العدد 3043 - الثلثاء 04 يناير 2011م الموافق 29 محرم 1432هـ

«التنمية» تستفيد من الخبرات الدولية في إنشاء وحدات «تكافؤ الفرص» بالوزارات

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

04 يناير 2011

قالت وزارة التنمية الاجتماعية إنها تعكف حالياً وبالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة على الاستفادة من الخبرات العربية والدولية في مجال إنشاء وحدات لتكافؤ الفرص بالوزارات وإيفاد خبير لتأسيس وحدة «تكافؤ الفرص» في الوزارة لتقديم الدعم والمشورة الفنية فيما يتعلق بتطبيق البرامج التي تحقق العدالة والتوازن للمرأة والرجل معا ووفقا للمتطلبات والاحتياجات الفعلية.

وأكدت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري أنه في إطار تنفيذ النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في التنمية سوف يتم تبني موازنات مستجيبة لاحتياجات المرأة، وإنشاء وحدات تكافؤ الفرص في الوزارات والهيئات والأجهزة الحكومية، بدءا من وزارة التنمية الاجتماعية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي مع الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري بمقر الوزارة أمس (الثلثاء)، وذلك للتباحث في وحدة تكافؤ الفرص بين الجنسين المزمع تأسيسها اعتبارا من مطلع العام 2011 بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة.

وأشادت الوزيرة البلوشي خلال الاجتماع بتوجهات المجلس الأعلى للمرأة بإنشاء وحدات تكافؤ الفرص التي تعد إحدى الآليات الفاعلة لتوعية المرأة العاملة بالوزارات والمؤسسات الحكومية بحقوقها وواجباتها الدستورية والقانونية والشرعية، وخلق قيادات الصف الثاني، وتدريب الكادر البشري المسئول عن إعداد خطط العمل والموازنات الدورية بهدف رفع مستوى وعي المرأة بحقوقها وأدوارها المتعددة و تحقيق إدماج وتمكين المرأة، وضمان تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة في جميع مجالات العمل، حيث تعمل الوحدة على تضييق الفجوة النوعية بين الرجال والنساء في جميع المجالات وتنمية قدرات العاملين بمؤسسات الدولة.

ونوهت الوزيرة من جانبها بدعم رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لهذا التوجه المتمثل في قراره الصادر بهذا الشأن بالموافقة على إنشاء وحدة لتكافؤ الفرص بوزارة التنمية الاجتماعية.

من جهة أخرى، باركت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة مبادرة وزارة التنمية الاجتماعية باعتبارها أولى وزارات المملكة التي تنشئ هذه الوحدة كخطوة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجنسين في جميع المجالات، وخلق مفاهيم جديدة تعزز دور المرأة التنموي في المجتمع البحريني. وقال البيان المشترك الصادر عن الجهتين، إن من مهمات وحدة تكافؤ الفرص التنسيق والتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة في حل المشكلات الاجتماعية الواردة لمركز الشكاوى بالأمانة العامة للمجلس بحسب اختصاصات وزارة التنمية الاجتماعية إضافة إلى تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية المعنية بإدماج احتياجات المرأة في التنمية وإعداد الموازنات المستجيبة لاحتياجاتها تمكين المرأة.

العدد 3043 - الثلثاء 04 يناير 2011م الموافق 29 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً