامة وشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية وغيرها.

ويرافق المعرض حفل عشاء رسمي يتضمن كلمة يلقيها ضيف الشرف وزير شئون الكهرباء والماء فهمي الجودر حول هذا الموضوع تحمل عنوان: «تأمين خدمات مستدامة لمياه عالية الجودة في القرن الواحد والعشرين».

وقال السفير البريطاني لمملكة البحرين جايمي باودن في تعليق بهذه المناسبة: إن أعضاء الوفد يمثلون نخبة من أفضل الشركات البريطانية في قطاع المياه وهم رواد في تخصصاتهم المختلفة. وإن الحكومة البريطانية بدورها تأمل في بناء علاقة وثيقة مع مملكة البحرين في هذا المجال على المدى الطويل إلى جانب دعم المبادرات التي تهدف إلى توفير خدمات المياه والصرف الصحي ذات جودة عالية وأسعار مستدامة».

هذا وسيقوم وفد البعثة بزيارة عدد من الوزارات والهيئات التنظيمية والشركات في قطاع المياه، ويتضمن جدول الزيارات لقاءات مع كل من وزارة الأشغال وهيئة الكهرباء والماء وشركة الحد للطاقة.

من جهته، أهاب رئيس مجلس إدارة منتدى الأعمال البحريني البريطاني خالد الزياني بجميع المؤسسات الوطنية العاملة بهذا القطاع بالمسارعة للتسجيل لحضور الفعالية، مؤكدا بأن زيارة البعثة التجارية تعتبر فرصة سانحة للتواصل ما بين الشركات البريطانية والبحرينية للتباحث في أطر التعاون التقنية والتجارية وإيجاد حلول مستدامة لقطاع المياه في البحرين تماشيا مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

العدد 3056 - الإثنين 17 يناير 2011م الموافق 12 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً