العدد 3018 - الجمعة 10 ديسمبر 2010م الموافق 04 محرم 1432هـ

لا يا شريدة!

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

قرار مدرب المنتخب الوطني سلمان شريدة باستبعاد بعض العناصر عن صفوف الأحمر قبل المشاركة في كأس آسيا المقبلة أمر محير ومفاجئ للشارع الرياضي البحريني، فالجماهير البحرينية مازالت تحاول نسيان «الكوابيس» التي مرت وآخرها ما فعله الأحمر في بطولة كأس الخليج التي اختتمت باليمن وخرج منتخبنا من بابها الواسع بتقديمه أداء مخيبا للآمال.

بصراحة، فكرت كثيراً وكثيراً عن الأسباب التي جعلت شريدة يستبعد مهاجم الرفاع عبدالرحمن مبارك، فالأخير كان من أبرز النجوم البارزين ليس فقط في دورينا المحلي، إنما على المستوى الآسيوي عندما كان الرفاع مشاركاً في كأس الاتحاد الآسيوي، فالمطلوب من مبارك تسجيل الأهداف وصناعة الفرص، فالأمران يمتاز بهما مبارك مع فريقه.

الأمر الذي حيرني أكثر أن مدرب المنتخب شريدة لم يعط الفرصة الكاملة لمبارك لإثبات نفسه، فكان اختياره للمشاركة في كأس الخليج أمر في غاية الأهمية وخصوصاً أننا نفتقد للنزعة الهجومية الكاملة، وأنا هنا لا أقلل من امكانات المهاجم الفذ إسماعيل عبداللطيف الذي كان بحاجة ماسة للمساندة، وكان من الأجدر أن يعطي شريدة فرصة لمبارك في كأس الخليج بدلاً من اختياره فقط من أجل السفر والجلوس في المنصة الرئيسية!

أما استبعاد محمد حبيل وسيدمحمد جعفر ومحمد حسين فأمر محير أيضاً، فاللاعب الأول اعتذر عن عدم المشاركة في «خليجي 20» ولم تتضح أسباب اعتذاره حتى الآن، فمن غير المعقول أن تنسى اختياره للمشاركة في كأس آسيا، وأعتقد أننا بأمس الحاجة لعطاء هذا اللاعب الذي بإمكانه اللعب في مراكز متعددة إضافة إلى أنه يمتلك خبرة واسعة، في حين أن الحارس سيدجعفر يعتبر من خيرة الحراس المميزين ويجب عدم هضم حقه، اما عن محمد حسين فحدث ولا حرج، دفاع مميز والجميع يعلم كيف ظهر مدافعونا في كأس الخليج وكأنهم يلعبون كرة القدم للمرة الأولى في تاريخهم، وأصبح تواجد حسين مطلبا يحتاجه الأحمر في الآسيوية.

ومع قرب الحدث الآسيوي، من الأفضل يا شريدة أن تقوم بتصحيح الأخطاء الكثيرة التي وقعها فيها الأمر خلال الفترة الماضية بدلاً من اختيار عناصر جديدة لم يسبق لها تمثيل الأحمر ونسيان عناصر هي الأحق بالاختيار، فالمشاركة من أجل المشاركة فقط سئمنا منها وأكل الدهر عليها وشرب، وإبعاد أبرز العناصر التي هي الآن في أشد عطائها أمر خاطئ – من وجهة نظري الشخصية – ولابد أن يعمل على تصحيح الأخطاء والذهاب للدوحة من أجل المنافسة وإعادة الذكريات الجميلة التي عاشها الأحمر مع الجيل الذهبي في كأس آسيا 2004.

لا يا شريدة... اعذرني، فلم توفق في اختيار عناصر كثيرة لتمثيل الأحمر في العرس الآسيوي، فالمنافسة لن تكون سهلة على الإطلاق والجميع يعلم أين وقعنا في القرعة، وأنا على ثقة كبيرة بقدراتك وإثبات نفسك مع الأحمر، وسنقف بجوار الأحمر دائماً.

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 3018 - الجمعة 10 ديسمبر 2010م الموافق 04 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 9:51 ص

      YES SHEREEDA

      YES FOR BAHRAINIS !!!!!

    • زائر 6 | 7:52 ص

      شريدة الدوري العماني شاهد

      قصة شريدة في الدوري العماني من سنوات عندما درب الاهلي العماني ونزل به الى الدرجة الثانية

    • زائر 5 | 4:01 ص

      ردت حليمة الى عادتها القديمة

      اعذار محمد حبيل غير مقبولة واعذار المجنسين مقبولة ارجاع المرزوقي والمشخص هذا سلمان اذا يدرب المنتخب ما يغير اللاعبين ولا يعطي فرصة الى احد من اللاعبين الشباب

    • زائر 3 | 12:45 ص

      المدرب أبخص

      يجب ألا يتدخل أحد في إختيار المدرب للاعبين لأن المدرب أدرى بالشئون الفنيه وباللاعبين وبالتالي من غير المعقول أن أكون انا الجالس في مكتبي أحدد للمدرب (أيا كان) تشكيله معينه أو لاعبين محددين ،، ونحن الذين كنا في الماضي نعيب على مسئولي الأتحاد تدخلهم في عمل المدرب

    • زائر 2 | 11:48 م

      YES SHEREEDA

      Captain Shereeda is bahraini trainer and we have to support him all the time ,, he just start his mission with our national team !!!! please dont start creating problems for him and talk just for talking,,, bahrainins first!!!!

    • زائر 1 | 9:20 م

      على المنتخب السلام مع شريدة

      قد أتفق معاك في كل شيئ إلا أن المنتخب يستطع المنافسة ... منتخب سقط مع الناشئين في دورة الخليج كيف يستطع منافسة أستراليا ؟؟ وشريدة واضح أنه لا يصلح للمنتخب وإختياراته ليست حياديه وفيها الكثير من علامات التعجب .. ولكن عزائنا الوحيد أن المنتخب خرج من القلب بلا رجعة إن شاء الله والبركة في الحاج فتاي والحاج جيسي جون والحاج عبدالله عمر والحاج فوزي

اقرأ ايضاً