العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ

ولي العهد يبحث مع نائب قائد القوات المركزية الأميركية الوضع الأمني بالمنطقة

سمو ولي العهد مستقبلاً نائب قائد القوات المركزية الأميركية
سمو ولي العهد مستقبلاً نائب قائد القوات المركزية الأميركية

بحث ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة مع نائب قائد القوات المركزية الأميركية الفريق جون اللن، الوضع الأمني في المنطقة والسبل الكفيلة بحفظ الأمن والاستقرار فيها, مؤكداً أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الحليفين، داعياً إلى مزيد من التعاون في شتى المجلات وخاصة في المجالات العسكرية.

جاء ذلك خلال استقبال سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى، بقصر الرفاع صباح يوم أمس (الأحد)، القائد الأميركي بحضور رئيس هيئة الأركان اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة.

وقد رحب سمو ولي العهد، بنائب قائد القوات المركزية الأميركية، مشيداً بالعلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين وما وصلت إليه من مستوى متقدم، منوها بدور الولايات المتحدة الأميركية في حفظ الأمن والسلام العالمي.

من جانبه، أعرب نائب قائد القوات المركزية الأميركية، في المقابلة التي حضرها رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة ومدير مكتب سمو نائب القائد الأعلى العميد الركن منير أحمد السبيعي والقائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأميركية ستيفاني تي ويليامز، عن تقديره لسمو ولي العهد نائب القائد الأعلى، مشيدا بدور وجهود مملكة البحرين في عملية السلام الإقليمي والدولي، مبدياً ارتياحه من العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين البلدين الحليفين في شتى المجالات.


... و يرحب ببناء قاعدة جديدة لبنك الكويت الوطني بالبحرين

رحب ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ببناء قاعدة جديدة لبنك الكويت الوطني في مملكة البحرين نظراً إلى ما تحمله هذه المؤسسة المصرفية الرائدة من قيم مهنية عالية وما حققته من إنجازات في القطاع المالي والمصرفي.

جاء ذلك خلال استقبال سموه خلال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني إبراهيم شكري دبدوب في قصر الرفاع يوم أمس (الأحد).

وقال سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى إن المحافظة على المكتسبات الاقتصادية والبناء عليها لتحقيق المزيد من المنجزات هو جهد يجب أن يتواكب مع ما يشهده العالم من متغيرات اقتصادية، مشيراً إلى ما تشهده الاقتصادات الجديدة الناشئة من نمو وتطور نظراً إلى اعتمادها أفكارا متجددة مكنتها من المنافسة بجدارة في الساحة الاقتصادية العالمية.

وهنأ سموه دبدوب بتسمية البنك كأفضل بنك في الشرق الأوسط وذلك بإجماع ثلاث مؤسسات إعلامية عالمية متخصصة في الاقتصاد وهي ذي بانكر وغلوبال فاينانس ويوروموني.

من جانبه، أعرب دبدوب، في اللقاء الذي حضره محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ورئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة، عن تقديره لما توافر للبنك من عوامل إيجابية في مملكة البحرين تمثلت في بنية القطاع المالي والمصرفي والقوانين المنظمة والكوادر البشرية المؤهلة، ما ساهم في توسيع نطاق عمليات البنك في البحرين.

العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:17 ص

      محرقي / حايكي

      متى نرى خليجنا نظيفا من ، مثيري الحروب .
      اللهم عجل لوليك الفرج ، و النصر و العافية و السؤدد . اله الحق آ مين .
      اللهم انصر من نصر الدين ، و اخذل من خذل الدين .

    • زائر 1 | 8:35 م

      عزيزي ولي العهد ... الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة

      نناشدك باسم امهات الطفلين الموقوفين والمحكوم عليهم بسرعة الأفراج عنهم اليوم
      فهما اخطأوو فهم اطفال
      سيدي انظر في امرهم
      وجزاك الله عنا الف خير

اقرأ ايضاً