العدد 3036 - الثلثاء 28 ديسمبر 2010م الموافق 22 محرم 1432هـ

6 تيارات عراقية بعثية تندمج تحت اسم «الانبعاث والتجديد»

القوات العراقية تعتقل يمنيين يحملان جوازات سفر مزورة

أعضاء سابقون في حزب البعث العراقي يعلنون توحيد الحزب  في دمشق (رويترز)
أعضاء سابقون في حزب البعث العراقي يعلنون توحيد الحزب في دمشق (رويترز)

أعلنت تيارات حزبية عراقية بعثية قومية أمس (الثلثاء) توحيد صفوفها واندماجها تحت اسم «الانبعاث والتجديد»، و ذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته التيارات البعثية بناحية صحنايا، في ريف العاصمة السورية دمشق.

وقالت التيارات، إن هذا الاندماج يأتي في مواجهة «التشظي والانقسامات الحادة التي تعرضت لها في العقود الأخيرة»، وبشكل خاص في سنوات ما بعد سقوط نظام صدام حسين.

وقال الناطق الرسمي باسم «الانبعاث والتجديد»، اللواء عبد الخالق الشاهر إن «الحاجة إلى الاندماج باتت ملحة أكثر من أي وقت مضى ولذلك نحن نريد العودة إلى توحيد الصفوف والعمل معاً من أجل مصلحة العراق شعباً وبلداً على أسس جديدة وحضارية نؤكد من خلالها التطلع نحو مستقبل أفضل للعراق والعراقيين ونقلص حالة التشرذم التي عصفت بحزب البعث». حضر المؤتمر، إلى جانب الشاهر، كل من أمين السر في الانبعاث، خالد السامرائي وعدد من الشخصيات والقيادات العبثية المعنيين بعملية الاندماج.

وذكر بيان صادر عن التيارات المندمجة، وعددها ستة، حصلت عليه وكالة الأنباء الألمانية أن «ستة تيارات تنظيمية بعثية تمثل جزءاً من طليعة البعث التي آلمها ما آل إليه وضع البعث منذ العام 1979، التي أخرجته من الساحة عملياً وأنهت نظامه الداخلي وقيمه وآلياته الحقيقية وحولته إلى جهاز من أجهزة السلطة، وآلمها الحال الكارثي للبعث بعد الاحتلال وما آل إليه من تشظي وتمسك بالآليات القديمة هي نفسها اليوم تتداعى للوحدة والاندماج».

وقال البيان إنه، وبناءً على ما «وصلنا إليه وما نحن فيه، فقد رأينا أن الاندماج أحد أهم الحلول في مواجهة الانقسامات الحادة التي تعرضنا ونتعرض لها لدرجة كادت تنهينا، وهي نفسها التي ستبقينا فيما نحن فيه إن لم نبادر إلى الاندماج». وأكد البيان أن «الانبعاث والتغيير سيظل يعمل على أساس كونه تياراً حتى تتهيئ الظروف الموضوعية لعقد اجتماع موسع لممثلي طليعة البعث ومناضليه كافة يعقبه السعي للإعداد لمؤتمر قطري نوعي يضع النقاط على الحروف».

وعدد البيان التيارات والقوى التي أعلنت بأحد مقارها في ريف دمشق هذا الاندماج ظهر الثلثاء وهي «حزب البعث العربي الاشتراكي ، تيار الانبعاث والتجديد وتيار المراجعة والتوحد وتيار البعث العربي الاشتراكي وحركة التحرر الوطني وتيار التجديد وتيار الانبعاث القومي».

أمنياً، أعلنت مصادر أمنية عراقية أمس أن الجيش العراقي قتل ثلاثة مسلحين واعتقل سبعة آخرين في عملية أمنية في مدينة الموصل (شمالي بغداد). من جهة أخرى، انفجرت سيارة مفخخة استهدفت دورية للشرطة بمنطقة غربي مدينة الموصل ما أسفر عن مقتل 5 من عناصر الشرطة وجرح 3 آخرين.

من جانب آخر، ذكرت مصادر أمنية عراقية أمس أن قوات من حرس الحدود العراقية اعتقلت شخصين يحملان الجنسية اليمنية أثناء محاولتهما التسلل إلى داخل الأراضي العراقية عبر الحدود العراقية-السورية بصورة غير شرعية. وذكرت المصادر أن «اليمنيين يحملان مستمسكات وجوازات سفر مزورة».

العدد 3036 - الثلثاء 28 ديسمبر 2010م الموافق 22 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 11:19 ص

      بارك الله فيك زائر 11

      صج لجمت الأولي والثاني، بارك الله في قدرك، والله لو البعثيين باقيين في الحكم في العراق جان ما قدرت إيران ولا غير إيران إتسوي أي شي، ولله إلي إأيد إيران وتقدمه خله إروح الأحواز ويجوف بيوت الطين أو بلوشستان وإجوف الفقر، وأما اللي يبي إيجوف صدام العظيم والبعث الكبير خله يرجع لليوتيوب وإجوف شهيد الأمة صدام إشلون في 1975 راح فرنسا وتعاقد على شراء مفاعلات نووية، في زمن إيران والعالم كانت نايمه.

    • زائر 13 | 10:52 ص

      أبن المصلي

      بعض المتداخلين هداهم الله مازالوا يبكون على الأطلال وهاهم يحلمون برجوع حزب البش أقصد حزب البعث ويتراءا لهم بأن لهم شعبية في الوطن العربي وحتى عندنا في البحرين هم متيقنين بأن لهم شعبية كبيرة لكن بعد تمخض الأنتخابات الأخيرة للبرلمان والمجالس البلدية وما كشفته النتائج لتلكم الأنتخابات أصيبوا بهلع حتى أن البعض منهم رمى جام غضبه على الرموز الدينية مساكين الشعوب العربية لاتريدكم تعرفون ليش لأنكم أثبتم بأنكم دكتاتورين دموين فاشلين اتركوا عنكم ايران فأنها والله في تقدم علمي وهي رفعة رأس

    • زائر 12 | 10:00 ص

      البعث انبلج ليبقى

      لا يهمنا ترهات الصفويين وأذنابهم، فالبعث ولد وكان ميلاده في الثلاثينات من القرن الماضي، ولقد ظهر من رحم أمة رسالية عظيمة وسوف يبقى شاء الأنذال أم لم يشاؤوا، فبعث تشيده الجماجم والدم تتهدم الدنيا ولا تتهدم، وأما أنتم الصفوييون الصغار فنسومكم ما ترونه لا ما تسمعونه عما قريب بإذن الله العظيم، وإن غدا لناظره لقريب.

    • مازن البحراني | 9:59 ص

      الاندمار والتدمير

      اتمنى ان تسموا انفسكم باسمكم الحقيقي وهو:
      الاندمار والتدمير
      قبح الله وجوها حين تراها فكانما ترى مستوطنات المستقع

    • زائر 11 | 4:49 ص

      زائر 3

      شكلك منقهر وواصل حدك وبغيتها فرصة تخرج مابصدرك من ألم يعتصرك لخسارة صدام. انت لست ببعثي ولكن انت احد الحاقدين على وصول الشيعة إلى حكم العراق. فأنت أخطر من البعث لأن البعث كان يهمه الحكم والموالاة بغض النظر شيعي أم سني.
      حشرك الله مع صدام حتى وان لم ترضى يامنافق

    • زائر 10 | 3:21 ص

      زائر 3

      كفو عليك يبته في صميم

    • زائر 9 | 3:12 ص

      زائر "6" ...

      يعطيك العافية كفيت و وفيت ...

    • زائر 8 | 2:33 ص

      الى الرقم (3)

      لم هذه الطائفية في كلامك؟ من قال أن الشيعة هم من يكرهون صدام؟ ومن قال أن صدام كان يهاجم الشيعة فقط؟ هل الكويت شيعية؟!!! اسأل الكويتيين السنة و انظر كيف يحقدون على صدام ؟ هل الاكراد شيعة أما اغلبهم سنة؟ الم يقف الخليج كله ضد صدام في حرب الخليج؟ هل السعودية وقطر والامارات شيعية؟!!! صدام كان ضد الجميع لا ضد الشيعة فقط ولا يهمه شيعي أو سني بل يهمه الرئاسة ،اما حربه الوحشية العدوانية ضد ايران فهو صرح امام الاعلام انه حارب طيلة 8 سنين دفاعا عن مصالح الغرب (الذين انقلبوا عليه)

    • زائر 7 | 2:13 ص

      الى زائر 3

      ((ألا تعلموا أن في حكومة صدام كان فيها 37 وزير شيعي؟ )) شكلك مو صاحي من وين انت تجيب هالكلام من مخباك والله وين . تدري ان صدام قتل الشيعة ومجازر وحضرتك تقول 37 وزير شيعي.

    • زائر 6 | 1:59 ص

      قلم

      اتركو العراق للعراقيين فبلاد مابين النهرين فيها من العقول ماتفوق هرجكم ومرجكم فالعراق سيبنى بسواعد ابنائه الشرفاء فهذه الحضاره العريقه لاتتغير صحيح تمر بمحن وتنتهى ولاكنها شامخه وستظل شامخة وبسكم بربره وما هذا الكلام شيعة وسنه كلنا مسلمون ومايؤسفني ان هناك مساجد للشيعه ومساجد للسنه كلنا مسلمون ربنا واحد ورسولنا واحد وقرآننا واحد وقبلتنا واحده فماذا بقي من الاسلام الائمة الاطهار من لايحبهم فهو غير مسلم ومن من المسلمين من لايحب اهل البيت واما الشادين من كل الاديان والمذاهب لامكان لهم فى اى مجتمع

    • زائر 5 | 12:47 ص

      لاللبعث

      من يعرف البعث لايدافع عنهم وكفا

    • زائر 3 | 11:58 م

      البعثيين

      من الطبيعي جدا جداً أن الأخوة الشيعة حفظهم الله يحقدون على البعث لأنه ألجمهم بالعراق وكان سدا منيعاً تجاه إيران، ألا تعلموا أن في حكومة صدام كان فيها 37 وزير شيعي؟ كم عدد الوزراء السنة الآن (طبعا زيحوا منهم العملاء لإيران وأمريكا) لن تجدوا سنيا شريفا بينهم كلهم جاءوا عن طريق أمريكا وآخرين عن طريق طهران ، فحقدكم أيها الأخوة الكرام على البعث عادي جداً ولا جديد فيه حتى لو كان أفضل بكثير من النظام المستبد الحالي في العراق، وأكيد بتقولوا أني بعثي رغم أني لست كذلك ولكن السيء أفضل من الأسوء

    • زائر 2 | 11:42 م

      سحقا للبعثيين

      (( اعتقلت شخصين يحملان الجنسية اليمنية )) وهاليمنيين من يطبون مكان يخربونها مو كفاية اللي عندنا بالبحرين مخربيين سمعة البحرين بعد ماجنسوهم .
      سحقا للبعثيين القتله المجرمين على الشعب العراقي القصاص من كل بعثي ملطخه يده بالدم كلا للبعثيين في كل دول العالم .

    • زائر 1 | 10:42 م

      «الانبعاث والتجديد»

      مثل الحية كل مرة تبدل جلدها . الحل الوحيد قطع راسها

اقرأ ايضاً