العدد 3036 - الثلثاء 28 ديسمبر 2010م الموافق 22 محرم 1432هـ

مقتل 15 متمرداً في غارات أميركية شمال غرب باكستان

أدت سلسلة من الغارات الصاروخية الأميركية إلى مقتل 15 متمرداً في شمال وزيرستان في منطقة القبائل الشمالية الغربية أمس (الثلثاء) وإلى تدمير مجمعات وعربات يستخدمها المسلحون.

وأكد مسئولون أمنيون باكستانيون وقوع تلك الهجمات في المنطقة التي تعد معقلاً لمقاتلي «طالبان» و»القاعدة» والتي يسعى مسئولون أميركيون إلى دفع باكستان إلى شن هجوم بري للقضاء على تهديد المسلحين.

وأوضح المسئولون أن الهجوم الأول أدى إلى تدمير مجمعين ومقتل خمسة متمردين في قرية غلام خان على بعد 20 كلم شرق ميرانشاه، أكبر مدن شمال وزيرستان.

وذكروا أن هجمات أخرى تفصل بينها دقائق شنتها طائرات أميركية من دون طيار قتلت عشرة مسلحين في قرية نواب على الحدود مع أفغانستان.

وصرح مسئول أمني أن «عشرة أشخاص على الأقل قتلوا عندما أطلقت طائرات أميركية من دون طيار صواريخ على ثلاث عربات». وأضاف أنه «في البداية أطلقت طائرة أميركية من دون طيار صواريخ على شاحنة بيك آب صغيرة، وبعد ذلك بـ 15 دقيقة أطلقت صواريخ على سيارتين».

وأكد مسئولون أمنيون واستخباراتيون في ميرانشاه وبيشاور وقوع الهجمات وعدد القتلى.

من ناحية أخرى، أصيب 15 شخصاً، على الأقل، في انفجار محدود بجامعة كراتشي الباكستانية الثلثاء. ونقلت قناة «سماء» الباكستانية عن نعيم شيخ، من جماعة «جيش الصحابة» وهي جماعة طائفية، قوله إن الانفجار نجم عن طرد مفخخ. وهرعت قوات من الشرطة وفرق إغاثة إلى موقع الانفجار، حيث باشرت نقل المصابين إلى المستشفيات.

العدد 3036 - الثلثاء 28 ديسمبر 2010م الموافق 22 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً