العدد 3056 - الإثنين 17 يناير 2011م الموافق 12 صفر 1432هـ

البحرين تستضيف منتدى للتأمين 7 فبراير المقبل

يبحث تحويل الإمكانات إلى نمو

تستضيف مملكة البحرين يومي 7 و8 فبراير/شباط المقبل، منتدى الشرق الأوسط السنوي السابع للتأمين بفندق ريتز كارلتون البحرين، بغية مناقشة أهم قضايا قطاع التأمين التي تستلزم المراجعة من أجل «تحويل الإمكانات إلى نمو». وفي ظل الاستقرار الحالي الذي يمهد الطريق إلى تحقيق الانتعاش، يتولى كبار العاملين في قطاع التأمين في الشرق الأوسط إعادة تقييم استراتيجياتهم ويبحثون عن اتجاه واضح يتيح تكييف وتحسين استراتيجيات أعمالهم من أجل الاستفادة من فرص النمو في المنطقة.

وسيقام منتدى الشرق الأوسط السنوي السابع للتأمين تحت رعاية مصرف البحرين المركزي وبدعم من جمعية التأمين البحرينية، وسيتناول مناقشات حاسمة تنصب على عدة محاور أهمها تطوير المنتجات واتجاهات التأمين وقدرات إعادة التأمين واستراتيجيات الاستثمار وحوكمة الشركات وأولويات واستراتيجيات التنظيم وإدارة المخاطر، والتي تهدف جميعها إلى إطلاق العنان للنمو في سوق التأمين الإقليمية.

وفي معرض تعليقه على هذا الحدث المرتقب، قال العضو المنتدب لمنتدى الشرق الأوسط للتأمين، ديفيد ماكلين: «مما لا شك فيه أن سوق التأمين في الشرق الأوسط تنطوي على إمكانات نمو هائلة، بيد أنه لتحقيق إمكانات النمو هذه على الوجه الأكمل في سوق التأمين في المنطقة، ينبغي التعامل مع عدد من التحديات الرئيسة». وأضاف مستطرداً، أن «صناعة التأمين في الشرق الأوسط قد بلغت الآن منعطفاً حاسماً؛ إذ تواجه مزيجاً من التحديات الكبرى والفرص الهائلة».

من جانبه، أعرب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين (أمان)، حسين الميزة، عن آراء مشابهة؛ إذ قال إن «قطاع التأمين في الشرق الأوسط ينمو بوتيرة سريعة جداً ويعد بآفاق نمو كبيرة».

وأضاف أن «منتدى الشرق الأوسط السنوي السابع للتأمين يأتي في وقت حرج؛ إذ يسعى كبار العاملين في صناعة التأمين إلى استكشاف إمكانات لم تستغل بعد في صناعة التأمين في المنطقة. وقد ظل منتدى الشرق الأوسط السنوي للتأمين على مر السنين محط اعتراف واسع النطاق كونه منتدى تجتمع فيه نخبة متميزة من خبراء صناعة التأمين الدولية والإقليمية لمناقشة أهم القضايا الملحة التي تواجه هذه الصناعة».

ومن المرتقب أن تبدأ أعمال المنتدى في 7 فبراير 2011 بكلمة رئيسة خلال جلسة الافتتاح يلقيها محافظ مصرف البحرين المركزي، رشيد المعراج، وتتمحور حول دور الهيئات التنظيمية في تعزيز قدرات القطاع والمبادرات الجديدة الجارية حالياً أو تلك التي يتم التخطيط لإطلاقها في الأسواق الرئيسة.

ومن أبرز ما سيشهده المنتدى لهذا العام عقد جلسات نقاش رفيعة المستوى يقودها كبار أقطاب قطاع التأمين؛ إذ سيطرحون خلالها رؤى بالغة الأهمية بشأن الوضع الراهن لصناعة التأمين في الشرق الأوسط في مرحلة ما بعد الأزمة، ودفع عجلة النمو، وتجاوز التحديات والعقبات الكبرى التي تعيق تنمية صناعة التأمين في الشرق الأوسط.

العدد 3056 - الإثنين 17 يناير 2011م الموافق 12 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً