العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ

خالد بن عبدالله يؤكد ضرورة تطبيق نظم المعلومات الجغرافية للخدمات والبنية التحتية

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة ضرورة الإسراع في تطوير الأنظمة الحالية ومراجعة التفاوت في مستوى تطبيق نظم المعلومات الجغرافية بين جهة وأخرى، والعمل على تحقيق الترابط الإلكتروني ومنع الازدواجية والتحديث المستمر لقاعدة المعلومات الجغرافية الوطنية، ووضع آلية تكفل تحقيق الاستفادة القصوى من البيانات المتوافرة لخدمة برامج التنمية في مملكة البحرين.

وتحقيقاً لذلك، تم تكليف الجهاز المركزي للمعلومات عقد اجتماعات فنية بين مختلف الجهات الحكومية لتقييم وضعها بشأن مدى تقدمها في تطبيق «نظم المعلومات الجغرافية»، واحتياجاتها من الدعم التقني والفني اللازم لتطوير الأداء، على أن يتم إعداد جدول زمني يتضمن خطوات تنفيذية لتحقيق التوافق والترابط التكنولوجي والمعلوماتي فيما بينها، يعرض على اللجنة بعد مرور أسبوعين من تاريخه.

جاء ذلك خلال اجتماع خاص عقد صباح أمس ضم وزارات شئون البلديات والتخطيط العمراني والأشغال والإسكان وهيئة الكهرباء والماء والجهاز المركزي للمعلومات وجهاز المساحة والتسجيل العقاري، إذ استعرضت جهودها لتحديث نظم المعلومات الجغرافية، والتي أثمرت تكوين قاعدة بيانات متكاملة من خرائط البنية التحتية في المملكة والتي تتضمن خطوط الكهرباء والماء والصرف الصحي والطرق وغيرها.

وقد اطلع نائب رئيس الوزراء على جهود تعميم نظم المعلومات الجغرافية (GIS) في الجهات الحكومية، بهدف معرفة مدى تحقق الربط المتكامل فيما بينها، وتطابق المعلومات الجغرافية المتوافرة والنظم المستخدمة وسهولة تبادل المعلومات إلكترونيّاً، بما يضمن استفادة جميع الجهات من المعلومات المتاحة بالنظام في تسهيل إجراءاتها وتيسير الخدمات التي تقدمها الحكومة إلى المواطن والمستثمر.

العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:18 م

      خريجي نظم المعلومات الجغرافية

      إذا كل هالوزارات والهيئات عندها نظم المعلومات الجغرافية .. احنا العاطلين خريجين هالتخصص ليش ما يوظفونا.. ياريت لو الوسط مثل ما سلطت الضوء على العديد من القضايا واللي لاقت صدى .. إنها تسلط الضوء على خريجين الـ GIS وتفتح ملفهم .. يمكن نلاقي أحد يتجاوب معانا ...
      ما ادري الخبرة من وين بنجيبهم بدون وظايف!!!!!

    • زائر 2 | 12:31 م

      يدي على قلبي

      يدي على قلبي من ايام وزارة الاسكان

    • لالا | 5:54 ص

      لا حياة لمن تنادي

      وين الاهتمام نحن فئة بسيطة في وزارة الكهرباء مو جايين يوظفونة
      اني هجيت و هربت الى شركة خاصة
      لكن الباقي بعدهم يعانون و يموتون الف موتة ثبتوهم
      اذا محتاجينهم بعد تفلتونهم من شركة الى شركة ليش؟

      سلامي

اقرأ ايضاً