العدد 3031 - الخميس 23 ديسمبر 2010م الموافق 17 محرم 1432هـ

«التربية» تدعو المؤلفين إلى الاستفادة من الدعم وعرض كتبهم للتقييم

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

23 ديسمبر 2010

دعت مديرة إدارة المكتبات العامة بوزارة التربية والتعليم رئيسة لجنة تقييم المطبوعات البحرينية إيمان المعاودة جميع المؤلفين البحرينيين أو المقيمين إلى عرض كتبهم الجديدة على اللجنة والاستفادة من الدعم الذي تقدمه وزارة التربية والتعليم للمؤلفين البحرينيين والمقيمين، وتغذية مراكز مصادر المعرفة ومراكز مصادر التعلم المدرسية بالمؤلفات البحرينية الحديثة.

وصرحت المعاودة بأن اللجنة بعد إعادة تشكيلها في مارس/ آذار 2009م من قبل الوزير ماجد النعيمي قامت خلال الفترة من أبريل 2009 إلى مايو 2010م بتقييم 134 كتاباً. وأشارت إلى أن اللجنة حملت على عاتقها منذ تأسيسها في العام 1985م أن تكون سنداً للمطبوعة البحرينية وعوناً للمؤلفين البحرينيين والمقيمين من منطلق الدعم المستمر الذي يلقاه الكتاب البحريني والمؤلفين من قبل وزارة التربية والتعليم، مشيرة إلى أن عددا قليلا من الكتب تم استبعادها لعدم اتفاقها مع المعايير الأساسية المحددة للجنة، أما بقية الكتب فإن اللجنة توصي المكتبات العامة ومراكز مصادر المعرفة باقتنائها، كما توصي مراكز مصادر التعلم المدرسية بشرائها بحسب المراحل العمرية. وأشادت بجهود أعضاء اللجنة الذين أخلصوا في قراءة جميع المؤلفات البحرينية التي تصل إلى اللجنة وتقييمها وعرض نتيجة تقييمهم خلال اجتماعات اللجنة الدورية وبيان ما هو مناسب لمراكز مصادر المعرفة أو مراكز مصادر التعلم المدرسية.

وقالت إن قائمة الكتب التي قامت اللجنة بتقييمها ضمت أسماء مؤلفين بحرينيين متميزين في العطاء الثقافي والمعرفي، وأصحاب إنتاج فكري عديد.

العدد 3031 - الخميس 23 ديسمبر 2010م الموافق 17 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً