العدد 3009 - الأربعاء 01 ديسمبر 2010م الموافق 25 ذي الحجة 1431هـ

إذا رغب العراق في وجودنا مستقبلاً فذلك ممكن

قائد القيادة الجنوبية للحلف الأطلسي:

الأميرال صامويل لوكلير (أ.ف.ب)
الأميرال صامويل لوكلير (أ.ف.ب)

قال قائد القيادة الجنوبية للحلف الأطلسي، الأميرال صامويل لوكلير ومقرها نابولي، للصحافيين في بغداد أمس (الأربعاء) «أعتقد أنه إذا كانت الحكومة العراقية ترغب في التعاون مستقبلاً مع حلف شمال الأطلسي، فقد يكون ذلك ممكناً».

وأضاف لوكلير، أن الحلف يبدي انفتاحاً حيال مواصلة مهامه إلى ما بعد الانسحاب التام للقوات الأميركية في ديسمبر/ كانون الأول 2011.

ورفض لوكلير الذي كان يتابع تدريبات لقوات الشرطة العراقية في معسكر دبلن (15 كلم غرب بغداد)، القول إلى متى يمكن تمديد المهمة التي بدأها الأطلسي في العراق العام 2004.

وأضاف أن «مساهمة الحلف كانت جيدة جداً، وخصوصاً في مجال التدريب والمناقشات جارية حالياً بين الحلف والحكومة العراقية بشأن ما يمكن أن تكون عليه المهمة الجديدة».

وتنتهي المهمة الحالية للحلف في الوقت ذاته مع الانسحاب الكامل للقوات الأميركية من العراق نهاية العام 2011.

من جانب آخر، أعلن الفاتيكان أن البابا بنديكتوس السادس عشر استقبل الأربعاء مسيحيين عراقيين أصيبوا في الهجوم الذي شنته مجموعة من تنظيم «القاعدة» على كاتدرائية السريان الكاثوليك في بغداد.

وقال المتحدث باسم الفاتيكان، الأب سيرو بنديتيني للصحافيين إن البابا استقبل في أعقاب اجتماعه العام الجرحى الـ 26 الذين تم إجلاؤهم إلى إيطاليا (فيما استقبلت فرنسا35 آخرون) مع مرافقيهم، أي نحو خمسين شخصاً.

أمنياً، ذكرت تقارير إخبارية عراقية أمس أن مدنياً قتل وجرح 11 آخرون خلال احتفالات العراقيين بتأهل الفريق العراقي إلى نصف نهائي بطولة خليجي 20 بعد تعادله مع حامل اللقب منتخب عمان. ونقلت صحيفة «الصباح» الحكومية عن مصادر طبية القول إن المستشفيات استقبلت بعد انتهاء مباراة العراق وعمان حالة وفاة واحدة و11 مصاباً نتيجة إطلاق الأعيرة النارية التي صاحبت احتفالات الجماهير بـوصول الفريق إلى نصف نهائي البطولة.

كما أفاد شهود عيان بأن عبوة ناسفة انفجرت صباح أمس لدى مرور رتل صهاريج لنقل الوقود تابع للجيش الأميركي على الطريق بين تكريت وكركوك، ما أدى إلى احتراق أحد الصهاريج وإصابة من فيه.

العدد 3009 - الأربعاء 01 ديسمبر 2010م الموافق 25 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:34 ص

      اطلعوا انتوا والتكفيريين اذنابكم

      اطلعوا بلا رجعة ، انتوا والاباش العربان والقاعدة المجرمة ، اطلعوا الى الهاوية انتوا واذنابكم التكفيريين

    • زائر 4 | 6:40 ص

      برا

      اخرجوا بلا رجعة انتم والحكومة العميلة الصفوية المجرمة

    • زائر 3 | 11:16 م

      ابوالبراء اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك

      افسدوا في البلاد وقتلوا العباد والمسلمين رقاد

    • زائر 2 | 11:15 م

      عبد علي عباس البصري

      الي نريده اصير صار ولله الحمد ، والحين يا حمقى طلعه بلا رجعه ، واكثر انشاء الله الخزي والعار لكم قبل ان تطلعون ، انشاء الله مقبرتكم في الخلج .

    • زائر 1 | 11:02 م

      أم أحمد

      طلعوا منها و هي تعمر ,,,,

اقرأ ايضاً