العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ

6 حدائق في «الشمالية» تنتظر إمدادات الكهرباء لافتتاحها

تسليم الجودر تقريراً بمتطلبات المحافظة تقدمها إصلاح الإنارة ومعالجة الانقطاعات

أفصحت بلدية المنطقة الشمالية عن الانتهاء من الأعمال الإنشائية في 6 مشروعات حدائق ومماش بالمحافظة الشمالية مؤخراً، وذكرت أنها تنتظر إيصال الإمدادات الكهربائية لها من أجل افتتاحها للمواطنين حالياً.

وأوضحت البلدية أن «الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي خاطبا هيئة الكهرباء والماء رسمياً منذ فترة طرح مناقصة تنفيذ هذه المشروعات مراراً، أي قبل نحو عام ونصف العام تقريباً، إلا أن التيار لم يصل بعد حتى الآن، منوهةً إلى أن لديها توجيهات من وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي لتطوير كل القرى جذرياً بما فيها السواحل العامة، وتزويدها بكل الخدمات والبنى التحتية المنضوية تحت مظلة الوزارة، إذ تعمل الوزارة حالياً على إيجاد الدعم المالي».

ومن بين الحدائق والمماشي العامة التي تنتظر إيصال الكهرباء إليها لافتتاحها: حديقة جبلة حبشي في الدائرة الأولى بمجمع 435، وحديقة الشاخورة في الدائرة الثانية بمجمع 481، وحديقة الجنبية في الدائرة الخامسة بمجمع 575، وحديقتان بمدينة حمد في الدائرتين السادسة بمجمع 1204 والسابعة بمجمع 1205، إضافة إلى ممشى في مدينة حمد أيضاً في الدائرة الثامنة بمجمع 1211، علاوة على ساحل المالكية الذي تم افتتاحه مؤخراً في الدائرة التاسعة، في حين بقي إيصال المياه فقط لحديقة بني جمرة بمجمع 537 بالدائرة الثالثة.

هذا، ورفع مجلس بلدي الشمالية في لقائه الأخير مع وزير شئون الكهرباء والماء فهمي الجودر، تقريراً بشأن الحدائق والمماشي التي بحاجة إلى توصيل الإمدادات الكهربائية إليها عاجلاً، وذلك ضمن ملف شامل بشأن متطلبات المجلس البلدي للفصل التشريعي الثالث 2011 - 2014 من الهيئة.

ووفقاً لبلدية المنطقة الشمالية، فإن حديقة مدينة حمد بمجمع 1205 مساحتها 1750 متراً مربعاً، وتحتوي على منطقتين لألعاب الأطفال، وملعب كرة قدم، واستراحات مع مظلات، وممشى، وكراسي خرسانية، ومسطحات خضراء من الحشيش، وأشجار النخيل والأشجار دائمة الخضرة إلى جانب غرفة المضخة ودورات المياه، والأخرى في مجمع 1204 كلفتها الإنشائية بلغت 373 ألف ديناراً ومساحتها 5135 متراً مربعاً، وتحتوي الحديقة على منطقتين لألعاب الأطفال، وملعب كرة قدم، وملعب كرة سلة، وأربع استراحات مع مظلة (فيبرغلاس) وممشى، وكراسي خرسانية، ومسطحات خضراء من الحشيش وأشجار النخيل والأشجار دائمة الخضرة إلى جانب غرفة المضخة والمواقف ودورات المياه.

وذكرت البلدية أن حديقة جبلة حبشي التي تقع بمجمع 435، مساحتها 2481 متراً مربعاً، وتحتوي على مسطحات خضراء، وملعب كرة قدم، وملعب كرة سلة، ومنطقة ألعاب للأطفال، واستراحات. وبينت أن كلفة عشر مشروعات افتتح بعضها مؤخراً بلغ نحو مليون 300 ألف دينار، وذلك نظراً لاعتماد المخططات النموذجية في التصميم والهندسة، وتوفير أفضل المواد والتجهيزات بها.

وأعلنت البلدية أن هناك 3 مشروعات وطنية مستقبلية تصل كلفتها الإجمالية إلى 8 ملايين دينار نسعى لتحقيقها، وهي ساحل وممشى بالبديع الذي مساحته 52 ألف متر وكلفته التقديرية 5 ملايين دينار، وممشى باربار بمساحة 18 ألف و500 متر وكلفته التقديرية مليون ونصف المليون دينار، وحديقة الروضة بمدينة حمد التي طرحت مناقصتها مؤخراً وكلفتها تصل لمليون ونصف المليون دينار».

وعلى صعيد متصل، ضمّن المجلس ملف متطلباته في تقريره الذي سلمه للوزير الجودر، إصلاح أعمدة الإنارة في الشوارع والطرق التي تعرضت للتخريب المتعمد أو التلف على صعيد مختلف مناطق وقرى المحافظة، في الوقت الذي أبدى فيه المجلس حرجه وامتنانه لهيئة الكهرباء والماء من تكرار صيانة الإنارة بالمناطق وتعرضها للتخريب مجدداً.

وشمل تقرير متطلبات المجلس تحريك جملة من الكابلات الكهربائية الأرضية ببعض المناطق لإجراء تعديلات وتطوير بعض الشوارع وشق المداخل والمخارج، فضلاً عن تغطية عدد من محطات توزيع الكهرباء ذات الجهد المنخفض لتلافي تعرضها للتخريب أو تسببها بحوادث لا تحمد عقباها.

وشدد المجلس ضمن تقرير متطلباته على إزالة أسلاك نقل الكهرباء العلوي، ومعالجة بعض المجمعات السكنية التي تعاني من انقطاعات كهربائية مستمرة حتى خلال اعتدال الجو وانخفاض مستوى الاستهلاك اليوم.

وناقش المجلس البلدي أيضاً مع وزير شئون الكهرباء والماء، مستحقات الرسوم البلدية لدى الهيئة وسرعة توصيل الكهرباء للمنازل الآيلة للسقوط.

العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:57 ص

      للعلم فقط في حديقة في كرانة

      في حديقة في كرانة لا تتسع إلى ثلاثة عوائل
      الأفضل ألغاء هذه الحديقة للصغرها في هذه المنطقة و شكراً .

اقرأ ايضاً