العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ

«إنفستكورب» يضم «بالاست» إلى برنامجه لصناديق التحوُّط

أعلن كل من «إنفستكورب»، ‏وشركة إدارة صناديق التحوط والمتخصصة باستراتيجيات الاستثمار في الأسهم، «بالاست كابيتال مانجمنت»، عقدهما شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين بحيث تنضم (بالاست) من خلالها إلى برنامج إنفستكورب للمديرين المنفردين؛ الأمر الذي سيتيح للمستثمرين من منطقة الخليج المزيد من الفرص من خلال استراتيجيات استثمارية إضافية ومتنوعة.

ويقود أعمال «بالاست»، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، فريق من مديري الصناديق يتمتعون بخبرة إجمالية تفوق 40 عاماً في مجال الاستثمارات في الأسهم وسجل حافل بالنجاحات في إدارة الأصول خلال مختلف البيئات الاقتصادية. ويضم فريق الاستثمار في «بالاست» كلاً من الرئيس رايان ام. أوسوليفن، ورئيس الاستثمار روبرت كاينور، بالإضافة إلى الشريكين مايسون ستارك وجوانا والد، واللذين عملا مع كاينور سابقاً لدى شركة «راميوس»، إحدى أكبر صناديق التحوط الأميركية والذي يصل حجم استثماراتها إلى مليارات الدولارات.

وبانضمام «بالاست» إلى برنامج إنفستكورب لمديري صناديق التحوط، ستستفيد الشركة من دعم إنفستكورب لها وسيتاح لها استخدام منصة إنفستكورب الدولية للتسويق والمبيعات والوصول إلى القاعدة الواسعة من الزبائن في شتى أنحاء العالم. وفي المقابل، يحصل زبائن إنفستكورب، الدوليون والإقليميون على السواء، على فرصة التعامل مع نخبة من مديري الاستثمار مع الاستفادة من إشراف ومراقبة إنفستكورب المستمرة عبر رصد الأداء التشغيلي لهؤلاء المديرين.

وبالإضافة إلى برنامج المديرين المنفردين، يوفر إنفستكورب لزبائنه ضمن نشاط الاستثمار في صناديق التحوط حلولاً استثمارية أخرى مثل الحسابات المدارة وصندوق الصناديق وهو صندوق يؤسس للاستثمار في صناديق استثمارية أخرى.

يذكر، أن قيمة الأصول المدارة لدى إنفستكورب والمستثمرة في صناديق التحوط تبلغ 4.7 مليارات دولار.

وعلق رئيس منطقة الخليج في إنفستكورب، محمد الشروقي، قائلاً: «نلتزم في إنفستكورب بالاستثمار مع زبائننا في كل الصناديق وذلك في موازاة إشرافنا المستمر على الأداء ‏التشغيلي لمديري هذه الصناديق. لقد كان الغرض من تأسيس برنامج إنفستكورب للمديرين المنفردين هو منح ‏المستثمرين من الشركات الفرصة لتنويع استثماراتهم في فئات صناديق التحوط لتشمل محافظهم أفضل مديري الصناديق من ‏كل استراتيجية استثمارية. ومع تفوق أداء صناديق التحوط على أداء صناديق الأسهم خلال الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة، بدأنا ‏نشهد اهتماماً متزايداً بشكل كبير في صناديق التحوط وخاصة من قبل المستثمرين في الشرق الأوسط. ولهذا تأتي هذه ‏الشراكة مع (بالاست) لتؤكد التزام إنفستكورب بتوفير أكثر الفرص تنوعاً وجودة لزبائنها دائماً»‏.

العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً