العدد 3030 - الأربعاء 22 ديسمبر 2010م الموافق 16 محرم 1432هـ

حركة النقل في أوروبا تخرج من حال الفوضى مع تحسن الطقس

نشطت الحركة في المطارات الأوروبية أمس (الأربعاء) لتلافي التأخير المسجل في نقل المسافرين قبل عيد الميلاد مستفيدة من تحسن قد يكون مؤقتاً، لحالة الطقس قبل تساقط جديد للثلوج.

ولليوم الخامس على التوالي نام آلاف المسافرين بينهم ألف شخص في لندن و300 في فرانكفورت، في المطارات في حين كانت سلطات المطارات تحاول معالجة التأخير المتراكم منذ يوم الجمعة الماضي في فترة ذروة التنقلات قبل عطلة عيد الميلاد. وفي لندن بدأ الوضع يتحسن ببطء في قطارات يوروستار ومطار هيثرو بعد عدة أيام من الفوضى التامة. وقالت متحدثة باسم مطار هيثرو بعد إعادة فتح مدرج ثانٍ «نحن نؤمن 70 في المئة من الرحلات المقررة أي نحو 900 رحلة ونعتقد أننا سنتمكن من إزالة ما تبقى من الثلج عن المدرج اليوم».

وتمت إزالة 30 ألف طن من الثلج من مطار هيثرو أحد أكبر المطارات في العالم. غير أن شركة «بي ايه ايه» التي تدير المطار وتعرضت للكثير من الانتقادات بسبب سوء إدارتها للأزمة التي نجمت عن الثلوج، قالت «لقد أعلن عن موجة برد جديدة ويمكن أن نشهد حالات جديدة من التأخير وإلغاء الرحلات».

أما بشأن رحلات القطار باتجاه باقي المدن الأوروبية فقد أعلنت شركة «يوروستار» أن «حركة النقل عادية تقريباً» خلال النهار. بيد أن عدداً كبيراً من الأشخاص اصطفوا منذ ساعات الصباح الأولى أمس في محطة «سانت-بانكرس» الدولية حيث يوزع موظفو «يوروستار» أكواب القهوة والفطور على المسافرين.

وفي باريس تتحضر السلطات لاضطراب جديد متوقع في حركة النقل الجوي بسبب الإعلان عن عودة تساقط الثلوج عصر أمس. وعلى سبيل الاحتياط، من المقرر أن تلغي شركات الطيران 15 في المئة من رحلاتها في مطار «رواسي-شارل-ديغول».

وفي بروكسل حيث أدى تحسن حالة الطقس إلى ذوبان الثلج، عادت حركة النقل إلى وضع شبه طبيعي مع إلغاء عدد قليل من الرحلات باتجاه بالي وزوريخ. وفي فرانكفورت ألغيت سبعون رحلة فقط صباح أمس خصوصاً بسبب صعوبات في المطارات البريطانية مقابل 550 رحلة أمس الأول (الثلثاء).

وقال متحدث باسم المطار «إذا لم تسوء حالة الطقس، يمكننا تأكيد أن عدداً كبيراً من الركاب سيصل إلى وجهته. غير أن الوضع رهن بحالة الطقس في باقي المطارات الأوروبية أيضاً».

العدد 3030 - الأربعاء 22 ديسمبر 2010م الموافق 16 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:22 م

      كويتية حلوة ودلوعة مغرورة بجمالي بنت الراشد وافتخر

      آنة سافرت لندن فرنسا امريكا ايطاليا المانيا تركيا لبنان باريس كويتية بنت عز وفلوس سويسرا

اقرأ ايضاً