العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ

لصوص يستعينون بـ «غوغل إيرث» لسرقة كنائس بإنجلترا

قال متحدث باسم كنيسة إنجلترا، إن لصوصاً يستعينون بخدمة «غوغل إيرث» لاستهداف أسقف مصنوعة من الرصاص فوق أبنية تابعة للكنيسة بهدف بيعها في أسواق المعادن الرائجة.

وقال مفوض العقارات توني بولدري، خلال مناقشة في بلدية ويستمنستر إنه تم تقديم نحو ثمانية آلاف بوليصة تأمين ضد سرقة الرصاص تقدر قيمتها بنحو 23 مليون جنيه إسترليني خلال السنوات الثلاث الماضية. وفي كثير من الحالات بدلت كنائس سقوفها لكي تستهدف مرة أخرى واستهدفت إحدى الكنائس 14 مرة. و«أدرجت» العديد من الكنائس التابعة لكنيسة إنجلترا وعددها 16 ألفاً في التأمين الذي يشمل حماية منظمة للأبنية ذات القيمة التاريخية التي يعود تاريخها لمئات السنين.

وأضاف بولدري أن العاملين في الكنائس يشعرون بأن الشرطة عازفة عن التحرك رغم الأدلة المتنامية التي تبرهن أن عصابات منظمة منخرطة في السرقات وهو ما انعكس على أسعار الرصاص في أسواق المعادن العالمية. ومضى يقول «كلما ارتفعت أسعار الرصاص سرقت (الأسقف الرصاصية) من الكنائس».

ودفع التراجع الاقتصادي المصحوب بمخاوف بشأن الديون السيادية في منطقة اليورو المستثمرين للتحول عن الأصول الورقية لصالح المعادن الأساسية والنفيسة.

العدد 3011 - الجمعة 03 ديسمبر 2010م الموافق 27 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً