العدد 3030 - الأربعاء 22 ديسمبر 2010م الموافق 16 محرم 1432هـ

البرلمان الإيراني يدرس قطع العلاقات مع بريطانيا

موسوي وكروبي ينتقدان إلغاء الدعم على المواد الأساسية... «جندالله» تعتزم إعدام موظف نووي تحتجزه

وزير الخارجية التركي (يسار )يتحدث مع نظيره الإيراني (وسط)إثر مشاركة الأخير في قمة اسطنبول     (رويترز)
وزير الخارجية التركي (يسار )يتحدث مع نظيره الإيراني (وسط)إثر مشاركة الأخير في قمة اسطنبول (رويترز)

صرح نائب برلماني إيراني بارز أمس (الأربعاء) لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية (إيرنا) بأن مناقشة قرار بقطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع بريطانيا ستكون على جدول أعمال البرلمان الأسبوع المقبل.

تتهم إيران لندن بمعارضة برنامجها النووي الذي تصر طهران أنه للأغراض المدنية، ودعم المعارضين الإيرانيين الذين يتهمون الرئيس، محمود أحمدي نجاد بالتلاعب في نتائج الانتخابات التي منحته فترة رئاسة ثانية. وقال المتحدث باسم رئاسة البرلمان، محسن كوهكان للوكالة إن «نواب البرلمان جادون ويريدون قطع كل العلاقات مع بريطانيا».

بدأ الخلاف الدبلوماسية بين البلدين في يناير/ كانون الثاني الماضي عندما حثت لجنة برلمانية إيرانية الحكومة على مراجعة، أو قطع العلاقات الدبلوماسية مع لندن. ورفضت وزارة الخارجية الإيرانية آنذاك طلب البرلمان قائلة إنها تفضل تقليص بعض مظاهر التعاون التجاري.

وتجدد الخلاف بسبب قيام السفير البريطاني لدى طهران، سيمون جاس، في وقت سابق الشهر الجاري بإعلان انتقاده لسجل حقوق الإنسان الإيراني ومطالبته بإطلاق سراح المعارضة وناشطة حقوق الإنسان والمحامية، نسرين سوتوديه، وذلك في تقرير على الموقع الإلكتروني للسفارة. استدعت الخارجية الإيرانية السفير الأسبوع الماضي ودعته إلى التراجع عن الإدلاء مستقبلاً «بتعليقات خارج النطاق الدبلوماسي».

جاء ذلك في وقت شارك وزير الخارجية الإيرانية الجديد، علي أكبر صالحي أمس في إسطنبول في أول اجتماع إقليمي له بعد توليه هذا المنصب. وصالحي، الذي عين الأسبوع الماضي وزيراً للخارجية بالوكالة يحتفظ أيضاً بمنصبه كرئيس للبرنامج النووي الإيراني في المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية.

وألقى صالحي كلمة قصيرة في الاجتماع الوزاري لدول منظمة التعاون الاقتصادي الذي يسبق قمة المنظمة التي ستجمع اليوم (الخميس) رؤساء الدول الأعضاء الست في هذه المنظمة الإقليمية. وينتظر أن يصل الرئيس الإيراني في وقت لاحق للمشاركة في هذه القمة التي ستعقد في قصر عثماني قديم يطل على مضيق البوسفور.

في سياق آخر توقع أبرز قائدين في المعارضة الإيرانية، مير حسين موسوي ومهدي كروبي «مستقبلاً أسود» لاقتصاد إيران بعد بدء طهران يوم الأحد الماضي بإلغاء دعمها لمنتجات أولية أساسية، وذلك بحسب الموقع الإلكتروني للمعارضة.

إلا أن كروبي وموسوي اللذين ترشحاً إلى الانتخابات الرئاسية في يونيو/ حزيران 2009 أقرا مع ذلك بالحاجة إلى إلغاء الدعم، لكنهما انتقدا التوقيت الذي تم فيه ذلك وعدم قدرة الحكومة على تطبيق هذا القرار. وأكد الرجلان خلال لقاء عقد أمس الأول بحسب موقع «سهم نيوز» أن «تطبيق هذه الخطة يأتي في وقت تواجه فيه البلاد عقوبات دولية قاسية ويعاني الاقتصاد الركود وتتخطى معدلات البطالة الـ 30 في المئة في غالبية المحافظات والتضخم بات خارج السيطرة». ويبلغ معدل البطالة في إيران رسمياً 14.6 في المئة.

وأضاف موسوي وكروبي أن «هذه الخطة تمثل ضغطاً إضافياً على الطبقات المتوسطة والدنيا في المجتمع». وبعد أن هيأ الرأي العام الإيراني على مدى أشهر، أعلن الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد يوم الأحد الماضي البدء بتطبيق خطة ترمي إلى رفع أسعار مواد أساسية (طاقة، مياه، خبز، كهرباء) بشكل يقربها أكثر من قيمتها الفعلية.

على صعيد آخر، أعلنت مجموعة «جندالله» الإيرانية المتمردة أنها تنوي إعدام موظف في موقع نووي إيراني اختطفته قبل أكثر من شهرين، مؤكدة أن الـ 11 شخصاً الذين أعدمتهم طهران يوم الاثنين الماضي لا ينتمون إليها، كما نقلت صحيفة «الشرق الأوسط» أمس عن متحدث باسمها.

وقال المتحدث عبدالرؤوف ريغي، وهو شقيق الزعيم السابق للتنظيم، عبدالملك ريغي: «سننفذ حكم الإعدام بهذا الشخص بعدما لم تستجب السلطات الإيرانية لمطالبنا» بالإفراج عن نحو 200 شخص من ناشطي المجموعة. وبحسب ريغي، فإن الموظف أمير حسين شيراني الذي اختطف في أكتوبر/ تشرين الأول هو مسئول نووي يبلغ من العمر39 عاماً.

وذكرت الصحيفة أنها تمكنت من الاتصال بريغي عبر الهاتف من مكان وجوده في جبال بلوشستان جنوب شرقي إيران. ونفى ريغي أن يكون الـ 11 شخصاً الذين شنقوا يوم الاثنين في إيران بتهمة الاشتراك في السنوات الماضية في هجمات ضد حسينيتين في زاهدان كبرى مدن محافظة سيستان-بلوشستان وضد أعضاء الحرس الثوري، ينتمون إلى التنظيم.

العدد 3030 - الأربعاء 22 ديسمبر 2010م الموافق 16 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 159 | 2:18 ص

      ايران تبحث عن مصالحها لكي توقع العراق والقدره على الاستيلاء على النفط

      ايران تبحث عن مصالحها في العراق لهذا اتفقت مع برطانيا لكي تحتل العراق بلنصر لك يا عراق انشا الله

    • زائر 158 | 4:57 م

      الى مازن البحراني ..

      اشفيك فوق 20 تعليق ماتمللت بسك كذب كل اليوم عاد عط روحك اجازه بكره حاول تصدق في كلامك بشوف روحك مابتقدر تكتب شيئ تعرف ليش لانك كذاب ماتقدر ماتكذب اتمني اتعرف عليك عن قرب شكلك ناجح في البزنس لانه صفاتك فيها كثير من الكذب مثل رفيجك من سيرد على هذا السيد ؟؟؟ وله مليون ريال كثر كذبكم تحياتي لك يا.......

    • زائر 157 | 4:38 م

      ها ولد عمي وينك

      الطابور الخايس قوم القيامه عليك من اول امس الى اليوم موقادرين على الكلمتين الي قلته . ابصراحه ماله حل قووووووووووووووووويه واجد ارهقتهم @

    • زائر 156 | 4:11 م

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      رجاء ياجنونساني ‏
      لاتجيب طار الفقهاء والمراجع ‏
      خير ياطير تقلد السيد فضل الله(رضوان الله عليه)‏
      بس اهم شي تعقل وطبق ‏
      فسيد فتاويه فوق مستوى ان تفهم مغزاه كثيرين هم من أولو وألفو على السيد من فتاوي على ما يناسب هواهم ومبتغاهم ودعو بأسمه وينسبونها له
      فرجائا لاتطرح لنا هنا فتاوي مراجع وتتحدث بلسانهم
      لا انت نائب مرجع ولا وكيل ولامحتاط
      انت من عامة الناس ‏
      وشكرا

    • زائر 155 | 3:39 م

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      اقول يافيلسوف ‏

    • زائر 154 | 3:39 م

      اتحداك ياابو الهراء

      ان تاتيني بمصحف فاطمه المزعوم. فانت كالببغاء تردد ما تسمع ولا تفقه ما تقول.

    • زائر 153 | 3:28 م

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      لاحوله ولاقوته الابالله العلي العظيم
      ‏(عبادالرحمن إذا مرو على اللغو مرو كراما)‏
      يا اخ مازن وأختى ام محمود ‏
      والله حسافه تضيعون وقتكم برد على هؤلاء الشرذمه
      بصراحه اشوف كل المواضيع مجرد لغو ومجرد مراوغه وعبث يسألونكم.
      يعني مجرد جدال يريدون مجادلتكم فقط وليس الحقيقه
      من موضوع الى اخر يتقلبون على بطونهم وظهورهم
      ليش عاطينهم كل أهميه
      مجرد مداهنات لكم وهم لن يصلو لمستواكم
      فمستواكم يا ام محمود ومازن اعلى من الرد على هؤلاء الشرذمه ‏

    • زائر 152 | 3:01 م

      الى زائر 120 الذس دعاني لقناتي الصفا والوصال~مازن البحراني

      ما هذه الا قنوات للعهر الفكري والبلطجة الناصبية والجوقة من مذهب الجحور والصحاري من اعراب باديتكم الجوفاء التي دعا عليها الرسول ,, انت شاهدها حتى تتحفك بافكار بني .......... اكنز هذا الفكر التورا بوري حتى تقوم بارهاب بني الانسان وتتغذي مع ابليس في جهنم يوم تنادى اليها

    • زائر 151 | 2:57 م

      ما هكذا الظن بك يا جنوساني وقد انقلبت على عقبيك تريد رضا العبد بسخط المعبود|مازن البحراني

      أهكذا هان عليك بنوجلدتك لارضاء ثلة من المردة تتوددهم ونحن أولى بمودتك منهم،اهكذا درت على تراثك لنتهش فيه فبدأت تذقع فيه عونا لبني الباطل على حقك،فقبح الله زمنا جاد باناس اداروا اظهرهم لحقهم الذي يعرفون صوابه لأجل رضا ابوالبراء وغيرهم ممن يكنون بغض ابائهم لابائك بقولهم نقاتلك بغضا منك لأميرك الذي قتلوا ابنه في ابشع صور الموت هائنت تنتقد بحار الانوار وغيرها من تراثنا الضخم الذي يعجز ولاة امر ابوالبراء عن الاتيان ببحر منه وما فقهوا سوى بعض حتوتات جدتي ام هجام التي صكت رأس جبين الحسين

    • زائر 150 | 2:39 م

      الى ابو البراء الخروج على ولي الامر 4

      ، فغضب لكل منهما أصحابه، فكان بينهم ضرب بالجريد والأيدي والنعال، فنزلت الآية»، وهذا ما قاله الطبرسي والقرطبي والشوكاني وابن كثير في تفاسيرهم. اذا لورجعنا الى خلافة معاوية هي باطلة لانه اخذها بغير وجه حق في حرب صفين وما بني على باطل فهو باطل

    • زائر 149 | 2:38 م

      الى ابو البراء الخروج على ولي الامر 3

      ولو رجعنا الى تفاسيركم في سبب نزول هذه الاية فهو كالتالي أخرج البخاري ومسلم وغيرهما عن أنس قال: قيل للنبي صلى الله عليه وسلم «لو أتيت عبد الله بن أبيّ، فانطلق إليه وركب حماراً وانطلق المسلمون يمشون وهي أرض سبخة، فما انطلق إليه قال: إليك عني، فوالله لقد آذاني ريح حمارك، فقال رجل من الأنصار: والله لحمار رسول الله صلى الله عليه وسلم أطيب ربحاً منك، فغضب لعبد الله رجال من قومه

    • زائر 148 | 2:37 م

      الى ابو البراء الخروج على ولي الامر 2

      فهتان الطائفتان عندما اقتتلا وكان الامام علي على راس الخلافة فلا يحق لمعاوية ان يخرج على خليفة المسلمين وان لايخرج على الايمان بالمعصية كما قال البخاري ، فهنا معاوية خرج على الامام وبغى عليه ولم يقبل الصلح ، وليس قبول التحكيم يعتبر صلح لان الصلح لابد ان يرد كل شي على وضعه السابق ويأخذ كل حقه فكان لازما استرجاع الخلافة للامام علي عليه السلام ولكن ما حصل ان معاوية انتزع الخلافة بدون وجه حق

    • زائر 147 | 2:36 م

      الى ابو البراء الخروج على ولي الامر 1

      الاية وان طائفتان وليس فئتان قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم{وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ َأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ }[سورة الحجرات:9]ثم ان الاية تقصد اققتتلا على امر دنيوي كخلاف على مال او ارض اوماشابه ذلك لا خلاف على ضرورة من ضرورات الدين كما حصل بين الامام{ع}ومعاوبة

    • زائر 146 | 2:19 م

      ابوالبراء ابعدوا الحقد من قلوبكم

      تكفير اكثر من مليار مسلم لانهم لا يعتقدون بالامامة ولا يؤمنون بها . اصحوا شوي الامر جلل

    • زائر 145 | 2:16 م

      بحار الانوار للمجلسي

      باب ان القرءان مخلوق فهل المجلسي مسلم ؟ الكاشاني يقول : ان القرءان الذي بين اظهرنا ليس بتمامه كما انزل على محمد . فهل الكاشاني مسلم ؟

    • زائر 144 | 2:11 م

      لا يوجد بينكم معتدل

      التقية في عروقكم

    • زائر 143 | 2:09 م

      ابوالبراء المعتقد الباطل

      ينافي التوحيد

    • زائر 142 | 2:07 م

      وصال الى مازن وغيره ممن يريد الحقيقة

      ارجوا طرح اسئلتك الان وعلى الهواء مباشرة الموضوع الاثنى عشرية

    • زائر 140 | 1:56 م

      الى الأخ الفاضل الجنوساني .......... ام محمود

      سو شوي ريلكس علشان اتشوف العالم بشكل أوضح وقلب أوسع دائما قاعد في مكان مغلق وأعصابك مشدودة ولا ترى إلا الجانب السلبي الموجود في مخيلتك فقط ضد إيران
      الجمهورية الاسلامية لم تتوافق ابدا مع امريكا أو دول الشر على قولتهم واذا حدثت مفاوضات ومحادثات وزيارات فانها تعتبر من ضمن الاتيكيت الدولي والسياسي ولكن في الحقيقة هناك اختلاف في وجهات النظر وفي امور كثيرة

    • زائر 138 | 1:48 م

      ابوالبراء الى الجدحاجي ( كتب التاريخ) !!!!!!

      واين كتاب الله يا فرخ ! انت لا تعلم كم عمري يا فرخ . هذه مشكلتكم روايات مكذوبة على الائمة عليهم السلام .واما القرءان فلا يوجد نص صريح على اصل ما تعتقدون به يا فرخ اتباع مصحف فاطمة وتكفير الصحابة انحرفوا كما انحرف اليهود والنصارى عن الحق

    • زائر 137 | 1:36 م

      تكمله لتعليق 97 .......... ام محمود

      ولا ندري إلى أي مسار سُيطلب منها أن تتوجه في المستقبل.
      سادساً: إن كلام سماحته لا يشكل إضراراً بالمسعى السوري السعودي بل هو يساهم في إعطائه دفعة قوية للأمام وهذا يعرفه تماماً من هو على إطلاع على خلفيات هذا المسعى، وإيران تدعمه وتواكبه منذ اللحظة الأولى لانطلاقته وهي عامل مهم في تحقيقه ونجاحه
      ------
      * بعض الناس أصابهم الهذيان المستمر وارتفاع في درجة الحرارة مما يشكل خطر على صحتهم.
      * لقد ظهر مرض جديد اسمه ( الخوف من إيران) ومن أعراضه الرجفه ولقد اصاب امريكا وبعض الأفراد في الموقع.

    • زائر 136 | 1:35 م

      شاهدوا وصال

      وستهتدون الليلة

    • Ebrahim Ganusan | 1:23 م

      الى أم محــــــمود الفاضلة

      بالنسبة إلى لبنان والمحكمة الدولية فإن موقف سماحته هو في الأساس موقف مبدئي إذ لا يجوز التحاكم لدى الطاغوت والمحكمة الدولية التي ترعاها أميركا............ عجل ليش تتفاوض إيران مع أمريكا وبقية الطواغيت وتريد ان يكون التعاون بينهم وليش إيران ترفع شكاوى على شركات اوربية لاتقبل بتزويد الطائرات الإيرانية بالبانزين ( أرجعي أرشيف الوسط) كلام ليس له ذره من الصدق وينز منه الخبث لا اكثر

    • زائر 135 | 1:11 م

      ابوالبراء لم تجب سؤالي|مازن البحراني

      يا ابوالبراء انا اخبر منك بكتب التاريخ ولا تستطيع انت مجاراتي ولا غيرك فيها فقد خضت بطونها قبل ان تلدك امك حتى،فلا تظن انت بتعليق مبتور ستلجمني،فاجب عن ما سالتك عنه:
      هل تعرف المثل القائل قميص عثمان
      وما مناسبته
      ومن رفع شعاره
      ثم ان كان معاوية يطلب بدم عثمان فلماذا لم يأخذ من قتلته اثناء ما استتب له الحكم
      ثم ان كان القتلة في امصار عدة فلماذا يطلب بدم عثمان من علي
      ثم ما لحرب الجمل اذا
      الم تكفي حتى يأتي هو بحرب صفين
      الالاف الدماء سالت من اجل دم واحد
      من المحاسب عن هذه الدماء
      ثم اين السب منا

    • زائر 134 | 1:06 م

      تكملة لتعليق 97 ......... ام محمود

      الفتنة على كافة المستويات وأهمها المستوى السياسي.
      رابعاً: بالنسبة إلى لبنان والمحكمة الدولية فإن موقف سماحته هو في الأساس موقف مبدئي إذ لا يجوز التحاكم لدى الطاغوت والمحكمة الدولية التي ترعاها أميركا وهي عنوان من عناوين الطاغوت، وبالتالي فإن أحكامها باطلة ولاغية
      خامساً: عندما أعتبر سماحته أن المحكمة الدولية شكلية وتنفذ أوامر فإنه وَصّف الواقع كما بات يعلمه الجميع، فهذه المحكمة التي جاءتها الأوامر باتهام سوريا ذهبت في ذلك الاتجاه وعندما جاءتها الأوامر باتهام حزب الله حولت مسارها إليه

    • زائر 133 | 12:59 م

      تكملة لتعليق 97 وأضاف البيان، "إننا في تجمع العلماء المسلمين إذ نشكر سماحة قائد الثورة الإسلامية على هذا الموقف الاستثنائي.......... ام محمود

      نؤكد على ما يلي
      أولا: لقد وضع سماحته يده على الجرح عندما ألقى باللائمة على بعض المتطرفين والمرتزقة من السنة والشيعة الذين يسعون إلى تحويل الخلافات العقائدية إلى خلاف اجتماعي.
      ثانياً: نؤكد على ما أورده سماحته بأن شيعة المنطقة وأهل سنتها يعيشون جنباً إلى جنب منذ سنوات طويلة في ظل أجواء ملؤها الصفاء والحميمية، وهناك من يسعى للقضاء على هذه الأجواء.
      ثالثاً: ندعوا أن يُلاقي علماء الأمة من أهل السنة سماحته في منتصف الطريق لكي يحولوا الكلام إلى مصداق عملي من خلال مؤسسات ترعى الوحدة وتقف بوجه

    • Ebrahim Ganusan | 12:46 م

      الى المدنس رقم 110 حسب الترتيب الاولي

      الذين يسعون إلى تحويل الخلافات السياسية إلى خلافات عقائدية.... وهل إيران منعت طبع الكتب التي تلعن وتسب وتكفر أهل السنة وهي تعتبر لديهم كتب معتبرة ككتاب نعمة الله الجزائري ووثلاثة أرباع بحار الانوار والكثير من أحاديث أصوال الكافي .....ولاتنسى بأن منهج شيوخ الطائفة الشيعية الأربعة يؤكدون على اللعن والتخليد في النار فها يستطيعون التبري منها يا دنس الخنى

    • زائر 132 | 12:28 م

      ابوالبراء من انتم امام صحابة الرسول ؟

      من انتم امام من نشروا الاسلام ؟ طالما تهاجمون الصحابة فلنا الحق الدفاع عنهم والقضاء على هذا الدين المسطنع الذي يحارب رموز الاسلام فمحبة الله ورسوله والمؤمنين تتقدم على كل مصالح الدنيا ان كان هذا تشدد فانا زعيم المتشددين

    • زائر 131 | 12:23 م

      الى المرتزق الشيعي

      (والمقصود من المرتزقة من اهل السنة طبعا يقصد من يكفر الشيعة ويفجرهم لكن ممكن تشرح لنا من يقصد بالمرتزقة من الشيعة وكيف هم مرتزقة ؟) الجواب هو: الذين يسعون إلى تحويل الخلافات السياسية إلى خلافات عقائدية امثالك يا ابو لهب ياصهيوني. اترك عنك قميص عثمان كما قال احد الاخوه ولا تذكر اي مرجع الا وانت على وضوء يا نجس.

    • Ebrahim Ganusan | 12:23 م

      نقـــــــــول للأحبـــــــــاب إين الجــــواب _ ومازلنا ننتظر

      فهل يعقل أن أحد ماء يعشق دولة حد الجنون ولايملك منطق يدافع عنها حين تتساقط بخصوصها الأسئلة والاشكاليات
      هل نسمي هذا حب أعمى أو جهل مركب ؟
      __
      1_جماعات ارهابية تتحكم في مناطق إيرانية وتخطف عالم نووي وتهدد حكومة إيران وجماعة الحرس الثوري يقولون إيران تسمع مشية النملة كيف ذلك؟
      2_لماذا لم يأمر خــــــــــامنئي بلاده بقطع علاقتهم مع بريطانيا حين ساهمت في أحتلال العراق وهو نصب نفسه ولي أمر المسلمين ؟

    • زائر 130 | 12:22 م

      صفا

      شاهدوا برامجنا ولا تخافوا

    • زائر 129 | 12:19 م

      ابوالبراء الى عمو مازن

      قتلة عثمان موزعون بين الامصار وينحدرون من قبائل كثيرة ولهذا رأى الامام علي البيعة قبل القصاص ورأى معاوية القصاص قبل البيعة .(وان فئتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما ) وانت ومنهجك يقول فأشعلوا النار بينهما

    • زائر 128 | 12:19 م

      الى الجنوساني مع التحية|مازن البحراني

      جنوساني ، انت قلت اين تعليقي انا في رفع الدعم فاوردته لك
      وان فهمت خطأ فعذراً
      على كل لم تجب على اسئلتي الكثيرة التي عارضتها بكلامك التي تنقله ولا تقل اني اكتب الانشاء،ولا تقل اني اعقد المقارنات الصورية ، فانا على نسقك امشي لأني الزمك بما تلزم به نفسك فكن اكثر حنكة في ايراد اي تعليق واعرف ان لكل تعليق مشابهة توقعك في الحرج وتقطع عليك السبيل

    • زائر 127 | 12:19 م

      خخخخخخخخخ ابوالبراء دايخ

      وش يا خووووووك يا ابوالبراء في سباق للهجن تبغي اتشارك خخخخخخخخخخخ

    • Ebrahim Ganusan | 12:17 م

      الأخ مـــــــــازن مسوي ليك كوكتيل من الأنشائيات التي لامعنى ولاطعم لها

      الجنوساني العزيز أسالك
      ان الخبر يقول مخمور ولم يقل مدمن مخدرات
      فلا تغالط نفسك ........ انت جاي تلوم سكران ليش سكر ولاتلوم إيران حين لاتحفظ حق الجيرة وتضبظ مهربي المخدرات وثانيا أضرار المخدرات أكبر بكثير من السكر بالخمرة .... وأن أشرت لتقصير حكومي فإيران كذلك تحمل تقصير اكبر ... وأما أن قلت لماذا لا انوح على من سكر ومن تعرض له حين سكر فأمرك لا حل له أشتلر ليك مجلة الجريمة شهريا واقرأ عن الجرائم أو مجلة الحوادث وعلق عليها

    • Ebrahim Ganusan | 12:09 م

      أووو سوري أم محمــــــــود أنتين صاحبة التعليق لم أنتبه

      لقد وضع سماحته يده على الجرح عندما ألقى باللائمة على بعض المتطرفين والمرتزقة من السنة والشيعة الذين يسعون إلى تحويل الخلافات العقائدية إلى خلاف اجتماعي........
      لم تذكري هذا المقطع من البيان أعلاه
      والمقصود من المرتزقة من أهل السنة طبعا يقصد من يكفر الشيعة ويفجرهم لكن ممكن تشرح لنا من يقصد بالمرتزقة من الشيعة وكيف هم مرتزقة ؟ وثالثا ليش ما يقفل مزار أبو لؤلؤة حتى يحمل كلامه جزء يسير من الصدق ؟

    • زائر 126 | 12:06 م

      اللهم احفظ الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه

      امنور يا دكتور الصالحي خبير وعالم نووي يراس وزارة الخارجيه كل من ينظر اليه يقول انه عالم نووي.

    • Ebrahim Ganusan | 12:01 م

      الى الاخ رقم 97 حسب الترتيب ان لم يتغير

      لقد وضع سماحته يده على الجرح عندما ألقى باللائمة على بعض المتطرفين والمرتزقة من السنة والشيعة الذين يسعون إلى تحويل الخلافات العقائدية إلى خلاف اجتماعي........
      لم تذكر هذا المقطع من البيان أعلاه
      والمقصود من المرتزقة من اهل السنة طبعا يقصد من يكفر الشيعة ويفجرهم لكن ممكن تشرح لنا من يقصد بالمرتزقة من الشيعة وكيف هم مرتزقة ؟

    • زائر 125 | 11:59 ص

      حمام دشتي

      انت مدهبك ويش سبحانك ياكريم

    • زائر 124 | 11:56 ص

      ابوالبراء اقطع يدي اذا موب انت99 يا التوقيا

      اكشف عن وجهك لماذا لم تكتب اسمك يا توقيا ! هل تعلم ان طريقة كتابتك مفضوحة فضحك الله يا توقيا نحن خبزناك بكبرك فلا تبيع خبزك علينا

    • زائر 123 | 11:53 ص

      الى حامل لواء النفاق المدعو منافق ثانوي

      انت يوم عن يوم تنزل الى الحضيض من قلة عقلك يا صعلوك ثانوي, ويش تقصد يسوي وبفعل وانا وما ادري جدي وجداك وشايل الدنيا على راسك خير يا طير واحد كتب جمله ومافيها اي استهزاء باحد لا فضل الله ولا غيره حاسب بس لا ينط لك عرج من عروج النساء وبعدين ما تقدر تكتب وانت قاعد لازم تكتب وانت منبطح على ظهرك, المشكله انك فاهم روحك غلط وامفهم الناس انك بتجيب الديب من ديله اذا استحمكت يمكن اتابع افلام سوبرمان واجد يالنفخه حاسب ترى الشيطان ما مات, نصيحتي لك انك اتسوي اصلع وتقعد في الشمس يوميا ......سبحانك ياكريم

    • زائر 122 | 11:53 ص

      ابوالبراء هل تعرف المثل المشهور : قميص عثمان~مازن البحراني

      ابو البراء ، انا اكبر منك سنا ، وكان لدينا مثلا مشهوراً متداولاً بين البحرينيين والدول العربية ويرد في القواميس العربية ، وهذا المثل هو : قميص عثمان
      اتعرف ما مناسبة هذا المثل ؟
      انه بمناسبة تعذر معاوية عن بيعة علي بدم عثمان،وقد رفع قميصه يوم صفين لكي يشجع جماعته على حرب الامام ،فاخذوا بالبكاء حيث ان معاوية غرر باهل الشام
      ثم اسئلك ان كان معاوية لم يبايع علي الا ان يأخذ بدم عثمان، فماله لم يأخذ بقتلته بعد ان صار حاكما؟

    • Ebrahim Ganusan | 11:51 ص

      الى رقم 73 حسب الترتيب

      انا من مقلدي فضل الله وفضل الله لايجيز لكم التهجم على الفقهاء وانتما بادعائكم تقلدان فضل الله وتقومان بهكذا عمل تعطون صورة سيئة لفضل الله رحمه الله خاصة لضعيفي النفوس والايمان ... أن كنت غافلا او جاهلا بخصوص رأي السيد فضل الله واكثر الفقهاء بانه لاتقليد في السياسة وانها من الموضوعات وليست من الأحكام فهذا شأنك, السيد فضل الله والسيد الخوئي وو رحمهم الله يرون ان حكم الحاكم الشرعي في الموضوعات غير نافذ.. وأما بخصوص أنتقادنا لمن تسميه فقيه هذا أنتقاد وكما يقول السيد فضل الله لامقدسات في الحوار

    • زائر 121 | 11:47 ص

      جنوساني مالك ما انصفتني اليوم ولم تجب على اسئلتي|مازن البحراني

      الجنوساني العزيز أسالك
      ان الخبر يقول مخمور ولم يقل مدمن مخدرات
      فلا تغالط نفسك
      فسبحان ربك الذي خلق عقلك
      لا زلت تجر النار الى ايران علك تحرقها
      فحتى حين تصيبك شوكة من احدى ثمار مزرعتك ستكون ايران سببا فيها
      لم تجبني انا من قبل
      قلت لك هل ستقاطع البحرين دولة المواطن المخمور؟
      وهل ترضي لبنات وطنك ينتهكون على يدي المخمورين
      اليس الائمة كان اشد ما عليهم في كربلاء هو سبي حريمهم وانت تقول ايران تهرب المخدرات

    • زائر 120 | 11:47 ص

      خبير في الجماعات المسلحة

      احتمال تنفيذ حكم الاعدام على العالم النووي الايراني غدا قبل صلاة الظهر او بعده ( يعتمد على سرعته في حفر قبره بيده) انا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 119 | 11:36 ص

      الى حامل لواء الصهاينه المدعو الجنوساني الصهيوني

      هكذا انت يا جربوع وهذا ما نريده منك ان تكتب ما يدور في خلدك من الحقد والقهر على ايران الخير وعلى اتباع اهل البيت وهذا ما انا اريده بالضبط منك يا صهيوني ان تبين للناس حقيقة تفكيرك الضال ونهج خطك المضاد لمذهب اهل البيت والحين انا اقول وصلنا خير, لانك دائما ما كنت تدعي انك انت من اتباع اهل البيت الحقيقين وانك من مقلدي فضل الله...الخ, وين ادعائاتك الباطله, وانا اقول لك يا صهيوني انت لا عندك مبدأ ولا عندك مذهب مجرد راعي حوطه وكيف وبس, جرب شامبو برت بلاس ضد القشره زين حق المعده.....سبحانك ياكريم

    • Ebrahim Ganusan | 11:33 ص

      الى الأخ رقم 75 حسب الترتيب أن لم يتغير

      هل يجب قطع العلاقات مع الدول التي تحتل بلاد المسلمين ؟
      نعم وحسب من نصب نفسه ولي أمر للمسلمين عليه أن يلتزم بما ألزم نفسه به ......... ولكن هيهات ذلك واليوم يلوحون بقطع العلاقات مع بريطانيا لمجرد أن وقفت في وجه برنامجهم النووي ولم يلوح خامنئي بقطع العلاقات مع بريطانيا لأنها كانت هي السبب لأحتلال فلسطين وحين أحتلت العراق ... فمصلحتهم ولاشي فوق ولا مسلمين ولا مساكين

    • Ebrahim Ganusan | 11:27 ص

      الى الأخ العزيز المختفــــــــــي بـــــــــارد

      "توعد بضربها وتكسير سيارتها إن لم تستجب له"
      {مخمور يأمر امرأة بخلع ملابسها في الشارع}....... هذه مشاكل شخصية وإيران فيها أضعاف مضاعفة من هذه البلاوي كل يوم ويكفيك عزيزي ان تعرف أن إيران مصدر رئيسي لتصدير المخدرات المهربة عن طريق البحر إلينا , فلادآعي لخلط الأوراق وأنت تفهم كلامي وماذا أقصد

    • زائر 118 | 11:26 ص

      الى زائر 88= أتعرف من هو التافه، هو من يحمل اخلاقك التي تفقد حتى معالم الانسانية فضلا عن الاسلامية|مازن البحراني

      الى شلة تهران لماذا لا تفادون العالم النووي ؟
      بكم تفادونه ؟
      حين وقف من بعد معركة أحد مزهواً بنفسه قال:يوما بيوم بدر والحرب سجال،كما قال أعل هبل أعل هبل، فرد عليه المسلمين:الله أعلى وأجل. فقل لي أيها الاحمق ما الذي تزهوا به؟أتعرف ما حكم الاسير في الاسلام؟ان تؤكله مما تأكل وتسقيه مما تشرب،أتعرف اخلاق من هذه؟ انها اخلاق علي مع عدوالرحمن بن ملجم قاتله،ولكن أسئلك هل يسمى هذا اسير؟هذا مختطف بيد شرذمة وتريد قتله،فاسئلك ما ذنبه لكي يقتل؟ألئنه ايراني؟

    • زائر 117 | 11:25 ص

      تجمع العلماء يشيد بموقف آية الله خامنئي من المحكمة الدولية ........ ام محمود

      أثنى تجمع العلماء المسلمين في لبنان على موقف قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي من المحكمة الدولية الخاصة بقضية اغتيال رفيق الحريري، داعياً علماء الأمة من أهل السنة لملاقاته في موقفه هذا.

      وقال التجمع في بيان له اليوم الثلاثاء: "إن المواقف الصادرة عن قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي (مد ظله) عند استقباله لأمير دولة قطر تشكل عنواناً مهماً للمرحلة التي نمر بها ليس في لبنان فقط بل في العالم الإسلامي".

    • Ebrahim Ganusan | 11:23 ص

      الى الأخ مــــــــازن

      1_طلبت مني تعليقاً حول رفع الدعم يا جنوساني|مازن البحراني .... أنا لم اطلب منك تعليق عن رفع الدعم عن السلع بل أنت تدخل موضوع رفع دعم السلع في مواضيع إيران في صحفة دولية ............. لاتحاتي قلنا لك جماعة لذرازي تكفلوا بالموضوع يعني ماعندك ثقه فيهم

    • زائر 116 | 11:21 ص

      ابوالبراء هل بايعه ليخرج عليه ؟ هذه واحدة

      معاوية طلب القصاص من قتلة ذوالنورين رضي الله عنه .اسمع انها قضية تاريخية فعليك التحقق من الطرفين لتعرف الحقيقة وأما الطامة التي ستلحقها بنفسك هو سؤالي الصريح لك هل يجوز معاونة امريكا في احتلالها لاراضي المسلمين ؟ اترك عنك القاعدة واجبني ماحكم من يعين الكفار على المسلمين كايران و مصر ؟

    • زائر 115 | 11:17 ص

      إذا المـــــــــرء لا يرعـــــــاك إلا تكلـــــــــــفا فدعه ولا تكـــــــــــثر عليه التأســــــــــفا ......... ام محمود

      هذا المثل ينطبق على علاقة إيران بأمريكا واخواتها وأقصد محور التحالف بريطانيا , فرنسا , وباقي الدول الاوربية بالاضافة الى دول اخرى من الشرق قريبيين منا ... كل هذه الدول يا ايران لا تتوانى و لاتتأخر عن وضع المخططات والمؤامرات وتوقيع الصفقات للاطاحة بك وارسال جنود الشيطان اليك لعمل التفجيرات والاغتيالات .. لا تتأسفي عليهم في يوم من الأيام و لا تسعي لرضاهم لأن نواياهم واضحة من زمان فوجوههم وجوه الآدميين وقلوبهم قلوب الذئاب المفترسة
      ---
      نصيحة الى كروبي وموسوي خلكم في البيات الشتوي أفضل

    • زائر 114 | 11:13 ص

      ايران دخلت التاريخ من اوسع ابوابها

      نعم يا اخوه ايران بفضل توكلها على الله وبفضل القياده الحكيمه واعتمادهم على انفسهم دخلت التاريخ من اوسع ابوابها وفي كل المجالات واصبحت القوه العظمى في المنطقه تضع شروطها في اي موضوعا تخصها وتقول رايها في اي موضوعا تخص العالم الاسلامي من دون ان تخاف لا من عبد ولا من زيد وهذا ان دل على شئ فانه يدل على ايمانها القوي بالله وعزيمة شعبها و وقوفها امام الاستكبار العالمي, واما مسالة اسر موظف برئ لا ذنب له من قبل هؤلاء التكفيريين المسماة بجندالشيطان فهؤلاء اداة الصهاينه في المنطقه........سبحانك ياكريم

    • زائر 113 | 11:09 ص

      ابوالبراء الى الاصل

      اذا اعطني دليل على ما تقول من القرءان ؟ نص من القرءان او السنة بسند صحيح ذكر فيه ما تدعي

    • زائر 112 | 11:05 ص

      ابوالبراء الى يهديك ابوي ميت في مقبرة الرفاع

      ترى للمزح حدود والله ذكرتني في ابوي الي مات وانا الوحيد من عياله كنت بعيد عنه وما شفته الله يهديك

    • زائر 111 | 11:03 ص

      المذهب الاثنى عشري هو الاصل

      هل كان المذهب الاثنى عشري موجود في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم ... سؤال من شخص يدل على غباءه ؟ المفروض ان تسأل عن المذاهب الاخرى متى نشئت ، لان المذهب الاثنى عشري هو الاصل فكيف تسأل الاصل

    • زائر 110 | 10:59 ص

      حتى معاوية خرج على طاعة الامام علي عليه السيلام

      يا ابو البراء لا تنظر بعين واحدة الخوارج نعم خرجو على الامام علي عليه السلام زمعاوية خرج عليه وحاربه في صفين فما موقف معاوية اما م الله حيث خرج على خليفة زمانه وولي امره ، ولادهى انه عين ابنه يزيد خليفة وقالو اجنهد ، فكيف يجتهد بتعين رجل متجاهر بالفسق خليفة على المسلمين ، ومع الاسف الشديد ان هناك قوم يدعون الاسلام يترحمون على سيدهم يزيد قاتل ابن بنت نبيهم الحسين عليه السلام

    • زائر 108 | 10:52 ص

      نعم الاصل في الاسلام هو المدهب الاثنى عشري

      الاصل في الاسلام هو المدهب الجعفري فالمسلمون الاوائل كانو ياخدون امورهم الدينية من الرسول صلى الله عليه واله وسلم ثم من الامام علي علييه السلام الى ان جاء الامام جعفر الصادق ولم يكن هناك تسمية سني اوشيعي الكل مسلمين،ثم تتلمد اصحاب المداهب الاربعة المعروفة لدى اخوننا السنة علي يد الامام جعفر ابن محمد الصادق بعدها خرجت مجموعة وقدمتهم على الامام برغم انهم لم يعلنو انهم اصحاب مدهب جديد ..ومن هنا نشأ المدهب السني في مقابل من كان مع الامام الصادق وعرفو بالشيعة الجعفرية..وها هي المقدمةوستاتيك التفاصيل

    • زائر 107 | 10:49 ص

      الى شلة تهران لماذا لا تفادون العالم النووي ؟

      بكم تفادونه ؟ هل تستطيعون فك اسراكم ؟

    • زائر 106 | 10:43 ص

      العربية الان

      شاهدو البرنامج

    • زائر 105 | 10:41 ص

      الى الاخ ابوالبراء المحترم

      اذا يا ابوالبراء ، في رأيك انه لا يجوز الخروج على ولاة أمر المسلمين ، واعطيت مثالا بالخوارج ، ونسيت يحفظك الله ان تطبق القاعدة على الكل دون استثناء حتى تكون بهذا قد اصبت كبد الحقيقة ، فعسكر الذي قتل على جانبه الالاف ، الم يكن بسبب الخروج على الامام ؟ ثم معاوية وحربه لعلي الم يكن لخروج الامام

    • زائر 104 | 10:36 ص

      زائر 75 ،هل اجيبك؟|مازن البحراني

      هل اجيب على سؤالك ؟

    • زائر 103 | 10:35 ص

      قاتل الله جند الشيطان

      أعلنت مجموعة «جندالشيطان » الإيرانية المتمردة انها ستقتل موظف في موقع نووي ، يا مسلمين هل هولاء المجرمون القتلة ابناء القاعد يستحقون ان يبقى منهم احد من المفترض اي دولة يوجد فيها من يشك فيه تنفيد حكم الله القتل قبل ان يقتل هو غيره لان هولا بعيدون كل البعد عن الاسلام وليس لهولاء النواصب في الاسلام نصيب ، لان من لم بسلم المسلمون من يده ولسانه فليس بمسلم فهولاء القتلة قبحم الله يقتلون الابرياء في الحسينيات والمساجد ... انشري يا جريدة الوسط كما تنشرين لابناء القاعدة

    • بـــــارد | 10:31 ص

      الي عزيزي جنوساني

      عزيزي عندك تقريباً 10 مشاركات هنا و لاكن ....
      "توعد بضربها وتكسير سيارتها إن لم تستجب له"
      {مخمور يأمر امرأة بخلع ملابسها في الشارع}
      وينك يا عزيزي عن موضوع الفوق في صفحة المحليات , لا اري لك اي تعلق هناك !!
      اليس هذا بلدك ؟ اعتقد انك حتي لا تفتج صفحة المحليات , مو عيب !!

    • زائر 102 | 10:18 ص

      الى ابو البراء

      ابو البراء اليوم زامك اول ليل ومدرس ثانوي اليوم اجازة وغدا زام نهار هو والجنوساني

    • زائر 101 | 10:05 ص

      زائر73نفسه74!

      هل كان المذهب الاثنى عشري موجود في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين ؟ ارجوا الجواب بدون تقية ولف ودوران

    • زائر 100 | 9:50 ص

      ابوالبراء الى 73 من القرءان الذي لا نختلف فيه

      اعطني دليل على العصمة لغير الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ؟

    • زائر 99 | 9:46 ص

      ابوالبراء انا لست مفتي

      لا يجوز الخروج على ولي امر المسلمين والخوارج خرجوا على الامام علي وحاربوه فهل سمعت بمناظرة عبدالله بن عباس للخوارج فيها خير لطلبة العلم

    • زائر 98 | 9:42 ص

      ابوالبراء ايرث غوغل

      تستطيع ان تغزوا العالم وانت في بيتك تشرب جاي

    • زائر 97 | 9:42 ص

      يجب التأكد من الحمض النووي لابو اليراء

      في خبر في وسط اون لاين يقول ان الامن قبض على رجل يمني زور مستندات لابنه الوهمي من أجل حصوله على الجنسية البحريينية وما خفي اعظم ، المفروض ان يحللون الحمض النووي لابو الجرباء هو وابيه احتمال كبير على انه جابينه البحرين بنفس الطريقة لان ما عليه من اخلاق توحي انها ليست من اخلاق البحرينين

    • زائر 96 | 9:35 ص

      اخر الفتاوى

      الشيخ قيس بن محمد ال الشخ المبارك بقولون عنه معتدل حلل المشاركة في اعياد الغير مسلمين يعني اتوقعو منها بريحكم على الاخر مجرد بجرة قلم وكلشي في مخيلتكم ما يصير بصير.. ضموه الى المفتين الاخرين الى افتي برضاعةالكبير والى ايجوز الافطار في رمضان والا يجوز قتل الابرياء من المسلمين وغيرهم ..يالله دين واسع

    • زائر 95 | 9:26 ص

      .......

      حرام اعدام العالم النووي . ؟ . لماذا تقتلونه ؟ واذا كان لديكم خلاف مع احمدي نجاد مثلا ، تعدمون شخصا يقوم على تطوير اقتصاد ما لصالح الكثير ؟ . لماذا ؟ ؟؟

    • زائر 94 | 9:25 ص

      ياجنوساني .. لم اتوقع منك هذا التحليل فأنت أكبر من ذلك

      وبأختصار
      هل يجب قطع العلاقات مع الدول التي تحتل بلاد المسلمين ؟

      فمن باب اولى قطع العلاقات مع بريطانيا وامريكا وجميع مع اوجد وتعاون مع اسرائيل لاحتلالها فلسطين
      اللهم احفظ السيد ولي امر المسلمين
      ولا احد غير المسلمين .. مفهوم

    • زائر 90 | 8:39 ص

      ابو البراء العاجز

      ابو البراء سالناك ماحكم من يخرج على ولي خليفة المسلمن وطلبت انمت التوضيح اكثر من يومين ولما وضحنا اليك شلت عليه وهربت .. ليش ما اتجاوب ارجع الى الارشيف وطاوب نبي نعرف حكم من خرج على خليفة المسلمين بدون لف ودوران

    • زائر 88 | 8:34 ص

      الى اخواني مدرس ثانوي والجنوساني

      اولا انا لا اقلد من يرى ولاية الفقيه ولكن لا اتهجم عليه باعتبار هذا راي فقهي ثم انا من مقلدي فضل الله وفضل الله لايجيز لكم التهجم على الفقهاء وانتما بادعائكم تقلدان فضل الله وتقومان بهكذا عمل تعطون صورة سيئة لفضل الله رحمه الله خاصة لضعيفي النفوس والايمان ولا ادري هل قاصدين ذلك واحيانا يذهب ظني انكم تقصدون وانتم لاتقلدانه واحيانا يذهب ظني فيما تقومون به هو ناتج عن جهل ولا اقصد انكم حهال انما تعملان عمل بدون ادراك ماهي عواقبه فانتبها ان كنتم لاتقصدان اما اذا كنتم تقصدان فأمركم عظيم ولله المشتكى

    • زائر 83 | 7:59 ص

      شعليك ياابوالبراء

      اشعليك بطرشون لك اليوم الغده وباشر ماندري شطرشون لك عنبو من ساعه هواش والحين اغديات ايه الله يهنيك عاد طرش لنه همزه كمبيوتريه سريعه مامحبه الا من بعد (غداوه) اخوك @

    • زائر 79 | 7:43 ص

      ابوالبراء الى المحترم الفاضل مازن الجدحاجي69

      اول مرة انا اوافقك الرأي والاطروحة الذكية وهذا وسام تضعه على صدرك اني اوافقك الرأي صل ركعتين شكرلله

    • زائر 78 | 7:37 ص

      ابوالبراء حلوة سأقود ههههه

      والله اعذروني من القهر الي فيني .المفروض ان اكلمكم على قد تفكيركم وهذه الحقائق لن تستوعبوها لاني اجزم ان حتى مازنكم لا توجد له تجارب ميدانية ( مواجهات عسكرية وقصف ) فلهذا لا اعتب عليكم فالانسان يفكر على قد حاله ههههه

    • زائر 76 | 7:25 ص

      طلبت مني تعليقاً حول رفع الدعم يا جنوساني|مازن البحراني

      لى اين المسير؟
      البعرة تدلّ على البعير، ورفع الدعم ينذر الآلاف بسوء المصير، فإلى أين المسير؟
      المسير هو الى : الفقر
      لماذا ؟ لأن معظم سكان الجنة هم الفقراء
      وكما قال احدهم:
      الشعب لا بد أن يكون فقيراً ، الفقراء يدخلون الجنة
      اذا لا بد ان نشكر حكومتنا لأنها تفكر في آخرتنا لتضمن لنا جميعاً دخول الجنة على قاعدة ان سكان الجنة أغلبهم من الفقراء

    • زائر 75 | 7:19 ص

      الى ابو البراء والمجنساني

      انصحك بان تكمل المشوار عن الجنوساني وتروح اتبدله لانه سوف يخرج من زام نهار وتبقى انت والمدرس ثانوي تاخدون زام اول ليل وتكملون المشوار اليومي مدرس ثانوي يحب زام اول ويل

    • زائر 73 | 7:15 ص

      الى المدعو جنوساني

      تعليقاتك من الصبح الم يصبك الارهاق خلاص زامك انتهى نهار وبطيخ ثانوي سوف ياخذ زام اول ليل

    • زائر 71 | 7:10 ص

      الى الجنوساني

      باختصار شديد ما معنى تعليقك هذا هل تكره رئيس الكتلة الايمانية الشيخ عيسى قاسم ام مالغرض من هذا التعليق الان كلامك هذا لايهمنا ولايهز شعرة من رؤسنا

    • Ebrahim Ganusan | 7:07 ص

      الى الأخ مــــــــازن

      اما عن استهزائك بقولك,كيف تكون ايران دولة الامام وكل هذه المصائب تحيط بها،ونسيت ان المصائب تحاك ضدها،فان انت تنكر ان تكون ايران دولة الامام لكون المصائب تحيط بها والجماعات الارهابية...... مالك والقياس يا أخ مازن وهذا مايقال عنه قياس صوري .. مثل الا ينقد شخص وآقع في بئر يسحبه بحبال ويريد ينقده من فوق بناية يجره إيضا بحبال ..... لا ياعزيزي دولة الامير ع يحرض الناس على انتقاده ويقول لاتكلموني بما تكلم به الجبابرة مع الناس واهل البادرة ويقول إيضا مشجع لهم لست بفوق ان أخطأ ويتهم بالسرقة ويذهب للقاضي

    • زائر 70 | 7:06 ص

      الى الزائر 54 مع التحية|مازن البحراني

      ان الناس صنفان
      فاحدهم تحترمه لأنه ذو عقل والاخر تسخر منه وتضحك عليه لأنه فاقد العقل ، وابوالبرء من الصنف الثاني ولهذا احب ان اضحك عليه لكثرة ما يتحفنا به من جنون
      اقرأ لملاحمه مع الحرس الثوري
      صدقني احب امزح معاه
      تحياتي
      لا احد يقول لي اترك ابوالبراء
      حبيب قلبنا ابوبراية ( مصطلحي ) ، بل ابي اسئل بلاستيك لو حديد؟

    • زائر 69 | 7:06 ص

      الى الجنوساني

      انت من الصبح وتعليقاتك شغالة ليش ما ترتاح وتترك عنك ايران زامك خلص لان مدرس الثانوية قادم الان بياخذ زام اول ليل

    • زائر 68 | 7:02 ص

      ابو البراء

      من صجك يا ابوالهراء اكيد سكران انت مع مدرس الثانوية

    • زائر 67 | 7:01 ص

      وين مدرس الثانوي

      هذا وقتك يا مدرس ثانوي نحن بانتطار ردودك المدسوسة اهم شيء تتغدى صح

    • زائر 66 | 7:00 ص

      الى الجنوساني~مازن البحراني

      اولا لا تنسبني الى جماعة ، انا لم التقي بها يوما حتى تحسبني عليها
      انا لست وفاقيا،وخطي احتفظ به لنفسي
      انا لم اوقع على الميثاق ولم ارشح ولم اترشح يوما
      وقلت لك هذا من قبل
      انا لست امعة ولا انقاد وراء كل ناعق
      كلامي ليس انشائيا ولكني اعارض ما تكتبه بالمثل
      فمالك وهنت عن الاجابة حين اقارعك الحجة بالحجة؟
      ثم لم تصف ردي بالانشائي مع اني لم آتيك باجوبة من هواي وانما ما هو مسطور في كتب التاريخ والسياسة

    • زائر 65 | 6:58 ص

      الى الجنوساني

      بعد ما عجز عن مجاراة مازن البحراني ذهب خارج الموضوع تماما وتحدث عن الكتلة الايمانية وليعلم الكل ان هذا المدعو ليس فقط حاقد على ايران بل حاقد على رئيس الكتلة الايمانية ومن يتبعها
      الجنوساني الله يشافيك من الحقد والحسد

    • زائر 64 | 6:55 ص

      إلى الجنوساني

      ما دخلت سواء أحببنا أيران أو لم نحبها
      او شنو مصلحتك افكارنا ومعتقداتنا مبنية على اساس صحيح ولايمكن يجي واحد من امثالك او المدعو مدرس ثانوي ليغيرها بافكار مدسوسة

    • زائر 63 | 6:54 ص

      يا جوقة النظام الايراني،لماذا لا تجيبوا على أسئلة الجنوساني|مازن البحراني

      لماذا لا تردوا عليه؟اجبنتم؟أهل اكلت القطة ألسنتكم؟هل ألقكم حجرا؟لقد دخل من الصبح وهو في سوح النزال الانترنتي ينشدكم ويقول:
      ولقد بححت من النداء بجمعهم هل من مبارز
      ووقفت إذ جبن الشجاع موقف القرن المناجز
      إني كذلك لم أزل متسرعا قبل الهزاهز
      إن الشجاعة في الفتى والجود من خير الغرائز
      وانا يا جنوساني وجوقة النظام الاسلامي الايراني نرد عليك بقولنا:
      لا تعجلن فقد أتاك مجيب صوتك غير عاجز
      ذو نية وبصيرة يرجو بذاك نجاة فائز
      إني لآمل أن أقيم عليك نائحة الجنائز
      من ضربة فوهاء يبقى ذكرها عند الهزاهز

    • زائر 62 | 6:54 ص

      من صجك ياابوالبراء؟

      يا انك سكران او خرفت او استخفيت.و يمكن ثلاث الاحتمالات

    • زائر 61 | 6:53 ص

      مواطن

      الجنوساني وابوالبراء ومدرس الفتنة
      = أسرائيل وبريطانيا وأمريكا

    • Ebrahim Ganusan | 6:53 ص

      للأخ مــــــــازن

      1_قبل أن تسطر تعليقات أنشائية هل لك ان تجيب على كم سؤال سقناها سابقا واليوم لكم وجعلتموها تذهب أدراج الرياح من ذدون أجابات
      2_ تفضل علينا بتعليق من لدنك حول رفع الدعم عن السلع .... ألم يقل كبيركم الكتلة الإيمانية أثبتت جدواها وفرحت الوقاق بأنتصارين في دورتين برلمانية فلما أنت خائف
      3_ثم استغرب منك،لم تصف جماعة ريفى بالارهابية،ولم تدنها يوماً بينما قبل فترة أدنت الجماعات الارهابية في باكستان والعراق .... أبتعد عن المراوغة ولا اريد ان أقول عنك كذاب أرجع للارشيف كل تفجير في إيران علقت عليه

    • زائر 60 | 6:52 ص

      إلى مازن البحراني مع التحية

      لماذا ياأخي تهتم لتعليقات هذا المدعو المندس أبو
      البراء لماذا لا تغض البصر عنها وتبتعد عنها ولا كأنك تراها لا تصتصغر من قيمتك في الرد على هؤلاء الحمقى

    • زائر 59 | 6:51 ص

      إلى الأحمق بطيخ ثانوي

      من تكون أنت لكي تهدد وتتوعد وتقول نحن بعيدا عن مذهب أهل البيت ع وتتهمنا بأننا منحطين أخلاقهم والدليل أنحطاط أخلاقك وعدم حسن تعاملك مع الزوار والأعضاء من تكون أنت لكي تصفنا وتقول نحن بعيدا عن مذهب أهل البيت الشيعة الأشراف يعرفون أنفسهم والضالين هو أنت وأمثالك وكم وصلت به النتانة والقذارة إإلى ان تصفنا بهذا الوصف الغير مقبول مذهب أهل البيت بريء عنك وخصوصا لما قمت بالاستهزاء والسخرية على السيد الخامنئي ومقلديه وهل هذه هي أخلاقيات أهل البيت لو تريد تطبيقها على الآخرين وتنسى نفسك يا أحمق

    • زائر 58 | 6:48 ص

      اليوم حكاية ألف كذبة وكذبة في طهران في عددها السادس |مازن البحراني

      ولأنه قصصاص فهذه هي قصته (كذبته) اليوم:
      ساقود بنفسي كتائب الموت الى احياء طهران الحمدلله الذي مكنني من اختراق المدن الايرانية من جنوبها الى شمالها ومن غربها الى شرقها
      ما رأي حبيبنا الجنوساني في حكايات ابوالبراء،باعتباره قائداً ميدانيا مختص في مهاجمة الحرس الثوري؟
      ارجوا الرد لأني وبصراحة اود منه ان يقوم بعمل كوميدي اسميه (ابوالبراء والحرس الثوري )
      والله ابوالبراء يعجبني والبارح كان كريم معاي
      ابوالبراء ما رايك بردي على عزومتك امس؟

    • زائر 57 | 6:39 ص

      جواب على اسئتلك يا جنوساني|مازن البحراني1

      اما عن قطع العلاقة،فهل تظن ان لكل فعل ردة فعل مساوية؟لكانت الدول اغلبها قد انقطعت عن بعضها،ثم ان تفكير ايران بقطع العلاقة ما هو الا شجاعة يعجز عنها اعرابكم،فان كنت تريد لأيران ان تقطع العلاقة مع بريطانيا لانها شاركت في حرب العراق فكان لزاما على العربان وغيرهم ان يقاطعوا الغرب واميركا لأنهم اسسوا كيان غاصب على ارض عربية،وكان حري بهم ان يقطعوا علاقتهم حين تهجموا على رسولنا،فلم نرى منهم احد احتج او قاطع او حتى نبس ببنت شفة،فكم امرك غريب ان ترى القشة في عين ايران ولا ترى الجذع في عين اعرابك!

    • زائر 56 | 6:38 ص

      ابوالبراء الى وافتخر

      كتيبتي متخصصة لفارس فقط واما القدس فالحمدلله رجالها صامدون رغم خيانة الانظمة لهم والله المستعان

    • زائر 55 | 6:37 ص

      اخر نكته من ابو الهراء

      (ساقود بنفسي كتائب الموت الى احياء طهران) روح بابا العب مع عيال الفريج. هههههههه كتائب الموت خخخخخخ.

    • Ebrahim Ganusan | 6:35 ص

      الى الأخ الفاضـــــــــل مـــــازن

      1_عن وظيفتي (معظم وقتي في المزرعة بين الشجر والثمر )
      __
      ما الذي تريده منها،ان تقطع او لا تقطع؟ان تواصل حوارها ام تقطعه؟....... المشكلة ليست في أن تقطع او لا تواصل أو لا عزيزي .... هي ليست ثابته على موقف وتتلون مثل الحرباء وثانيا حينما تبين هي مع الحزم الواقع يكذب ذلك وحين تقول هي تريد التعاون والحوار الواقع يكذب ذلك .فتكون أجابتنا حسب مايصرحون أن كانت حازمة نوضح كيف هي ليست حازمة وان قالت هي متعاونه نبين كيف هي لسيت متعاونه ..أعتقد أجابتي وآضحة

    • زائر 54 | 6:27 ص

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      هههههههههه
      ابو البرايه واجد اتبري بسك
      اقول اتغديت؟ تبغي لقمه نجيب لك يمكن ما مداك اتودي اودام للبيت يسوونه ‏
      انت من الصبح للحين وانت تعلق
      تصح معلق مباراه
      واخيرا وليس اخرا خوفتنى تنخش مثل صدام إذا صار الهجوم
      بسألك سؤال ممكن ؟ ليش ما تروح الحين بكتيبتك وتحرر فلسطين وتريح الامه الاسلاميه ‏
      وتصير الفاتح بعد صلاح الدين ابو البرايه

    • زائر 53 | 6:25 ص

      جواب على اسئلتك يا جنوساني|مازن البحراني6

      ثم استغرب منك،لم تصف جماعة ريفى بالارهابية،ولم تدنها يوماً بينما قبل فترة أدنت الجماعات الارهابية في باكستان والعراق؟فكم انت مزدوج،ثم هل لو كنت يا جنوساني كثير الاعداء فانت على باطل مثلا،فهذا علي بن ابي طالب كثر اعداءه حتى قال لو اجتمع العرب على قتالي ما وليت منها ، بل كان صابرا محتسبا ، وهذا شأن ايران فهي صابرة محتسبة وقد أوكلت امرها الى الله وان الله على نصرها لقدير
      ما رايك في خلية الارهاب في البحرين ؟ هل هم ارهابيين في نظرك ام انهم مظلومين قد زج بهم في السجن،لأني بناء على قاعدتك سأسس مبني

    • Ebrahim Ganusan | 6:25 ص

      نقـــــــــول للأحبـــــــــاب إين الجــــواب

      فهل يعقل أن أحد ماء يعشق دولة حد الجنون ولايملك منطق يدافع عنها حين تتساقط بخصوصها الأسئلة والاشكاليات
      هل نسمي هذا حب أعمى أو جهل مركب ؟
      أما السب والأستهزاء فهذا مرض أبتليتم به حينما فاحت أدرانكم من أنفسكم ونطلب من الله يشافيكم _ السب لايستفزني ولكن يحزنني حين أرى مستوياتكم من خلاله أي السب _ أحترموا موقع الصحيفة على الاقل

    • زائر 52 | 6:18 ص

      جواب على اسئلتك يا جنوساني|مازن البحراني4

      اما عن استهزائك بقولك,كيف تكون ايران دولة الامام وكل هذه المصائب تحيط بها،ونسيت ان المصائب تحاك ضدها،فان انت تنكر ان تكون ايران دولة الامام لكون المصائب تحيط بها والجماعات الارهابية (لم تمسها طبعا)تتربص بها،فانت اذا تشك في ان تكون الكوفة ذات يوم دولة الامام علي عليه السلام،لأن المصائب كانت فيها ومحيطة بها،فهولاء جماعته يتثاقلون عن نصرته ضد عدوه،وهذا جيش عدوه يهاجم الاطراف من القرى يروع اهلها (ارجع لنهج البلاغة)وهولاء الخوارج عصابات الارهاب والمؤسسين له يغتالون شيعته ويلحقون الاذى بالمسملمين؟

    • زائر 51 | 6:14 ص

      جواب على اسئلتك يا جنوساني|مازن البحراني3

      اما تصريح موسوي وكروبي،فذلك تصريح المثكول الذي وتر حين هزم،فمالك تستشهد باقوالهما وهما من كان لوقت قريب جدا ابناء النظام ؟ ومعروف عن اختلاستهما التي نشرتها المعارضة الايرانية سابقا فمالك تستشهد بهما بعد ان فضحهما نجاد وكشف عن زبفهما الموهوم ثم ان كنت اخذت بتصريحهم وقبلته ،فبورك فيك وتفضل علينا بتعليق من لدنك حول رفع الدعم عن السلع في دولتك الغنية بالنفط التي لا تمسها من قريب ولا بعيد بتعليق واحد فمالك تكيل بمكيالين وتختلط عندك الازدواجية؟ ثم انك ترى ان رفع الدعم كما يراه كروبي وموسوي صحيح

    • زائر 50 | 6:07 ص

      جواب على اسئلتك يا جنوساني|مازن البحراني2

      ثم لا افهم كيف هو تفكيرك،وهو اقرب الى الزئبقية منه الى الثبات،فان هددت ايران بقطع العلاقة،قلت شنشنة اعرفها،وستلوين ذراعك وعنترتك يا ايران ما هي الا بالونات واخضعي للعقل والمنطق بدل ذلك،وان لم تقاطع وبدت دوبلماسية قلت مالها لا تقطع العلاقة،فما الذي تريده منها،ان تقطع او لا تقطع؟ان تواصل حوارها ام تقطعه؟
      اجبني حتى اوصل ما تريده لنجاد حتى يخضع لما تقوله وتكون عنه راضي،لأنه كثيراً ما يسألني عنك بقوله لقد عجزت عن ارضي الجنوساني كما واخبرني بخوفه من ابوالبراء كونه طالما يتعدى على افراد الحرس الثوري

    • زائر 48 | 6:01 ص

      اجابة لأسئلتك يا جنوساني |مازن البحراني1

      اما قولك لماذا لم تقطع ايران علاقتها ببريطانيا،فهل مقتضى ان يكون كل فعل يتبعه ردة فعل مساوية؟فمثلاً حين أسئ لنبي البشرية محمد (ص)لم تقم اي الدول العربية المسلمة وغير العربية المسلمة بقطع علاقتها مع الدنمارك ولا السويد ولا غيرها وهي أعظم العظائم؟فهل لي ان اتهم هذه الدول بان الاسلام لا يهمها ،ثم ان اقدام ايران على قطع علاقتها ببريطانيا ما هي الا شجاعة تحسب لها يعجز كثير من عربانكم عن أن يأتوا بمعشار معشارها،وانظر لشافيز قطع علاقته مع اسرائيل خلال حربها على غزة وانتم يا عربان كنتم عونا عليها

    • زائر 47 | 5:52 ص

      اين المتعوساني

      اشوفك اختفيت لا يكون خلص البتري , لو بس كتبت على قد المبلغ المدفوع مسبغا .

    • زائر 46 | 5:43 ص

      مواطن

      بريطانيا + أمريكا + أسرائيل
      = بطيخ ثانوي والجنوساني وأبو البراء

    • زائر 45 | 5:32 ص

      ابوالبراء ان تعرضت دولة خليجية واحدة لسوء من ايران

      ساقود بنفسي كتائب الموت الى احياء طهران الحمدلله الذي مكنني من اختراق المدن الايرانية من جنوبها الى شمالها ومن غربها الى شرقها

    • زائر 43 | 5:28 ص

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      انتو كنترولات ليش ؟شنو السالفه؟ لناس وناس تنزلون التعليقات؟مشكل خلكم عادلين مو تنزلون الي تبونهم وتحذفون الي مايناسب هواكم مشكل ‏
      ههههههه ضحكتني ابو البرايه
      الحمدلله كل شي خلصت الغده وشغل البيت وهذا وسام وشرف اعتز فيه ‏
      بس اهم شي انته تكون رب اسره عدل مو فالح بالانترنت ولهرار وهامل الحرمه ولولاد

    • زائر 42 | 5:17 ص

      تحرير فلسطين مرتبط بالثلاثي المرح

      هل تعتقدون أن الجنوساني ومدرس ثانوي و أبو البراء هم سيحررون فلسطين =
      خلهم يحررون وطنهم بعدين يتفرغون لفلسطين
      يتكلمون عن أيران وهم مو قد الأيرانيين مالت على البمبرة

    • زائر 40 | 5:09 ص

      انا خائف

      على المدعوا جنوسان يروح فيها ، مسكين ماينام الليل بسبب كوابيس ايران ونجاد ، يبه روح حق الامريكان اللي مغررين بك خل يطرشون ليك شوية مهدات ؟؟؟

    • زائر 38 | 5:03 ص

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      ابو البرايه
      اراويك بقعد لك مثل الغصه حتى تشرد من المكان او تتكلم عدل انت وامثالك
      ‏ المرأه عن عشرت ارجال ‏

    • زائر 37 | 4:58 ص

      ولــــــــــــــ المحرق ــــــــــــد ضد التجنيس السياسي تابع

      تابع ...والمثقفين الامريكيون حذروا من تهور قيادتهم في لو انها غامرت وضربت ايران الجميع يعي حجم الكارثه والنار التي ستحرق الاخضر واليابس الا ان العملاء والخونه في المنطقه يعتقدون ان امريكا ستحميهم كلها اوهام فامريكا لن تستطيع حماية نفسها فضلا عن حماية العملاء. ايران في حربها مع المقبور صدام وكان مدعوم من الجميع بالسلاح والدعم المادي ولم يستطيعوا هزيمة ايران وهي كانت في بداية المشوار اما الان فلقد حلقت في العالي حيث لا يستطيع المجرمون حتى النظر اليها فهم اصغر من ذلك ودائما راية الحق هي المنتصره

    • زائر 35 | 4:57 ص

      ولـــــــــــــــ المحرق ــــــــــــد ضد التجنيس السياسي رد على الي شادين ظهرهم بأمريكا

      لو كانت امريكا والغرب لايخشون ايران كما يزعم الانبطاحيون والعملاء الصهيونيون لما تاخرت ولا دقيقه في ضرب ايران ثم انهم يستخدمون اسلوب خطوه بخطوه لمن يخشونه فقط ويعملون له الف الف حساب انها ايران وليست كالبقيه يلعبون بهم الشطرنج نعم يخشون ممن يهدد مصالحهم في المنطقه فما بالك بمن سيدمر مصالحهم وسيدمر ابنتهم الشقيه اسرائيل التى تمادت كثيرا في قتل وتهجير اخوننا الفلسطينين بل وتعتدي على المقدسات الغرب وامريكا يخشون ممن سيقلق مضيق هرمز وسيشل الحركه الاقتصاديه باعتراف كبار الضباط في امريكا

    • زائر 36 | 4:57 ص

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      ابو البرايه:‏ اقول روح انت بعد شوف شغلك ووفر راحت زوجتك وولادك ‏
      وعمل ما امر منك ربك بدل الكلام البطالي ‏
      وهذا الكلام الذي توجه لي اشرف عمل اقوم به عمل المرأه في بيتها جهاد
      والحمدلله كل شي استوى الغدى ولثياب تغسلت وخمينئ البيت ‏
      الحين وقتي ارد على الباطل واقول كلمة حق

    • زائر 34 | 4:48 ص

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      من فضلكم يثلاثي والذين يبون يكونون من ضمنكم في العصابه الظاله والمظلله.
      غصب يعني غصب تبون تشوهون سمعت ايران كل الذي تتكلمون عنه موجود حتى ببلادكم.
      إن كان فقر او بطاله او حبس او او...
      وحبي ودفاعي هو دفاع عن دوله ‏

    • زائر 33 | 4:45 ص

      يا ابو الهراء

      اذا كانت ايران كما تدعي مجوسية فانك وثني تعبد الاصنام.

    • زائر 32 | 4:38 ص

      ابوالبراء الى 20 نعم دخل الاسلام وخرج من الاسلام

      هذا اصله يهودي فكيف اصبح من قريش ؟

    • زائر 31 | 4:34 ص

      ابوالبراء الى بحرانية وافتخر

      لا تدخلي في شئون الرجال روحي طبخي الغدة احسن لج او غسلي الثياب وخومي البيت ابرك لج

    • زائر 30 | 4:31 ص

      ابوالبراء الى 20

      مصري هندي فليبيني امريكي فارسي افريقي بلوشي كوري بنغالي فرنسي سرلنكي بلغاري لا يهمني ما هي جنسيتي الذي يهمني ما هو ديني وعقيدتي يا تلح

    • زائر 29 | 4:31 ص

      الى ابو الهراء

      اذا كان نجاد دخل الاسلام وعمره 8 سنوات كما تدعي. فانك لحد الان لم تدخل في الاسلام. ثانيا تدعي انك تتدخل في شئون امة الاسلام. فهل هذا اسلام تتهجم على الاسلام؟

    • زائر 28 | 4:29 ص

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      ‏ ويش هلحاله ‏...حالتكم كسيفه
      ‏(ابو البرايه+وبرهوم المجنون+ومدسوس الفتنه)‏
      شوفو عاد لاتسوون روحكم مأدبين وكلامكم كله مغالطات وتشويش ‏
      ويش يدخلكم بايران يعني ما يعجبكم الا الكلام عن ايران؟
      هكوا اوباما عنده موضوع روحوا علقوا عليه ‏
      ما أكرهكم وأكره تعليقاتكم امسوين الصفحه مسوده
      أبوالبرايه:‏ اسكت بس اسكت يلإنتاج الامريكي
      يلاغبياء ايران تعلمت من الحسين كيف تكون مظلومه فتنتصر.

    • زائر 27 | 4:10 ص

      ابوالبراء توضيح

      انا لا استهدف اليهود لانهم مفضوحين الكل يعلم انهم اعدائنا أما طهران فالكثير يظن حكومتها مسلمة نجاد دخل الاسلام وعمره 8 سنوات هل تعلمون هذا ؟ انا اتدخل في شئون امة الاسلام ( انما المؤمنون اخوة) وشكرا

    • زائر 26 | 3:56 ص

      الجونساني

      الجونساني .... ننتظر من أحبتنا عشاق طهران أن يشرحوا لنا بأجابة منطقية علمية عقلائية كيف يكون ذلك فأن الأمر ألتبس علينا ؟؟؟؟
      _____________________________________
      قوه منطقك ليس لتحريك عقولهم وانما لنسف جماجمهم وتغيرها من الاساس وهنا الصعوبه @

    • زائر 25 | 3:52 ص

      ابوالبراء الى 20

      انا اتقرب الى الله جل في علاه بمهاجمة طهران واعني ما اقول فطهران هدف شرعي لكا مؤمن يبتغي رضى الله فهذه دولة مجوسية تدعي انها شيعية وهي مجوسية بحتة تتغطى بغطاء التشيع ولكن الصادقين فضحوها وكشفوا عورتها

    • زائر 24 | 3:44 ص

      ابوالبراء الى من قال علمائهم ؟

      انا اقول انت واحد ممن لا يقبل الثاني فلهذا تحملوا ما يأتيكم حتى تعلموا ان الله حق والاسلام حق والجنة والنار حق. اين قوة الحرس الثوري ؟ اين قوة حرس الامام كما تدعي طهران ؟

    • زائر 23 | 3:07 ص

      النصر لايران و غصبا على راس الجنوساني

      الى البدبخت جنوساني. لا تموت علينا من القهر ما عندك شيْ الا السب في ايران.

    • زائر 21 | 2:43 ص

      أحبتنا عشاق طهران أن يشرحوا لنا بأجابة منطقية علمية عقلائية

      الاجابة للمريض المتعوساني
      1- حبتك القرادة
      2- زادك الله مرض على مرضك
      3- اذا اقترب اجلك اشهد ام امريكا ربك والغرب دينك والبعث كتابك.
      4-قل امين الهم يطول عمرك فوق 150 سنة لترى ماذا سيحصل لمرضك .

    • زائر 20 | 2:39 ص

      ابو البراء شنو جنسيتك الأصليه

      لا تشلخ وتقول بهريني هههههههههههههههههههه
      ثاني شي أذا فيه خبر عن اليهود ليش ما نشوف لك تعليق هل لأن العرق دساس ؟؟؟

    • زائر 19 | 2:37 ص

      الجنوساني وابو الزفتاء

      الله يشافيكم من المرض الي ابتليتم فيه وللعلم فأن ايران بلد مسلم وعظيم الله يساعدكم اعتقد القهر الي فيكم مخلنكم ما تناموا الليل هههههههههههههههههه

    • زائر 18 | 2:33 ص

      ابوالبراء 2006 كررت جندالله

      للحكومة الايرانية لا تستهدفون الابرياء من اهل السنة بل قاتلونا واسجنونا ولكن لا تتقربوا للمدنيين الابرياء فقامت حكومة طهران بقتل وسجن البلوش بدون سبب مما ادى الى الحالة التي نراها اليوم فاليوم القتل على الطائفة والقومية هذا حصاد ما زرعت طهران بيدها في العراق ودول الجوار ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

    • زائر 17 | 2:31 ص

      علمائهم؟

      اي علماء يا ابو الهراء؟ ضحكتني.

    • زائر 16 | 2:27 ص

      ابوالبراء جندالله

      عذاب الهي نازل على طهران .

    • زائر 15 | 2:24 ص

      ابوالبراء هذه حرب طائفيةوقومية شرسة

      اقوى حرب طائفية هي بين جندالله وحكومة طهران فالحكومة قتلت علمائهم وسجنت الشباب بلا سبب

    • زائر 14 | 2:21 ص

      ابوالبراء الى مازن روح مك العالم

      هذه المنظمة متمكنة في ايران ولا تتصل بالدول او التنظيمات الاخرى (.

    • زائر 13 | 2:18 ص

      اللهم شافي كل مريض

      اللهم شافي الجنوساني من البلاء و الحقد. فازع من النوم و فرغ الحقد الدفين اللي في قلبه الاسود. خلال 20 دقيقه كتب 4 تعليقات.

    • زائر 12 | 1:39 ص

      اخواني

      ناسف للانقطاع امس بسبب عدم وجود اي خبر متعلق بايران. نواصل معكم اليوم مع المهرج الجنوساني.

    • زائر 11 | 1:12 ص

      حركاااااااااااااات !!

      ما تجوز يا نجاد !!

    • زائر 10 | 1:10 ص

      حارقه دمهم أيران

      حارقه دمهم ايران مادري ليش !!
      يعني في ناس حاقدين على أيران فقط بسبب طائفتها الأسلامية..لماذا كل هذا لحقد على فئة معينة من المسلمين؟؟
      هل لأنهم تسلقوا سلالم التطور والقوى ونحن لازلنا نطبل لرئسائنا ونزغرد لهم كالأنعام
      أين نحن من قطر ؟؟!! وهل نحذو حذوها في التعامل مع ايران؟؟ وأنظر أين وصلت قطر كاس االعالم..بعد أبتعادها عن الأحقاد والضغائن التي لاتأتي بالنفع
      كفانا حقد وبغض ولنبدأ العمل

    • زائر 9 | 1:04 ص

      الى الجنوساني|مازن البحراني

      الجنوساني لم يلقى جوابا، فعرج على زميله الثانوي ونسي ان المدرس يحفظه الله مشغول مع تلاميذه وانشطته ومراقبته وتحضيره والجودة والدعم والمساندة وغيرها الكثير التي يندى لها جبين كل عامل بل ويشيب لها الطفل الصغير ...
      جنوساني ممكن سؤال : ما هي وظيفتك ؟ او ما نوع وظيفتك ؟
      مكتبية مثلا او عاطل ؟

    • زائر 8 | 1:00 ص

      الى الجنوساني|مازن البحراني

      لضيق الوقت ولأنه ليس احد يرد عليك غيري فاني احيبك يا جنوساني لخبر محلي يقول: مخمور خليجي يأمر سيدة بحرينية بالتعري في الشارع..
      اتمنى منك ان تطالب بقطع العلاقة الدوبلماسية مع بلد المخمور حتى نرتاح ونطمئن على نساءنا من هتكهن على يد الغريب ...
      ولدي دخول اخر
      مازن البحراني

    • زائر 7 | 12:53 ص

      هههههههه

      والله حالة

    • زائر 6 | 12:40 ص

      الى الجنوساني

      (البرلمان الإيراني يدرس قطع العلاقات مع بريطانيا ...... قلنا لكم قبل عدة اشهر لماذا إيران لاتقطع علاقتها ببريطانيا ؟) والان يدرسون قطع العلاقات بعد مشاورات ودراسه من كل النواحي و انتهاز الوقت المناسب وبدون تسرع. والان لماذا الانتقاد؟ فهاذا دليل تقلب وجهك كل يوم و كل ساعه يا فقيه زمانك.

    • زائر 5 | 12:38 ص

      إلى الجنوساني

      خل أبو الجراد يجاوبك على سؤالك 7:54 ص وفيه
      أستهزاء وأستنقاص للسيد الخامنئي وأهانات
      لمقلدي الخامنئي لا عندك لا أحترام ولاذوق للمراجع
      والعلماء وغصبا عنك يبقون علماء وأولياء أمور المسلمين رضيت أم أبيت

    • زائر 4 | 12:33 ص

      الجنوساني

      يذكرني بالامي الذي لايعرف ان يكتب الا اسمه. فهو لايفقه شئ سوا ايران.

    • زائر 3 | 12:32 ص

      إلى الجنوساني

      بتموت من الحسد والحقد بسك أنت قاعد تأذن في
      خرابة من راح يجاوبك جاوب نفسك بنفسك همك
      الوحيد أيران

    • زائر 2 | 12:28 ص

      إلى الأحمق بطيخ ثانوي

      من تكون أنت لكي تقوم بالتهديد والوعيد لست إلا
      أحد المراهقين المندسين اللذين يبثون سمومهم ولا عجب في من يدعي أنه مربي الأجيال وهو عكس ما يدعيه تماما ماذا تفسر لي عن تعليقي الذي أنحدف وفيه علامات أستهزاء وسخرية كثيرة من تكون أنت؟ تقوم بالتهديد والوعيد فقط عند باب منزلك ولاتمتلك إلا الكلام والفعل مستحيل أثبت حماقتك في كثير من الأمور وخصوصا أنك تأخذ الأمور بجديه رغم أنها لا تستحق ذلك مع الآسف الشديد أصبحت دمية في يد الأطفال والمتخلفين أمثال... تعرفهم جيدا وأنصحك للذهاب لأقرب مشفى وكان الله بعونك

    • Ebrahim Ganusan | 12:17 ص

      أستاذنا مدرس ثانوي2 ما تشرح لنا جماعات ارهابية تتحكم في مناطق إيرانية وتخطف عالم نووي وتهدد حكومة إيران قول لي من وين إيران ترقعها وهي دولة الإمام والدولة العظمى

      1_أعلنت مجموعة «جندالله» الإيرانية المتمردة أنها تنوي إعدام موظف في موقع نووي إيراني اختطفته قبل أكثر من شهرين
      2_وقال المتحدث عبدالرؤوف ريغي، وهو شقيق الزعيم السابق للتنظيم، عبدالملك ريغي سننفذ حكم الإعدام بهذا الشخص بعدما لم تستجب السلطات الإيرانية لمطالبنابالإفراج عن نحو 200 شخص من ناشطي المجموعة. وبحسب ريغي، فإن الموظف أمير حسين شيراني الذي اختطف هو مسئول نووي يبلغ من العمر39 عاماً.وذكرت الصحيفة أنها تمكنت من الاتصال بريغي عبر الهاتف من مكان وجوده في جبال بلوشستان جنوب شرقي إيران.

    • Ebrahim Ganusan | 12:07 ص

      ألـــم نــــقل لــــكم بأن إيـــــــران تبـــــــحث عــن مصالـــحهـــــا فقـــط ولايهمهــــــــــا المسلـــــــمين ولا المســــاكين وماهي الا شعــــارات تباع على الغـــافلــــين

      البرلمان الإيراني يدرس قطع العلاقات مع بريطانيا ...... قلنا لكم قبل عدة اشهر لماذا إيران لاتقطع علاقتها ببريطانيا ؟
      بريطانيا شاركت وفبركت مع أمريكا لأحتلال العراق وقتلوا الأبرياء من المسلمين وأحتلوا بلد أسلامي لماذا لم يأمر خــــــــــامنئي بلاده بقطع علاقتهم مع بريطانيا وهو نصب نفسه ولي أمر المسلمين ؟ ننتظر من أحبتنا عشاق طهران أن يشرحوا لنا بأجابة منطقية علمية عقلائية كيف يكون ذلك فأن الأمر ألتبس علينا ؟؟؟؟

    • Ebrahim Ganusan | 12:04 ص

      توقع مير حسين موسوي ومهدي كروبي مستقبلاً أسودلاقتصاد إيران بعد بدء طهران يوم الأحد الماضي بإلغاء دعمها لمنتجات أولية أساسيةإلا أن كروبي وموسوي أقرا مع ذلك بالحاجة إلى إلغاء الدعم، لكنهما انتقدا التوقيت الذي تم فيه ذلك وعدم قدرة الحكومة على تطبيق هذا القرار. وأكد الرجلان تطبيق هذه الخطة يأتي في وقت تواجه فيه البلاد عقوبات دولية قاسية ويعاني الاقتصاد الركود وتتخطى معدلات البطالة الـ 30 في المئة في غالبية المحافظات والتضخم بات خارج السيطرةويبلغ معدل البطالة في إيران رسمياً 14.6 في المئة.

    • Ebrahim Ganusan | 11:58 م

      يعني الحكومة هي الا متمسكة بعشق وحب بريطانيا لا ونجاد ضرب تهديد وشعارات يطلقها على الغربيي ويش تفرق بريطانيا عن امريكا

      بدأ الخلاف الدبلوماسية بين البلدين في يناير/ كانون الثاني الماضي عندما حثت لجنة برلمانية إيرانية الحكومة على مراجعة، أو قطع العلاقات الدبلوماسية مع لندن. ورفضت وزارة الخارجية الإيرانية آنذاك طلب البرلمان قائلة إنها تفضل تقليص بعض مظاهر التعاون التجاري.

    • Ebrahim Ganusan | 11:54 م

      ألـــم نــــقل لــــكم بأن إيـــــــران تبـــــــحث عــن مصالـــحهـــــا فقـــط ولايهمهــــــــــا المسلـــــــمين ولا المســــاكين وأنما هي شعــــاران تبع على الغـــافلــــين

      البرلمان الإيراني يدرس قطع العلاقات مع بريطانيا ...... قلنا لكم قبل عدة اشهر لماذا إيران لاتقطع علاقتها ببريطانيا ؟
      بريطانيا شاركت وفبركت مع أمريكا لأحتلال العراق وقتلوا الأبرياء من المسلمين وأحتلوا بلد أسلامي لماذا لم يأمر خــــــــــامنئي بلاده بقطع علاقتهم مع بريطانيا وهو نصب نفسه ولي أمر المسلمين ؟ ننتظر من أحبتنا عشاق طهران أن يشرحوا لنا بأجابة منطقية علمية عقلائية كيف يكون ذلك فأن الأمر ألتبس علينا ؟؟؟؟

    • زائر 1 | 10:51 م

      نعم نعم

      لا حكم ألا لله
      نعم

اقرأ ايضاً