العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ

بدء تلقي طلبات المشاركة بجائزةالأميرة سبيكة لتمكين المرأة البحرينية

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

16 يناير 2011

بدأت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة في تلقي طلبات المشاركة في جائزة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية في الجمعيات السياسية والمهنية.

وصرحت القائم بأعمال مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة ضوية العلوي بأن الجائزة تعتبر إحدى المبادرات التشجيعية لتحفيز مؤسسات المجتمع المدني من جمعيات سياسية ومهنية لدعم مشاركة المرأة في الحياة العامة، وبصفة خاصة المشاركة السياسية بالنسبة للجمعيات السياسية، وتوفير جميع البرامج والخدمات التي من شأنها تمكين المرأة من الوصول إلى مناصب صنع واتخاذ القرار.

وأكدت العلوي، في بيان للمجلس صدر أمس (السبت)، أن الجائزة تهدف الى زيادة نسبة مشاركة المرأة في مؤسسات المجتمع المدني السياسية والمهنية وزيادة نسبة تبوئها للمراكز القيادية في مؤسسات المجتمع المدني. كما تهدف الجائزة الى تشجيع وتحفيز مؤسسات المجتمع المدني على زيادة إدماج المرأة في مؤسساتها وتقليدها المناصب القيادية وعدم التمييز ضدها، وبناء قدرات المرأة القيادية والسياسية والمهنية وتعميق خبراتها في مجال العمل المهني والسياسي، بالإضافة الى توعية المجتمع البحريني بدور المرأة وحقوقها وواجباتها. وأشارت العلوي الى أن الاشتراك في الجائزة يشترط أن تكون المؤسسة هي إحدى مؤسسات المجتمع المدني السياسية أو المهنية المسجلة في وزارة العدل والشئون الإسلامية ووزارة التنمية الاجتماعية في مملكة البحرين، وأن تتم تعبئة الاستمارة الخاصة بطلب الاشتراك (نسخة أصلية)، بالإضافة الى الالتزام بتوفير المعلومات اللازمة للتدقيق».

العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً